التقرير المسائي: الدولار في معاناة لتصحيح المسار والإسترليني متماسك واليورو دون تغيير

التقرير المسائي: الدولار في معاناة لتصحيح المسار والإسترليني متماسك واليورو دون تغيير

2017-07-17 23:09:58




استعاد الدولار الأمريكي عافيته مقابل أغلب العملات الرئيسية في ختام التعاملات الأمريكية الاثنين، وذلك بعد يوم من الضعف والمعاناة متأثرا بالتدهور الذي عكسته البيانات الأمريكية ليوم التداول الثاني على التوالي عقب ظهرو قراءة مؤشر نيويورك التصنيعي الذي جاء أدنى من التوقعات.

 

وتراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني على مدار يوم التداول وسط خلو للمفكرة الاقتصادية من أي أحاديث مجدولة لأعضاء مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما أدى إلى تركيز المستثمرين على البيانات الأمريكية التي جاءت مخيبة للآمال.

 

وتراجع الدولار/ ين إلى مستوى 112.33 مقابل أعلى المستويات الذي ارتفع إليه في ختام الفترة الأمريكية عند 112.86.

 

وأغلق الزوج التعاملات اليومية على بتقدم لنقاط معدودة عند 112.61 مقابل الإغلاق  اليومي السابق الذي سجل 112.52.

 

وتراجعت قراءة مؤشر نيويورك التصنيعي إلى مستوى 9.8 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 19.8 نقطة.

 

كما جاءت القراءة أقل بكثير من التوقعات التي أشارت إلى هبوط أقل حدة إلى 15.2 نقطة.

 

وتراجعت بيانات التضخم الأمريكي الجمعة الماضية، علاوة عل تراجع حاد في مبيعات التجزئة، ما ألقى الضوء على ضعف التضخم والإنفاق في الولايات المتحدة، وانعكس سلبا على توقعات رفع الفائدة الفيدرالية قبل نهايةالعام الجاري.  

 

اليورو دون تغيير

لم يحقق اليورو تغييرا كبيرا في مستوياته بنهاية تعاملات الاثنين،  إذ ظل على بعد حوالي عشر نقاط فقط في الاتجاه الصاعد مقارنة بمستويات إغلاق الجمعة الماضية.

 

وارتفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.1477 الاثنين مقابل إغلاق الأسبوع الماضي الذي سجل 1.1467.

 

وكانت هناك محاولات لتحقيق ارتفاعات أعلى، لكن الزوج لم يجد من محفزات الصعود ما يدفعه إلى استكمال رحلته شمالا، إذ خلت المفكرة الاقتصادية من البيانات الاقتصادية الأوروبية المؤثرة في تعاملات أسواق المال.

 

وتنتظر الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي وما يسفر عنه من تصريحات في المؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس البنك ماريو دراجي الأسبوع المقبل، والذي من المقرر أم يحدد خط سير العملة الأوروبية الموحدة ويتحكم في تحركاتها حتى قبل الإعلان عن أية تفاصيل.

 

وتبقى تكهنات يسودها الحذر لدى المستثمرين حيال إمكانية أن يقدم دراجي في مؤتمره الصحفي التالي لإعلان قرار  الفائدة نسخة من شهادة جانيت يلين، رئيسة الفيدرالي في تصريحاته، وهو ما قد يتحقق حال تركيز دراجي على السلبيات التي يعانيها  الاقتصاد والسياسة النقدية جراء تراجع التضخم في منطقة اليورو.

 

الإسترليني متماسك

فقد الإسترليني بضع نقاط مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الاثنين، أول أيام التداول الأسبوع الجاري، لكنه لا زال يظهر الكثير من التماسك مقابل العملة الأمريكية، إذ يصمد الإسترليني/ دولار فوق مستوى 1.3050.

 

وأنهى الزوج تعاملاته اليومية عند مستوى 1.3052 مقارنة بالإغلاق اليومي السابق الجمعة الماضية عند مستوى 1.3101.

 

وتنتظر العملة البريطانية بيانات التضخم ومبيعات التجزئة على مدار الأيام القليلة المقبلة، والتي قد تشكل دعما كبيرا للعملة وسط توقعات بتحسن حاد في تلك البيانات.

 

واستمر الإسترليني في الارتفاع على مدار الأسبوع الماضي مدفوعا بتصريحات مسؤولي بنك إنجلترا التي صبت في مصلحة توقعات رفع الفائدة البريطانية.

 

وحال تحقق التوقعات وتحسن البيانات البريطانية، تجمع العملة بين أقوى محركين للصعود في أسواق المال؛ هما التفاؤل في أروقة البنك المركزي وتحسن المؤشرات الاقتصادية.





تداولات جانبية تسيطر على حركة الزوج ولكن تميل إلى السلبية مستقراً دون مستويات مقاومة 0.7330، على الجانب الفني اليوم نجد المتوسط المتحرك 50 يوم يواصل تقديم الدعم الإيجابي بالإضافة إلى التركيبة الفنية الموضحة على المخطط البياني، ذلك يزيد من احتمالية حدوث ميل صاعد يتأكد بعودة ثبات التداول فوق 0.7320 – 0.7330 وذلك عامل محفز يفتح الطريق لزيارة 0.7380 ممتداً إلى 0.7410 وذلك مالم نشهد كسر 0.7210.
مستويات الدعم: 0.7250 -0.7210 – 0.7165
مستويات المقاومة: 0.7335 -0.7380 – 0.7420


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.