التقرير المسائي: عملات أوروبا تحقق أعلى ارتفاعات سوق العملات

التقرير المسائي: عملات أوروبا تحقق أعلى ارتفاعات سوق العملات

2017-05-17 03:02:41




أدى تدهور غير متوقع في قطاع الإسكان الأمريكي عكسته البيانات الاقتصادية الصادرة الثلاثاء إلى المزيد من الهبوط في تعاملات زوج الدولار ين الذي أنهى تعاملات اليوم في الاتجاه الهابط.

 

وتراجع الزوج إلى مستوى 113.10 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 113.77.

 

وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 112.93 بعد ظهور البيانات الأمريكية السلبية وتفاقم الأثر السلبي لأزمة "المعلومات السرية لترامب".

 

لكن الزوج تمكن من تقليص خسائره بنهاية التعاملات الأمريكية ليعوض بعض النقاط بعد الارتفاع إلى مستوى الإغلاق اليومي عند 113.10 بعد بداية في الاتجاه الصاعد ليوم التداول الجاري بلغ أثناءها أعلى المستويات على مدار اليوم عند 113.78.

 

كما تأثر الدولار في تعاملاته مقابل الين الياباني بأزمة المعلومات السرية التي قالت صحف أمريكية كبرى إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أفشى بها لوزير الخارجية الروسي، علاوة على الجلبة التي أحدثها نفي الإدارة الأمريكية لهذه التقارير الإعلامية التي نسبتها واشنطن بوست ونيويورك تايمز لمسؤولين في الإدارة الأمريكية.

 

وسجلت قراءة مؤشر بدايات الإسكان في الولايات المتحدة هبوطا إلى 1.17 مليون وحدة مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 1.20 مليون وحدة.

 

وهبطت تصاريح البناء الأمريكية في إبريل إلى 1.23 مليون تصريح مقابل قراءة مارس الماضي التي سجلت بعد المراجعة 1.27 مليون وحدة وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى نفس الرقم.

 

اليورو الأفضل أداء في سوق العملات

اخترق اليورو/ دولار حاجز 1.1000 قبل صدور البيانات الأوروبية الإيجابية التي فاقت التوقعات الثلاثاء مدفوعا بالتفاؤل حيال فوز ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي.

 

وساد الأسواق المزيد من التفاؤل حيال المؤشرات الأولية التي تضمنت فوز الحزب الديمقراطي المسيحي في ألمانيا، حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، بالانتخابات العامة، ما يرجح كفة المستشارة الألمانية ويشير إلى زيادة فرص فوزها بالمنصب لفترة مقبلة.

 

وارتفع اليورو/ دولار في نهاية التعاملات اليومية إلى 1.1082 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.0974، ما يشير إلى صعود تجاوز مئة نقطة.

 

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 1.1097 مقابل أدنى المستويات اليومية الذي سجل 1.0974.

 

وجاءت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الأول من 2017 إلى مستويات توافقت مع التوقعات والقراءة السابقة عند 0.5%.

 

وارتفع مؤشر ZEW  للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو إلى مستوى 35.1 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 26.3 نقطة وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 29.1 نقطة.

 

وحقق ميزان التجارة الأوروبي فائضا بلغ 23.1 مليار يورو مقابل القراءة السابقة التي سجلت فائضا أقل عند 18.8 ملايار يورو.

 

بيانات التضخم تدفع الإسترليني في الاتجاه الصاعد

أنهى الإسترليني تعاملات الثلاثاء في الاتجاه الصاعد مدفوعا ببيانات التضخم البريطانية التي أشارت إلى تحسن في نمو الأسعار.

 

وأنهى الإسترليني/ دولار تعاملات الثلاثاء في الاتجاه الصاعد عند 1.2915 مقابل الإغلاق اليومي السابق عند 1.2893.

 

وبلغ الزوج أدنى مستوياته على مدار اليوم عند 1.2866 مقابل أعلى المستويات بعد ظهور بيانات التضخم عند  1.2957.

 

وارتفعت القراءة الشهرية لمؤشر أسعار المستهلك البريطاني في إبريل الماضي إلى 0.5%، ما تجاوز إلى حدٍ ما توقعات الأسواق.

 

كما ارتفعت القراءة السنوية للمؤشر إلى 2.7% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 2.3%، ما يشير إلى أعلى المستويات منذ سبتمبر 2013.

 

وسجلت قراءة الإصدار باستثناء أسعار الغذاء والطاقة ارتفاعا إلى 2.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 1.8% في الشهر الماضي.

 

وكان بنك إنجلترا في بيان الفائدة لشهر مايو قد اقتصر في تفسير أسباب ارتفاع التضخم البريطاني على هبوط الإسترليني منذ يونيو الماضي عقب التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

لكن الأرقام التي ظهرت اليوم ترجح أن هناك تعافي في نمو الأسعار نظرا لتحسن أوضاع الاقتصاد، إذ حققت مؤشرات التضخم ارتفاعات حادة.

 

ويتوقع أن تستمر بيانات التضخم في دفع الزوج إلى مستويات أعلى على مدار الأيام المقبلة.

 

عائدات السندات الكندية والتشبع البيعي وراء هبوط الدولار/ كندي

لا زال الدولار الكندي يمارس ضغوطا على نظيره الأمريكي معتمدا على ارتفاع في العقود الآجلة للنفط استمر لخمسة جلسات تداول على التوالي

 

ورغم هبوط النفط بنهاية تعاملات الثلاثاء، استمر ارتفاع الدولار الكندي مدفوعا بالصعود السابق وارتفاع عائدات سندات الخزانة الكندية وضعف الدولار الأمريكي بعد البيانات السلبية و"أزمة البيانات السلبية لترامب".

 

وتراجع الدولار/ كندي إلى مستوى 1.3604 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.3631. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار يوم التداول عند 1.3618 مقابل أدنى المستويات 1.3574.

 

ومن منظور فني، وصل الدولار الكندي إلى حالة تشبع بيعي أدت تسببت في عكس اتداه العملة نحو الصعود، ومن المتوقع أن تشهد العملة الكندية المزيد من الارتفاع رغم الهبوط الذي من المتوقع أن يستمر على مدار تعاملات الأربعاء.





قدم الزوج تداولات مالت إلى السلبية خلال أخر جلسات تداول الأسبوع الماضي , من زاوية التحليل الفني اليوم و على الرغم من الميل الهابط إلا إننا نراه لايزال محدوداً نتيجة الاستقرار فوق 1.1120 -1.1100 و مع استمرار حصول الزوج على إشارات إيجابية من مؤشر ستوكاستيك في حين يواصل المتوسط المتحرك 50 يوم حافز إيجابي , تظل فرص الارتفاع أمراً قائماً و فعالاً مع العلم أن عودة الثبات فوق 1.1200 عمال محفز تسهل مهمة الوصول لهدف إعادة اختبار 1.1260 وقد يمتد إلى 1.1300 مع الأخذ في الاعتبار أن تأكيد اختراق الأخير يمهد الطريق نحو القمة السابقة 1.1365 , فقط من الأسفل ثبات و استقرار سعر الزوج دون 1.1100 سيوقف فوراً السيناريو المقترح ويقود الزوج لإعادة اختبار 1.1050 و من بعدها 1.1000 . تنبيه: مؤشر القوة النسبية يميل إلى السلبية.
مستويات الدعم: 1.1120 -1.1050 - 1.1000
مستويات المقاومة: 1.1195 -1.1250 – 1.1300


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.