التقرير الصباحي: الدولار يواصل تراجعه والبطالة البريطانية تتراجع بصورة غير متوقعة

التقرير الصباحي: الدولار يواصل تراجعه والبطالة البريطانية تتراجع بصورة غير متوقعة

2017-05-17 10:08:43




واصل الدولار الأمريكي تراجعه ليصل إلى أدنى مستوياته منذ ستة أشهر مقابل معظم العملات اليوم بعد إصدار بعض التقارير التي  أفادت بكشف الرئيس دونالد ترامب عن معلومات حساسة لها علاقة بالشأن الأمريكي خلال لقاءه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الأسبوع الماضي. وأكد ترامب في التويتة الخاصة به عبر موقع تويتر بأن لديه الحق المطلق كرئيس للولايات المتحدة في مشاركة روسيا في المعلومات الحساسة حول الإرهاب. وعليه، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.31% ليصل للمستوى 97.80 في تمام الساعة 03:00 ص بالتوقيت الشرقي، ليتخلى عن جميع مكاسبه في أعقاب فوز ترامب في الانتخابات في نوفمبر.


 

وفي سياق متصل، لاتزال البيانات الاقتصادية السلبية تؤثر على تداولات الدولار وخاصة بعدما تراجعت بيانات الإسكان الأمريكي أكثر من التوقعات ومن ناحية أخرى ارتفع الإنتاج الصناعي بأسرع وتيرة له منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ولكن هذه البيانات لم تنجح في دعم تداولات الدولار.  

 

وقد واصل زوج الدولار كندي تراجعه خلال تداولات اليوم على الرغم من تراجع أسعار النفط التي من المفترض أن تؤدي إلى تراجع الدولار الكندي ولكن عمليات البيع على الدولار كانت قوية. واستقرت تداولات الزوج قرابة أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع عند 1.3580/85.

 

البطالة البريطاني تتراجع لأدنى مستوياتها منذ 42 عامًا

 

وفي بريطانيا جاءت بيانات التوظيف اليوم أفضل من المتوقع حيث تراجعت معدلات البطالة بنسبة 4.6% في الفترة ما بين يناير وحتى مارس وتعتبر هذه أدنى نسبة منذ حوالي 42 عامًا وكانت التوقعات قد استقرت على أن تستقر النسبة عند 4.7%. وارتفعت معدلات الأجور على أساس سنوي بنسبة 2.4% في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس مقارنة بنسبة فبراير التي بلغت 2.3%. بينما ارتفع التغيير في إعانات البطالة بواقع 19.4 الف.

 

وعقب هذه البيانات واصل الجنيه الاسترليني تداولاته الإيجابية التي بدأها منذ تراجع الدولار الأمريكي على نطاق واسع. ووصل الزوج بعد البيانات قرابة النطاق 1.2935/40.


 

مؤشر أسعار المستهلكين الاوروبي يوافق التوقعات

 

أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي أن مؤشر أسعار المستهلكين وافق التوقعات ليسجل 0.4% على أساس شهري في أبريل مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.8%. وعلى أساس سنوي بلغت قراءة المؤشر 1.9% لتتوافق بذلك مع القراءة السابقة والتوقعات. كما أوضحت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي سجل 0.5% في أبريل مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.4%. وعلى أساس سنوي بلغت قراءة المؤشر 1.2%.

 

هذا وقد تمكن زوج اليورو دولار من الوصول إلى أعلى مستويات له في 6 أشهر عند 1.1122 ما قبل افتتاح الفترة الأوروبية، وفي حالة اختراق الزوج للمستوى 1.1100، سيتجه صوب النطاق 1.1200/10 يليه المستوى 1.1300 الذي يعد أعلى مستوى له في شهر نوفمبر.  وعلى الجانب الهابط، تستقر مستويات الدعم عند 1.0838.

 

النفط يفشل في الحفاظ على المكاسب السابقة

 

تراجعت العقود الآجلة للنفط خلال الفترة الآسيوية لتواصل بذلك ارتدادها من أعلى مستويات وصلت لها بوقت سابق من الأسبوع قرابة 49.66 دولارًا للبرميل.

 

ويرجع تراجع النفط اليوم إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام حيث أوضح التقرير الصادر عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط ارتفعت بواقع 882,000 برميل في الأسبوع المنتهي يوم 12 مايو لتصل إلى 523.4 مليون برميل. كما يرجع هذا الهبوط ايضًا إلى تقرير وكالة الطاقة الدولية الذي ظهر مؤخرًا والذي أوضح أن مخزونات النفط في الدول الصناعية ارتفع بواقع 24.1 مليون برميل في الربع الأول على الرغم من قرار خفض الإنتاج.


 

الذهب يرتفع بسبب توتير الأوضاع بالولايات المتحدة

 

ارتفعت أسعار الذهب بمستهل تداولات الفترة الأوروبية اليوم الأربعاء لتصل لأعلى مستوياتها منذ أسبوعين بسبب التوترات السياسية التي تشهدها الولايات المتحدة بعدما طلب الرئيس الأمريكي من المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي إنهاء التحقيق بشأن علاقة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا.

 

وعليه، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.6% لتستقر قرابة 1,243.61 دولارًا للأوقية، وفي تلك الأثناء وصلت عقود الذهب الفورية إلى 1,243.79 دولارًا للأوقية، وكانت الأسعار قد ارتفعت خلال التداولات الليلية لتصل إلى 1,245.00 دولارًا للأوقية وهو أعلى مستوى منذ 3 مايو.

وفيما يلى تقرير مفصل عن التداولات الفنية للذهب





التزمنا الحيادية اللحظية خلال التحليل السابق نظراً لتعارض الإشارات الفنية وذلك للحصول على صفقة ذات جودة مرتفعة , من الناحية الفنية اجري المعدن إعادة لمستويات الدعم المكسور سابقاً و المحول إلى مقاومة عند 1229 غير قادر على اختراقها إلى الأن , و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نلاحظ بداية علامات التشبع في الشراء اللحظي على ستوكاستيك بالإضافة إلى الضغط السلبي القادم من المتوسط المتحرك 50 يوم وذلك يدعم مواصلة الانخفاض , على الجانب الأخر نجد مؤشر القوة النسبية يقدم إشارات إيجابية على الإطارات الزمنية القصيرة مدعوماً بالتركيبة الفنية الصاعدة الموضحة على المخطط البياني , من هنا ومع تعارض الإشارات الفنية سوف نقف على الحياد للجلسة الثانية على التوالي للحصول على مركز تتناسب فيه معدلات المخاطر مع العائد المتوقع لنكون أمام احد السيناريوهات التالية : تأكيد اختراق 1229 و الثبات أعلاها عامل محفز يفتح الطريق لزيارة 1235 و من بعدها 1242 ممتداً إلى 1245 , بينما في حال استقرت التداولات دون 1218 ذلك يعزز من فرص مواصلة الميل الحالي الهابط بأهداف تصل إلى 1210 – 1208 كمحطة رسمية منتظرة .
مستويات الدعم: 1218 -1210 -1206
مستويات المقاومة: 1230 -1235 -1242


اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.