التقرير المسائي: الدولار مستمر في الهبوط جراء أزمة

التقرير المسائي: الدولار مستمر في الهبوط جراء أزمة

2017-05-18 19:13:30




استمر الدولار الأمريكي في الهبوط مقابل العملات الرئيسية متأثرا بالمخاوف السياسية التي تحيط بالإدارة الأمريكية الجديدة وإمكانية تنفيذها للخطة الاقتصادية التي أعلنتها منذ انطلاق الحملة الانتخابية.

 

وتفاقمت الآثار السلبية لأزمة "المعلومات السرية" التي قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أفشى بها لمسؤولين روسيين الأسبوع الماضي.

 

ووسط خلو المفكرة الاقتصادية من البيانات الأمريكية الأربعاء، كان الدولار فريسة لتطورات الأزمة السياسية التي تحتل قدرا كبيرا من الاهتمام الإعلامي حول العالم.

 

وخسر زوج الدولار/ ين حوالي 120 نقطة ليختم تعاملات الفترة الأمريكية في الاتجاه الهابط عند مستوى 110.80 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 113.10.

 

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 113.12 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 110.79.

 

اليورو لا زال يستفيد من البيانات والتطورات السياسية

أنهى اليورو تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد استمرار للارتفاع الحاد الذي حققه منذ بداية أسبوع التداول الجاري مدفوعا بالبيانات الاقتصادية الإيجابية لمنطقة اليورو ومن قبلها الإيجابية التي تحيط بالتغيرات السياسية في المنطقة بعد فوز ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية وتقدم حزب ميركيل في واحدة من أهم الولايات الألمانية.

 

وختم اليورو/ دولار التعاملات اليومية عند مستوى 1.1158 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.1082.

 

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند مستوى 1.1160مقابل أدنى المستويات عند 1.1080.

 

وأشارت بيانات التضخم لمنطقة اليورو الصادرة الأربعاء إلى استقرار تضخم أسعار المستهلك عند مستويات مرتفعة في إبريل الماضي.

 

وسجلت القراءة السنوية النهائية لمؤشر أسعار المستهلك الأوروبي 1.9% مقابل التوقعات والقراءة السابقة التي سجلت نفس الرقم.

 

كما ثبتت قراءة إصدار نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والطاقة 1.2% مقابل التوقعات والقراءة السابقة التي سجلت نفس الرقم.

 

الإسترليني مستمر في الاستفادة من البيانات

 أنهى الإسترليني تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد مدفوعا بالدفعة الثانية على التوالي من البيانات الإيجابية البريطانية التي أشارت إلى استمرار ارتفاع التضخم البريطاني.

 

وأنهى زوج الإسترليني/ دولار 1.2968 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.2915، ما يشير إلى ارتفاع بحوالي 50 نقطة.

 

وسجل الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.2990مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.2906.

 

وتراجع معدل البطالة البريطانية إلى 4.6% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 4.7% والتوقعات التي أشارت إلى نفس الرقم.

 

كما تراجعت قراءة طلبات إعانات البطالة إلى 19.4 ألف طلب مقابل مراجعة القراءة السابقة التي سجلت 33.5 ألف طلب.

 

وارتفع متوسط الأجر في الساعة في سوق العمل البريطاني إلى 2.4% وفقا للتوقعات وأعلى من القراءة السابقة التي سجلت 2.3%.

 

الفرنك يستغل ضعف الدولار

 أنهى زوج الدولار/ فرنك تعاملات الأربعاء في الاتجاه الهابط بعد خسائر للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية متأثرا بمخاوف سياسية عقب تفاقم أزمة "المعلومات السرية" التي تحاصر مزاعم إفشائها لروسيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وتراجع الزوج إلى 0.9787 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 0.9858 بخسائر تجاوزت سبعين نقطة في يوم واحد.

 

وبلغ أدنى مستويات الزوج على مدار اليوم 0.9774 مقابل أعلى المستويات التي سجلت 0.9860.

 

ومن المتوقع أن تستمر مخاوف تلك الأزمة في محاصرة الدولار، خاصة وسط خلو المفكرة الاقتصادية من البيانات الأمريكية ذات التأثير القوي في حركة سعر الدولار الأمريكي.

 

الدولار الكندي مستمر في الارتفاع

استمر الدولار الكندي في الارتفاع مقابل نظيره الأمريكي مدفوعا باستمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية التي حققت صعودا بعد تلقي دفعة من تقارير المخزونات الأمريكية من النفط.

 

وتراجع زوج الدولار/ كندي ليوم التداول الثالث على التوالي إلى مستوى 1.3601 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.3604.

 

وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند1.3641 مقابل أدنى المستويات عند 1.3571.

 

أنهى النفط تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد الذي فقده لجلسة تداول واحدة بعد ارتفاع استمر لخمس جلسات على التوالي معتمدا على التحسن في النظرة المستقبلية لسوق النفط في ضوء تمديد اتفاقات خفض الإنتاج لتسعة أشهر إضافية.

 

يُضاف إلى ذلك الدعم الذي تلقته العقود الآجلة للنفط في الاتجاه الصاعد من الهبوط الذي فاق التوقعات في مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي، ما يشير إلى تعافي الطلب على النفط في الولايات المتحدة، أكبر اقتصادات العالم.

 

وأنهت العقود الآجلة للنفط الأمريكي تعاملات الثلاثاء بارتفاع بحوالي 0.8% عند مستوى 49.07 دولار للبرميل مقابل الإغلاق المسجل بنهاية الجلسة السابقة عند 48.23 دولار للبرميل.

 

وسجل خام برنت ارتفاعا إلى 52.06 دولار للبرميل مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 51.18 دولار للبرميل.

 

وسجلت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعا 1.8- مليون برميل مقابل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو الجاري مقابل الأسبوع السابق الذي بلغت فيه المخزونات الأمريكية 5.2- مليون برميل.





مالت تداولات الزوج إلى الإيجابية مستفيداً من مستويات دعم 1.3387 معيداً اختبار حاجز 1.3500 الدعم المكسور سابقاً , على الجانب الفني اليوم لايزال المتوسط المتحرك يشكل عامل ضغط سلبي على الزوج و بثبات التداول اللحظي دون 1.3470 و دون 1.3520 , من هنا سوف نحتفظ بتوقعاتنا السلبية كما هي مستهدفين , 1.3400 هدف أول علماً بأن كسرها يسهل مهمة الزوج لزيارة 1.3340 ومن بعدها 1.3310 كمحطة رسمية منتظرة , فقط من الأعلى عودة ثبات التداول فوق 1.3570 سيوقف فوراً أي محاولات للتراجع و يقود الزوج لاستعاده المسار اللحظي الصاعد بهدف مبدئي 1.3620 .
مستويات الدعم: 1.3400 -1.3340 - 1.3290
مستويات المقاومة: 1.3510 -1.3560 – 1.3620



اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.