التقرير المسائي: الكندي يتصدر الأسواق والدولار الأمريكي في المؤخرة

التقرير المسائي: الكندي يتصدر الأسواق والدولار الأمريكي في المؤخرة

2017-07-12 22:34:07




يستمر الدولا الأمريكي في الهبوط مقابل الين الياباني منذ نهايةالجزء الأول من الشهادة نصف السنوية لجانيت يلي، رئيسة الفيدرالي، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي انطوت على قدر من التفاؤل أقل بكثير مما توقعاته الأسواق.

 

وتراجع زوج الدولار/ ين إلى مستوى 113.17 مقابل إغلاق يوم التداول السابق الثلاثاء عند مستوى 113.93.

 

وأظهر الدولار تماسكا ملحوظا أثناء تعاملاته مقابل الين الثلاثاء الماضي مدعوما بتوقعات المزيد من التفاؤل فيشهادة يلين أمام مجلس الشيوخ، وهي التوقعات التي لم تتحقق.

 

وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم قبل شهادة يلين عند 113.96 مقابل أدنى المستويات 112.93.

 

وقالت جانيت يلين: ""لابد من اتباع منهجية متأنية في ضبط معدل الفائدة" وهو الجزء الخاص بتوقعات رفع الفائدة الفيدرالية الذي جاء على النقيض من توقعات السوق، إذ لا يوجد لديها مبرر للتقليل من التفاؤل الذي أظهرته في بيان الفائدة الشهر الماضي بعد تحسن في بيانات التوظيف الجمعة الماضية.

 

وعلى صعيد التضخم، قالت رئيسة الفيدرالي: "سيكون التضخم عاملا أساسيا في مناقشاتنا التالية، وسوف نراقب التضخم عن كثب وباهتمام بالغ."

 

كما أكدت أنه لا يمكن التطرق، ولو بمجرد المناقشة، إلى مسألة خفض هدف التضخم المحدد بـ 2.00% المحدد من الفيدرالي.

 

ورجحت أن عوامل مؤقتة، أو "انتقالية" على حد تعبيرها، وراء الارتفاعات الأخيرة في معدل التضخم مثل ارتفاع أسعار خدمات الهواتف الجوالة وبعض أنواع الأدوية، في إشارة إلى أن هناك غياب كامل لعوامل مستدامة من شأنها رفع التضخم الأمريكي.

 

اليورو يخالف الاتجاه العام بهبوط مقابل الدولار الأمريكي

فشل اليورو في استغلال الضعف اذي أصاب الدولار الأمريكي منذ بدء شهادة جانيت يلين، رئيسة الفيدرالي، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء.

 

وجاءت شهادة يلين لتعكس فشلا في التأكيد على تحسن البيانات الأمريكية، علاوة على تعليق رفع الفائدة بما يطرأ من تطورات على التضخم الأمريكي والتأكيد على ضرورة تبني منهجية متأنية في رفع الفائدة في المستقبل القريب.

 

ولم يتمكن اليورو/ دولار من إظهار أي تغيير في مستوياته اليومية الأربعاء مقارنة بإغلاق اليوم السابق، إذ انهى التعاملات الأمريكية عند مستوى 1.1411 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.1412.

 

وتمكن الزوج من الصعود إلى أعلى مستوى له على مدار يوم التداول عند 1.1489 مقابل أدنى المستويات المسجلة بعد شهادة يلين عند 1.1291.

 

وكان من الغريب أن تتوقف العملة الأوروبية الموحدة عن الصعود رغم البيانات الإيجابية لمنطقة اليورو التي أكدت على تحسن فاق التوقعات للإنتاج الصناع، علاوة على استقرار قراءة مبيعات الجملة الألمانية بعد الهبوط في الأشهر السابقة.

 

ونرجح أن السبب الرئيسي في تراجع اليورو/ دولار كان هبوط عائدات السندات السيادية لدول الاتحاد النقدي الأوروبي.

 

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل وسط توقعات بعدم وجود ما يكفي من الحماس لدى أعضاء لجنة السياسة النقدية للتحول إلى التقييد النقدي ورفع الفائدة.  

