السوق السعودي

وزراء خارجية الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة خلافاهم مع قطر في القاهرة

2017/07/05 12:09




سيبحث وزراء خارجية مصر والسعودية والبحرين والإمارات آخر المستجدات حول الخلاف الدبلوماسي مع قطر في القاهرة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

يأتى الاجتماع وفقا للموعد النهائى الذى منحته قطر لقبول 13 مطلبا ساحقًا من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجى، التى قطعت علاقاتها مع البلاد منذ شهر حول مزاعم بأن البلاد تدعم الإرهاب. وقالت هيئة الاذاعة البريطانية إنه في حالة رفض قطر قائمة المطالب فستواجه عقوبات إضافية.

وتشمل المطالب إغلاق قناة الجزيرة والحد من علاقات البلاد مع إيران.

وقد منحت قطر في البداية فترة سماح مدتها عشرة أيام للرد على الطلبات حيث انتهت فترة السماح يوم الاثنين 3 يوليو. وفي اليوم نفسه، أقنع الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح البلاد بتمديد فترة السماح لمدة 48 ساعة.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الثلاثاء في تصريح صحفي بأن هذه الشروط "لا تتعلق بالإرهاب بل بقمع حرية التعبير".

وكان آل ثاني قد ذكر يوم الأحد 2 يوليو إنه يتعين رفض المطالب مضيفًا ان المفاوضات ممكنة ولكنها تحتاج إلى الالتزام بشروط معينة.

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.