التقرير الصباحي: الدولار يتراجع والأسواق تترقب شهادة يلين

التقرير الصباحي: الدولار يتراجع والأسواق تترقب شهادة يلين

2017-07-12 09:34:55




تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته منذ حوالي أسبوع مقابل العملات الرئيسية في وقت متأخر من تداولات الفترة الأمريكية بالأمس بعدما كشفت رسائل البريد الالكترونى ان الابن الاكبر لترامب قد رحب بمساعدة محام روسى للحصول على معلومات ضارة ضد منافسه هيلارى كلينتون فى الحملة الانتخابية لعام 2016. وقد واصل الدولار تراجعه في مستهل تداولات اليوم. وسينصب الاهتمام الأكبر صوب شهادة جانت يلين محافظ الاحتياطي الفيدرالي المرتقبة أمام الكونجرس بوقت لاحق من اليوم.

 

وقد جرى التداول على مؤشر الدولار الأمريكي اليوم قرابة المستوى 95.733 ليعكس بذلك أعلى مستويات وصل لها بالأمس قرابة 96.205. وارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة الآسيوية اليوم ليقترب زوج الدولار ين من 114. كما ارتفع الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي ليتداول قرابة 0.7645 حيث تجدر الإشارة إلى أن استطلاعات ثقة المستهلك الاسترالي قد دعم تداولات الأوزي نوعًا ما. وتمكن الكيوي من تسجيل بعض المكاسب ليصل إلى 0.7237.

 

واليوم تركز الأسواق على الحدث الرئيسي في الأسبوع بالولايات المتحدة، وهو شهادة جانيت يلين في الكونجرس حول السياسة النقدية. ويأمل مجتمع المستثمرين في الحصول على مزيد من الدلائل حول أحدث تفكير بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية، وخاصة فيما يتعلق بإمكانية رفع سعر الفائدة هذا العام وتوقيت بدء تخفيض الميزانية العمومية. وتحدث عضوان من مجلس الاحتياطي الفدرالي، وهما محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي لايل برينارد ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري، يوم الثلاثاء، إلا أن أحاديثهم جاءت سلبية بعض الشيء وأضافت بعض الشكوك بشأن الأوضاع الحالية للسياسة النقدية.

 

وفي أوروبا، تمكن اليورو من الاستفادة من حال الاضطراب التي تعرض لها الدولار الأمريكي ما أدى إلى ارتفاع اليورو دولار صوب أعلى مستوياته اليومية قرابة 1.1466 بالأمس، وهذا الصباح تمكن الزوج من مواصلة تسجيل المكاسب حيث دعم ارتفاع عائدات السندات الألمانية الآجلة لعشر سنوات والتي وصلت إلى 0.61% التداولات على اليورو.

 

الاسترليني يرتفع مدعومًا ببيانات التوظيف الإيجابية، حيث تمكن الزوج ا من الارتفاع عقب ظهور تقرير التوظيف البريطاني ليصل إلى 1.2855/60. وكان الزوج قبل البيانات قد اختبر أدنى مستوياته اليومية عند الدعم المستقر قرابة  1.2800بسبب تعليقات برودبند التي أشار من خلالها إلى أن الوقت لم يأت بعد لرفع الفائدة، وتلقى الزوج بعض طلبات الشراء عقب البيانات.

 

فقد تراجعت مستويات البطالة البريطانية بنسبة 4.5% وكان من المتوقع أن تسجل 4.6% بينما ارتفعت معدلات التغير في مستويات التوظيف بواقع 6.0 الف ووصل معدلات الأجور باستثناء العلاوات إلى 1.8%، ووصلت إلى 2.0% بالعلاوات.

 

وفي كندا نترقب اليوم تقرير لجنة السياسة النقدية والمتوقع أن يتم اليوم رفع معدلات الفائدة للمرة الأولى منذ سبعة أعوام. في ظل وجود إشارات أن الاقتصاد بدأ في اتخاذ المسلك الصحيح على صعيد التعافي الاقتصادي.

 

وقد ساهمت  معدلات الفائدة الكندية المنخفضة في دعم سوق الإسكان في السنوات الماضية وتحفيز الكنديين على تكديس مستويات قياسية من الديون، وهو الأمر الذي اعتبره المركزي الكندي خطورة كبيرة تهدد الاقتصاد المحلي.

 

وقد بدأت أسعار الرهون العقارية الجديدة ذات الفائدة الثابتة في الارتفاع ترقبا لقرار بنك كندا المتوقع، حيث إن رفع المركزي الكندي لأسعار الفائدة  من المرجح أن يدفع البنوك الكبيرة في البلاد إلى رفع أسعار الفائدة الرئيسية، وهي خطوة من شأنها أن تزيد من تكلفة القروض مثل القروض العقارية ذات معدلات الفائدة المتغيرة.

 

تراجع المخزونات يؤدي لارتفاع أسعار النفط والذهب يرتفع

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم بسبب استمرار تراجع مخزونات النفط الأمريكية حيث أفادت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي بأن المخزونات تراجعت بواقع 8.13 مليون برميل. ما أدى إلى وصول خام برنت إلى 48.20 دولارًا للبرميل ووصل أسعار خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 45.80 دولارًا للبرميل.

 

وفي سياق متصل، وبالحديث عن أسعار السلع فقد ارتفعت أسعار الذهب اليوم لتواصل بذلك المكاسب التي شهدتها بوقت متأخر من الأمس حيث استقرت أسعار المعدن الثمين بالقرب من 1,218.58 دولارًا للأوقية.

 



اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.