التقرير المسائي: لماذا تعافى الدولار وهبط الإسترليني؟

التقرير المسائي: لماذا تعافى الدولار وهبط الإسترليني؟

2017-05-19 02:12:06




حقق الدولار الأمريكي تعافيا مقابل جميع العملات الرئيسية الخميس بعد أيام من الهبوط عقب تراجع المخاوف السياسية حيال إدارة ترامب، وتحسن البيانات الاقتصادية، وتصريحات من قبل عضوة الفيدرالي لويتا ميستر دعمت توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل.

 

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحوالي ستين نقطة بنهاية التعاملات الأمريكية الخميس.

 

وختم الدولار/ ين التعاملات اليومية في الاتجاه الصعاد عند مستوى111.47 مقابل الإغلاق اليومي السابق عند 110.80.

 

وصعد الزوج إلى أعلى المستويات على مدار اليوم عند11.72 مقابل أدنى المستويات عند110.23. 

 

وسجلت قراءة مؤشر طلبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة قراءة أفضل من المتوقع دفعت بالدولار الأمريكي إلى مستويات أعلى في منتصف التعاملات الأمريكية.

 

وسجل المؤشر انحفاضا في طلبات الإعانة إلى 232 ألف طلب مقابل القراءة السابقة التي سجلت 236 ألف طلب وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 240 ألف طلب.

 

وقالت عضوة مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي لوريتا ميستر إن الفيدرالي في حاجة إلى الاستمرار في رفع الفائدة هذا العام إذا استمر التحسن الحالي في البيانات الاقتصادية.

 

اليورو في الاتجاه الهابط للمرة الأولى في خمسة أيام

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولى في خمس أيام تداول بعد ارتفاع العملة الأمريكية وتراجع الفارق بين عائدات سندات الخوانة الأمريكية ونظيراتها الألمانية لصالح الأولى.

 

وخلت المفكرة الاقتصادية من البيانات الأوروبية ذات التـأثير القوي في حركة السعر، ما أدى إلى غياب الدعم الأساسي لليورو/ دولار وترك العملة الأوروبية الموحدة بين يدي اتجاهات المخاطرة والعوامل الفنية.

 

وتراجع الزوج إلى 1.1102 في ختام التعاملات اليومية مقابل الإغلاق المسجل بنهاية تعاملات الأربعاء الماضي عند 1.1158.

 

وحقق الزوج أعلى مستوياته على مدار يوم التداول عند 1.1172 مقابل أدنى المستويات عند 1.1076.

 

وتلقى الدولار الأمريكي دعما من البيانات التي أشارت إلى تراجعفي طلبات إعانات البطالة الأمريكية وتصريحات أشارت من خلالها عضوة الفيدرالي لورتيا ميستر إلى أهمية استمرار الفيدرالي في رفع الفائدة في 2017 حال مواصلة البيانات الأمريكية إظهار المزيد من التحسن. 

 

الإسترليني يخسر 100 نقطة في دقائق معدودة

تمكن الإسترليني من تجاوز مستوى 1.3000 الخميس مدفوعا بالتحسن الحاد في البيانات البريطانية على صعيد مبيعات التجزئة وإنفاق المستهلك.

 

وختم الإسترليني/ دولار تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند 1.2936 مقابل الإغلاق السابق يوم الأربعاء الماضي عند 1.2968.

 

وصعد الزوج أثناء التعاملات الصباحية إلى أعلى مستوياته على مدرا اليوم عند 1.3047 مقابل أدنى المستويات عند 1.2891.

 

وحققت مبيعات التجزئة البريطانية ارتفاعا إلى2.3% مقابل مراجعة القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 1.4-% والتوقعات التي أشارت 1.2%.

 

وارتفعت القراءة الشهرية لإنفاق المستهلك البريطاني إلى 2.3% مقابل التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع يصل إلى 1.1%.

 

وعلى أساس سنوي، ارتفع إنفاق المستهلك إلى 4.00%، ما يشير إلى أعلى المستويات في خمسة أشهر.

 

وكانت جميع البيانات البريطانية التي ظهرت هذا الأسبوع إيجابية، ما أدى إلى استمرار الاتجاه الصاعد للعملة البريطانية.

 

وأدت البيانات الإيجابية إلى دفع الإسترليني إلى مستويات أعلى من 1.3000، لكنه تعرض لهبوط خاطف بسبب حالة التشبع الشرائي التي وصل إليها، ما دفعه إلى الهبوط بأكثر من مئة نقطة.

 

ومع خلو المفكرة الاقتصادية من البيانات البريطانية الجمعة، يتوقع أن يتخلص الإسترليني من ضغوط التشبع الشرائي ويعاود الصعود مرة أخرى.  





قدم الزوج تداولات مالت إلى السلبية خلال أخر جلسات تداول الأسبوع الماضي , من زاوية التحليل الفني اليوم و على الرغم من الميل الهابط إلا إننا نراه لايزال محدوداً نتيجة الاستقرار فوق 1.1120 -1.1100 و مع استمرار حصول الزوج على إشارات إيجابية من مؤشر ستوكاستيك في حين يواصل المتوسط المتحرك 50 يوم حافز إيجابي , تظل فرص الارتفاع أمراً قائماً و فعالاً مع العلم أن عودة الثبات فوق 1.1200 عمال محفز تسهل مهمة الوصول لهدف إعادة اختبار 1.1260 وقد يمتد إلى 1.1300 مع الأخذ في الاعتبار أن تأكيد اختراق الأخير يمهد الطريق نحو القمة السابقة 1.1365 , فقط من الأسفل ثبات و استقرار سعر الزوج دون 1.1100 سيوقف فوراً السيناريو المقترح ويقود الزوج لإعادة اختبار 1.1050 و من بعدها 1.1000 . تنبيه: مؤشر القوة النسبية يميل إلى السلبية.
مستويات الدعم: 1.1120 -1.1050 - 1.1000
مستويات المقاومة: 1.1195 -1.1250 – 1.1300


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.