 

دعم البيانات وضعف الدولار وراء ارتفاع الإسترليني

أنهى الإسترليني التعاملات الأمريكية الأربعاء في الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي مدعوما بضعف العملة الأمريكية الذي جاء بعد شهادة يلين التي عكست قدرا من التفاؤل أقل من توقعات الأسواق، علاوة على الدعم الذي تلقته عملة بريطانيا من بيانات التوظيف.

 

وارتفع الإسترليني/ دولار بنهاية التعاملات الأربعاء إلى مستوى 1.2883 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.2845.

 

وبلغ الزوج أدنى مستوياته على مدار يوم التداول عند 1.2906 مقابل أدنى المستويات على مدار اليوم عند 1.2811.

 

وسجل معدل البطالة البريطانية هبوطا إلى 4.5% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 4.6% والتوقعات التي أشارت إلى نفس الرقم.

 

وجاء مؤشر متوسط الكسب البريطاني إلى 1.8% وفقا للتوقعات، لكنه أقل من القراءة السابقة التي سجلت 2.1%.  

 

كما هبطت قراءة مؤشر طلبات إعانة البطالة إلى 6000 طلبا مقابل القراءة السابقة التي سجلت 7500 طلبا، وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 10500 طلبا.

 

الكندي الرابح الأكبر

ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بحوالي 200 نقطة بعد قرار بنك كندا رفع معدل الفائدة الأساسي إلى 0.75 مقابل المعدل السابق البالغ 0.5%.

 

وأنهى زوج الدولار/ كندي تعاملات الأربعاء في الاتجاه الهابط إلى  إلى 1.2749بنهاية التعاملات الأمريكية في سوق العملات الأربعاء مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.2914.

 

وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار يوم التداول قبيل بيان الفائدة الصادر من بنك كندا عند 1.2939 مقابل أدنى المستويات التي أشارت إلى 1.2696.

 

وكأننا نقرأ جزء من بيان الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو الماضي لما بين البيانين من تشابه على صعيد التفاؤل المفرط.

 

وبرفع الفائدة الكندية مع التحسن الحاد في أداء الاقتصاد، الذي لا يبدو أنه سيعاود الهبوط على الأقل حتى نهاية العام الجاري، بدأت توقعات بالمزيد من رفع الفائدة الكندية حتى نهاية العام الجاري في السيطرة على أداء المستثمرين في أسواق المال الذين يكثفون عمليات شراء الدولار الكندي بعد تخلي بنك كندا عن الحذر كلية في بيان الفائدة.

 

وربما نرى المزيد من رفع الفائدة من قبل لجنة السياسة النقدية في بنك كندا بعد رفع البنك المركزي لتوقعات النمو، ورؤيته التي تضمنت تراجع مخاوف هبوط الاقتصاد الاقتصاد العالمي.

 

كما تجاهل بيان الفائدة الهبوط الذي تتعرض له معدلات التضخم الكندي في الفترة الأخيرة، مرجحا أنها ناشئة عن عوامل "مؤقتة"، وأنه سرعان ما تزول تلك العوامل ليصل التضخم إلى هدف البنك المركزي المحدد بـ 2.00%.





النظرة الفنية كما هي بدون تغير ولم يطرأ على الزوج تغير يذكر وسط تداولات جانبية محسورة من الأسفل فوق 0.7570 و من الأعلى دون 0.7630 , من زاوية التحليل الفني اليوم نجد المتوسط المتحرك 50 يوم يقدم إشارات إيجابية في حين يواصل مؤشر القوة النسبية دفاعه عن الميل الصاعد ولكن نفضل الانتظار لنري كيفية تصرف الزوج عند المقاومة المذكورة , مع الأخذ في الاعتبار أن ثبات التداول أعلاها يعيد للزوج عافيته و تكون الطريق مفتوحة لإعادة اختبار 0.7675 هدف أول و من بعدها 0.7730 , ولتحقيق السيناريو المذكور يجب عدم كسر 0.7570 لان ذلك يجبر الزوج على تقديم المزيد من التنازلات متوجها نحو 0.7545 و من بعدها 0.7510 .
مستويات الدعم: 0.7570 – 0.7540- 0.7510
مستويات المقاومة: 0.7630 – 0.7670 – 0.7702


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.