التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعافى والاسترليني يخترق المستوى 1.3000

التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعافى والاسترليني يخترق المستوى 1.3000

2017-05-18 09:53:32




ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات اليوم الخميس بعد تراجع استمر لمدة خمسة جلسات على التوالي وذلك إثر تعافي عائدات السندات الأمريكية. وكان الدولار قد تأثر في الفترة الأخيرة بتطورات الأحداث السياسية في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من هذا الارتفاع إلا أن زوج الدولار ين قد فشل في الحفاظ على المكاسب السابقة ليتراجع صوب 111.00. ويرجع ذلك إلى عمليات البيع التي شهدتها مؤشرات الأسهم الأوروبية والتي دعمت بدورها طلبات الشراء على الين الياباني كعملة ملاذ آمن.

 

وعلاوة على ذلك ارتفع زوج الدولار كندي مرتدًا من أدنى مستوياته دون 1.3600 ليصل لأعلى مستوياته خلال الفترة الأوروبية عند منتصف 1.3600. وذلك على الرغم من تراجع مخزونات النفط الأمريكية ولكنها لم تتراجع بالشكل الكافي الذي يدعم بدوره تداولات الدولار الكندي.

 

هذا وقد تراجع زوج اليورو دولار خلال تداولات اليوم على خلفية ارتفاع الدولار ليسجل أدنى مستوياته اليومية قرابة 1.1130/20. وكان الزوج قد ارتفع بأكثر من 3% من أدنى مستويات سجلها الأسبوع السابق قرابة 1.0840 ليصل لأعلى مستويات جديدة له في 2017 أعلى 1.1170، ولكن على ما يبدو أن هناك بعض التحركات التصحيحية التي أدت بدورها إلى تقليص مكاسب الزوج. ومن المفترض أن تستقر تداولات اليورو داخل نطاق ضيق اليوم بسبب الخطابات المقررة لبعض أعضاء السياسة النقدية للمركزي الأوروبي.

 

وفي بريطانيا جاءت بيانات مبيعات التجزئة أعلى من المتوقع ما أدى إلى ارتفاع الجنيه الاسترليني بشكل قوي ليخترق المستوى النفسي 1.3000 وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها تداولات الزوج إلى هذا المستوى منذ سبتمبر 2016. فقد أفادت البيانات الصادرة اليوم بأن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 2.3% على أساس شهري في أبريل وبنسبة 4.0% على أساس سنوي.

 

وفي سياق متصل في استراليا دعمت بيانات التوظيف الإيجابية طلبات الشراء على الدولار الاسترالي ليرتفع الأوزي صوب أعلى مستوياته منذ  3 مايو قرابة 1.7467. فقد ارتفعت التغير في معدل التوظيف بواقع 37.4 ألف في أبريل وتراجعت مستويات البطالة بنسبة 5.7%  مقارنة بنسبة مارس التي بلغت 5.9%.

 

النفط والذهب داخل المنطقة الحمراء

 

قلصت أسعار الذهب من المكاسب التي شهدتها بالأمس والتي مكنتها من اختراق المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم. وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت لخمسة أيام على التوالي وارتدت اليوم من أعلى مستويات سجلتها منذ بداية مايو. ويرجع ذلك إلى التعافي الذي شهده الدولار الأمريكي على خلفية تعافي عائدات السندات الأمريكية الحكومية وهو ما أدى إلى ارتداد مؤشر الدولار من أدنى مستوياته منذ ستة أشهر.

 

وفيما يتعلق بتداولات النفط، فقد تراجعت اليوم رغم بيانات المخزونات التي أوضحت تراجع المخزون النفطي خلال الأسبوع الماضي ولكن ليس بالصورة المتوقعة وهو ما أدى إلى فشل أسعار النفط في استمرار مسيرة التعافي التي شهدتها بعدما أعلنت روسيا والسعودية عن مد فترة خفض الإنتاج إلى مارس 2018.

 

وفيما يلي تقرير فني أكثر تفصيلًا عن تداولات النفط





عاودت التداولات الإيجابية السيطرة على تحركات الخام مستفيداً من الثبات حاجز 48.00 محققاً النظرة الإيجابية المتوقعة و ملامساً هدف إعادة الاختبار الأول 49.20 مسجلاً الأعلى 49.20 خلال التعاملات المبكرة للجلسة الحالية , أما عن الجانب الفني اليوم ثبات التداول اللحظي فوق 48.20 يجعلنا نتوقع استكمال التحركات اللحظية الصاعدة المشار إليها أمس فقط نحتاج أن نشهد تأكيد اختراق 49.50 وذلك يزيد ويسرع من الاتجاه اللحظي الصاعد نحو الهدف الثاني المنشور أمس وهو إعادة اختبار 49.90 ممتداً إلى 50.10 , علماً بأن تأكيد اختراق الأخير يمدد من مكاسب الخام لزيارة 50.70 مع الأخذ في الاعتبار أن المسار الأساسي لايزال هابط و عودة ثبات التداول دون 47.70 تؤكد على ذلك و تكون الطريق مفتوحة نحو 47.30 و 46.50 محطة رئيسية منتظرة .
مستويات الدعم: 48.50-47.80– 47.40
مستويات المقاومة: 49.51 -49.90– 50.55


اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.