التقرير الصباحي: "يلين" تدفع بالدولار إلى الهبوط في اليوم الأول من شهادتها

التقرير الصباحي: "يلين" تدفع بالدولار إلى الهبوط في اليوم الأول من شهادتها

2017-07-13 09:52:16




تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني خلال تداولات اليوم الأربعاء عقب النصف الأول من شهادة يلين أمام الكونجرس والتي جاءت سلبية نوعًا ما.

 

وعليه، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.23% خلال الفترة الآسيوية مما يؤكد على ضعف الدولار الأمريكي، بينما ارتفع اليورو مقلصًَا بعض من خسائر أمس وذلك على خلفية تراجع عائدات السندات الأمريكية.

 

وكانت جانيت يلين قد بدأت شهادتها التي تستغرق يومين أمام الكونجرس أمس،  وقد اتسمت شهادة اليوم الأول بالسلبية نوعًا ما في تعليقاتها بشأن السياسة النقدية التي أدت إلى تراجع الدولار دون مستوى 113.

 

وتتوقع رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي ارتفاع أسعار الفائدة بشكل تدريجي،  وقالت جانيت يلين: " لابد من اتباع منهجية متأنية في ضبط معدل الفائدة" وهو الجزء الخاص بتوقعات رفع الفائدة الفيدرالية الذي جاء على النقيض من توقعات السوق، إذ لا يوجد لديها مبرر للتقليل من التفاؤل الذي أظهرته في بيان الفائدة الشهر الماضي بعد تحسن في بيانات التوظيف الجمعة الماضية.

 

وأدى ذلك إلى انخفاض عائدات سندات  الخزانة الأمريكية، والذي انعكس لاحقا على الدولار ين وأدى إلى تراجعه  بنسبة 0.7٪ يوم أمس وبنسبة 0.2٪ أخرى ليصل إلى 112.91 خلال الجلسة الآسيوية. ومن المقرر أن تواصل جانيت يلين شهادتها اليوم، ابتداء من الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

 

وعلى صعيد آخر، تمكن الدولار الاسترالي من الارتفاع لليوم الخامس على التوالي حيث ارتفع زوج الاسترالي دولار في الفترة الآسيوية ليصل إلى 0.7713 مدعومًا بضعف الدولار الأمريكي والبيانات الصينية الإيجابية، حيث ارتفعت الصادرات الصينية في يونيو بنسبة 11.3% على أساس سنوي أعلى من التوقعات التي استقرت على أن تسجل 8.7%، كما ارتفعت الواردات بنسبة 17.2% مقارنة بالتوقعات التي استقرت على أن تسجل 13.1%.

 

وواصل الدولار الكندي ارتفاعه عقب قرار الأمس حين رفع بنك كندا هدفه المتمثل في معدل الفائدة لليلة واحدة بنسبة 3/4 في المائة. ورفع بالتالي معدل البنك عند 1في المائة ومعدل الفائدة على الودائع عند 1/2 في المائة. وقبيل بداية الفترة الأوروبية تراجع زوج الدولار كندي لأدنى مستوياته منذ 13 شهرًا ليصل إلى 1.2730

 

وتمكن اليورو من التعافي اليوم مقلصًا بعض الخسائر التي سجلها بالأمس مدعوماً بضعف الدولار وكان اليورو قد تراجع بالأمس بسبب تراجع عائدات السندات في أوروبا.

 

وفيما يتعلق بالجنيه الاسترليني فعلى الرغم من المخاوف الحالية التي تمر بها المملكة المتحدة بسبب البريكست، إلا انه قد تلقى دعمًا بسبب بيانات التوظيف القوية وتصريحات ايان مكفرتي الإيجابية التي أشار من خلالها إلى أن بنك إنجلترا يجب أن يأخذ بعين الاعتبار خفض برنامج التسهيلات النقدية في وقت مبكر. وخلال تداولات اليوم ارتفع الاسترليني لأعلى مستوياته على مدار أسبوع قرابة 1.2900.

 

وفيما يتعلق بأسعار السلع، فقد تمكن أسعار النفط من الاستقرار أعلى المستوى 45 دولارًا للبرميل على الرغم من بعض الضغوط التي تعرضت لها الأسعار اليوم. وتداول خام غرب تكساس الوسيط قرابة 45.40 دولارًا للبرميل ووصل خام برنت إلى 47.62.

 

وواصلت أسعار الذهب ارتفاعها بسبب ضعف الدولار الأمريكي ما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كونه ملاذ آمن، ووصلت أسعار الذهب مؤخرًا إلى 1,222.84 دولارًا للأوقية.

 



اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.