التقرير الصباحي: الدولار يواصل تراجعه والاسترليني يرتفع على خلفية البيانات الإيجابية

التقرير الصباحي: الدولار يواصل تراجعه والاسترليني يرتفع على خلفية البيانات الإيجابية

2017-05-16 09:27:43




تراجع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات خلال تداولات اليوم بسبب تراجع نسبة التوقعات المتعلقة باحتمالية رفع الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة في يونيو المقبل على خلفية سلسلة البيانات السلبية التي ظهرت مؤخرًا بداية من مبيعات التجزئة وأسعار المستهلكين وحتى بيانات التصنيع الصادرة عن الفيدرالي بولاية نيويورك. وفي السياق ذاته استقرت عائدات السندات الحكومية الآجلة لعشر سنوات قرابة 2.30%.

 

هذا وقد  ارتفع زوج اليورو دولار إلى المستوى 1.1000 قبيل ظهور بيانات مؤشر ZEW الألماني وكان اليورو قد تلقى دعمًا في الفترات السابقة عقب فوز "إيمانويل ماركون" بالانتخابات الفرنسية وهو ما أدى إلى دعم أسواق الأسهم الألمانية ايضًا.

 

وعلى صعيد آخر تراجع زوج الاسترالي دولار للمرة الأولى منذ خمسة أيام عقب ظهور نتائج اجتماع السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الاسترالي لشهر مايو والتي أوضحت أن ديون الأسر هي السبب الرئيسي وراء إبقاء البنك على معدلات الفائدة دون إجراء أي تغيير.

 

وتمكن الاسترليني دولار من التعافي أعلى المستوى 1.2900 إثر تراجع الطلب على الدولار الأمريكي، وخلال الفترة الأوروبية ظهرت سلسلة من البيانات البريطانية التي جاءت إيجابية على نحو كبير حيث سجلت أسعار المستهلكين ارتفاعًا ملحوظًا في أبريل بنسبة 0.5% وارتفعت أسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية بنسبة 2.4%. كما ارتفعت مخرجات أسعار المنتجين بنسبة 0.4% وارتفعت قراءة مؤشر أسعار التجزئة على أساس سنوي بنسبة 3.5%. وأدت هذه البيانات الإيجابية إلى استمرار الدعم على تداولات الزوج.

 

وعلى صعيد تداولات السلع، فقد واصلت أسعار النفط ارتفاعها عقب اتفاق السعودية وروسيا على مد فترة خفض الإنتاج إلى مارس 2018. وعليه، ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شهر يونيو بنسبة 0.41% لتستقر قرابة 49.05 دولارًا للبرميل في حين ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 0.41% لتستقر قرابة 51.99 دولارًا للبرميل.

 

ووفقًا لبلومبرج فإن التزام الأوبك وروسيا بخفض الإنتاج لفترة أطول من المفترض أن يؤدي إلى تراجع مخزونات النفط بواقع 10 مليون برميل يومياً، وفي أبريل أفادت البيانات أن المخزونات لدى منظمه التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت أكثر من 3 مليار برميل أعلى من المتوسط.  وفي سياق متصل، أبقت وكالة معلومات الطاقة على توقعاتها لنمو الطلب لعام 2017 دون تغيير بواقع 1.3 مليون برميل يوميًا.

 

أما عن تداولات الذهب فقد واصلت ايضًا ارتفاعها على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية في كوريا الشمالية علاوة على استمرار ضعف الدولار الأمريكي لترتفع بذلك لأعلى مستوياتها منذ أسبوع. وفيما يلى تقرير فني مفصل عن أداء الذهب:

 





نجح المعدن في المحافظة على الميل الصاعد ضمن النظرة الإيجابية التي أشرنا إليها بمجرد اختراق 1262 ملامساً الهدف الثاني للتحليل السابق عند 1266 مسجلاً الأعلى 1269 , على الجانب الفني اليوم , مع ثبات التداول اللحظي فوق 1262 و 1256 و بشكل عام فوق مستويات 1246 و التي تمثل عامل الحماية الأول للذهب , تظل فرص مواصلة الارتفاع سيناريو قائم مكلمين أهداف التحليل السابق لزيارة 1272 هدف أول علماً بأن التداول فوق 1272 يفتح الطريق لزيارة 1278 مع الأخذ في الاعتبار أن تأكيد اختراق الأخير يمدد من مكاسب المعدن و تكون الطريق مفتوحة بشكل مباشر نحو 1288 , و بشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الإجمالي الصاعد مادامت التداولات مستقرة فوق 1246 و كسرها يدخل المعدن في تصحيح هابط يستهدف 1235 و 1229 .
مستويات الدعم: 1255 -1246 -1240
مستويات المقاومة: 1272 -1278 -1288


اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.