التقرير الصباحي: اليورو يوقف تراجعه الذي أعقب العملية الإرهابية بباريس

التقرير الصباحي: اليورو يوقف تراجعه الذي أعقب العملية الإرهابية بباريس

2017-04-21 10:02:54




استقر اليورو اليوم الجمعة مقابل الدولار بعد أن ابتعد اليورو عن أعلى مستويات له في ثلاثة أسابيع بعد أن قتل شرطي وأصيب إثنان آخران بجروح في وسط باريس يوم أمس الخميس وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف مسؤوليته عن الهجوم.

 

وكان اليورو قد ارتفع بنسبة 0.09% مستقرًا عند 1.0727 دولارًا في تمام الساعة 03:15 ص بالتوقيت الشرقي، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في اليوم عند 1.0732 دولارًا.

 

بعدها، تمكن اليورو دولار من التخلص من حركة التداولات العرضية التي شهدها منذ الفترة الآسيوية ليرتفع إلى أعلى مستوياته اليومية قرابة 1.0740 بمستهل الفترة الأوروبية قبل أن يتراجع مجددًا إلى 1.07 عقب ظهور بيانات مديري المشتريات التصنيعية والخدمية المتباينة ومع اقتراب موعد الانتخابات الفرنسية.

 

وعلى ما يبدو أن الأصوات تتجه  لصالح "لوبان" المناهض للاتحاد الأوروبي، حيث أعاد الفرنسيون موقفها من مكافحة الإرهاب، وخاصة فى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى وقع الليلة الماضية.

 

وكانت  "لوبان" قد دعت  إلى إعادة الحدود الفرنسية فورا وسينعكس  فوز لوبن بالسلب على اليورو لأنه يعني ضمنيًا خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

وعلى صعيد التداولات الفنية، تستقر تداولات الزوج الحالية بالقرب من مستويات المقاومة المحورية 1.0730 غير قادر على اختراقها إلى الأن , من زاوية التحليل الفني و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نجد استمرار حصول الزوج على دعم إيجابي من المتوسط المتحرك 50 يوم بالإضافة إلى دخول مؤشر ستوكاستيك في مستويات التشبع في البيع اللحظي , على الجانب الأخر نحن أمام تركيبة فنية هابطة على الاطار الزمني فاصل 30 دقيقة القمة المزدوجة كما هو موضح على المخطط البياني , و على الرغم من إننا ما زالنا نميل إلى الإيجابية إلا إننا نفضل الانتظار قليلاً لنكون أمام احد السيناريوهات التالية : لامتداد الاتجاه الصاعد يجب أن نشهد اختراق واضح للمقاومة المذكورة 10730 وذلك عامل محفز يسهل على الزوج مهمة مواصلة الارتفاع لزيارة 1.0800 ومن بعدها 1.0850 كمحطة تالية رسمية , السيناريو الثاني طبقاُ للتركيبة الهابطة ذلك يجعل احتمالية حدوث ميل خفيف هابط لإعادة اختبار 1.0665 وذلك قبل مواصلة الارتفاع من جديد , مع الأخذ في الاعتبار أن التداول دون 1.0665 يؤجل فرص الصعود ويزيد الضغط السلبي متوجهاً نحو 1.0580 , بشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الإجمالي الصاعد مادامت التداولات مستقرة فوق 1.0580 . 


مستويات الدعم: 1.0655 -1.0580 - 1.0520 


مستويات المقاومة: 1.0760 -1.0800 – 1.0850

 

 

الاسترليني/ دولار وضغوط بيعية

 

واجه الجنيه الإسترليني المزيد من الضغوطات البيعية اليوم الجمعة، ليسحب زوج الإسترليني/ دولار لاختبار أدنى مستويات له دون 1.2800 عقب  صدور بيانات مبيعات التجزئة البريطانية .

 

وتسارعت وتيرة تراجع الزوج بعدما تقلصت القراءة الرئيسية من مبيعات التجزئة البريطانية بأكثر من التوقعات خلال شهر مارس.

 

هذا وتراجع الباوند بنسبة 0.11% عند 1.2798، وفي حالة كسره المستوى 1.2766 (أدنى مستوى ليوم 19 أبريل) سيتجه صوب المستوى 1.2619 (المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يومًا) وفي النهاية المسوى 1.2549 (المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 20 يومًا). 

 

وعلى الجانب الصاعد، تستقر مستويات المقاومة التالية عند 1.2904 (أعلى مستوى ليوم 18 أبريل) يتبعها المستوى 1.3125 (أعلى مستوى ليوم 22 سبمبر 2016) وفي النهاية المستوى 1.3279 (أعلى مستوى ليوم 27 سبتمبر).

 

المعدن الأصفر يقلص مكاسبه

 

تعرضت عقود الذهب اليوم لعمليات بيع لتعكس الحركة الارتدادية الصاعدة المسجلة خلال فترة التداول السابقة ليستقر سعر الذهب دون المستوى 1280 دولار للأوقية.

 

وفي ظل انحسار المخاوف الجيوسياسية، تكالبت أوامر الشراء على الأصول الأكثر خطورة مثل الأسهم، وانحسرت بعيدًا عن سلع الملاذ الآمن مثل الذهب، الذي فشل في استكمال تحركاته الصاعدة المسجلة يوم أمس الخميس.

 

وفي الوقت نفسه، عاد الدولار للارتفاع أعلى مستوياته الأدنى على مدار ثلاثة أسابيع يوم أمس بعد تصريحات ستيفين منوشين وزير الخزانة الأمريكي، الذي أوضح بأن التدابير المالية للرئيس دونالد ترامب سيتم البدء في تنفيذها في القريب العاجل.

 

فنيًا، نبقي على النظرة الفنية كما هي بدون نغير ولم يطرأ على المعدن تغير يذكر , من الناحية الفنية اجري الزوج عملية إعادة اختبار الدعم الواقع عند 1275 بنجاح و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نجد أن المتوسط المتحرك 50 يوم لايزال يدافع عن الميل الصاعد مستقراً فوق 1272 و بالتالي سوف نحتفظ بتوقعاتنا الإيجابية علماً بأن عودة ثبات التداول فوق 1292 هي شرط هام و أساسي للتوجه نحو 1298 – 1300 و قد يمتد إلى 1305 , وبشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه اليومي الصاعد مادامت التداولات مستقرة فوق 1263 , فقط من الأسفل أي تداول دون 1263 سيوقف فوراُ السيناريو المقترح وتكون الطريق مفتوحة لإعادة اختبار 1255 و قد تمتد إلى 1245 . تنبيه: احتمالية إعادة اختبار 1272 أمر وارد وذلك قبل مواصلة الارتفاع من جديد.


مستويات الدعم: 1272 -1263 -1255 


مستويات المقاومة: 1288 -1297 -1304

 



اعداد وتقرير : محمود عزيز

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.