التقرير المسائي: تراجع الدولار مع ارتفاع الأسهم بعد دعم من تقارير الأرباح

التقرير المسائي: تراجع الدولار مع ارتفاع الأسهم بعد دعم من تقارير الأرباح

2017-04-20 23:45:35




رغم الارتفاع الدعم الذي تلقاه الدولار الأمريكي من تصريحات ستيفن منوشن، وزير الخزانة الأمريكي، التي تضمنت أن إدارة ترامب مستمرة في العمل على الإصلاحات الضريبية، أنهت العملة الأمريكية تعاملاتها على هبوط مقابل أغلب العملات الرئيسية.

 

وكان الارتفاع الأبرز للدولار في نهاية تعاملات الفترة الأمريكية الخميس مقابل الين الياباني، ما يشير إلى احتلال الدولار المركز الأول بين أصول الملاذ الآمن.

 

وارتفع الدولار/ ين إلى 109.31 مقابل إغلاق الأربعاء الذي سجل 108.85، ما يشير إلى دفعة قوية تلقاها الدولار من تقارير الأرباح وتصريحات وزير الخزانة الأمريكي التي أعادت إصلاحات ترامب التي تنتظرها الأسواق على صعيد الاقتصاد إلى السطح مرة أخرى.

 

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 109.48 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 108.72.

 

وقال منوشين إنه "سواء تم الاتفاق على إصلاحات قانون الرعاية الصحية أو لم يتفق عليه، سوف نمضي قدما في الإصلاحات الضريبية."

 

وأضاف: "سوف نكشف النقاب عن مشروع قانون ترامب للإصلاحات الضريبية قريبا جدا"، مؤكدا أن خطة الإصلاح الضريبي سوف توفر التمويلات اللازمة لتنفيذها بنفسها دون الحاجة إلى تمويلات إضافية لما تنطوي عليه من طرق فاعلة في حسابات الضرائب.

 

وسجلت أسواق الأسهم الأمريكية ارتفاعات حادة بنهاية تعاملات الخميس مدفوعة بالنتائج المالية لشركة أميركان إكسبريس للبطاقات الائتمانية التي أشارت إلى تجاوز الأرباح توقعات السوق.

 

وأضاف المزيد من الإيجابية للأسواق تصريحات ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي الذي أكد أن الإدارة الأمريكية ماضية في طريقها لتنفيذ الإصلاحات الضريبية بغض النظر عن إقرار مشروع قانون الرعاية الصحية.

 

 

وارتفع مؤشر S&P500 بواقع 0.8 بعد إحراو تقدم بحوالي 19 نقطة إلى مستوى 2357 نقطة مدفوعا بأسهم القطاعي المالي وقطاع المواد الأساسية.

 

كما حقق مؤشر داو جونز الصناعي صعودا بواقع 0.9% إلى مستوى 20599 نقطة، وهو الارتفاع الذي قاده سهم أميركان إكسبريس بصعود بلغت نسبته 6.00% بعد تقارير الأرباح الإيجابية.

 

وكان نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة هو الأكثر صعودا بين مؤشرات بورصة نيويورك بعد صعود بحوالي1.00% إلى مستوى 5914 نقطة، ما يقربه من مستوى 6000 نقطة.

 

اليورو يتلقى الدعم من ماكرون

صعد اليورو إلى اعلى المستويات في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي مدفوعا بالتطورات على صعيد المشهد السياسي في فرنسا قبيل إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

وحقق اليورو/ دولار صعودا محدودا بنهاية تعاملاته اليومية مدفوعا بأنباء عن تقدم إيمانويل ماكرون، المرشح الرئاسي ووزير الاقتصاد الفرنسي السابق، في استطلاعات الرأي على مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف التي تتبنى اتجاهات مضادة لوجود فرنسا في الاتحاد الأوروبي.

 

وصعد الزوج إلى مستوى 1.0716 مقابل مستوى إغلاق اليوم السابق عند 1.0710.

 

وتلقى الدعم في الاتجاه الصاعد محققا أعلى المستويات على مدار اليوم عند 1.0777 مقابل مستوى الدعم الحالي عند أدنى المستويات اليومية بالقرب من 1.0710.

 

ويستمر اليورو على مدار يوم التداول الباقي من الأسبوع الجاري في التأثر بأي تطورات عن الانتخابات الفرنسية، لكنه لن يعير أي اهتمام للبيانات أو أي تطورات أخرى على صعيد الأسواق.

 

وقالت وسائل إعلام محلية فرنسية إن شرطيان إصيبا جراء إطلاق نار في شارع الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وقتلت الشرطة منفذ الهجوم الذي أطلق النار في اتجاه قوات الشرطة التي أمرت بإغلاق أشهر شوارع فرنسا لتمشيط  المنطقة تحسبا لوجود مشتبه بهم آخرين.

 

وانتشرت قوات الأمن في حي ريو دي ريفولي بالقرب من موقع الحادث.

 

وتجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا الأحد المقبل، وتحتل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا في العامين الماضيين موقعا مميزا بين القضايا التي تناقشها الحملات الانتخابية.

 

ولا يتوقع أن يكون للهجوم الذي شهدته العاصمة الفرنسية باريس الخميس تأثيرا قويا على حركة سعر اليورو.

 

 

الإسترليني يستعيد الدعم عند 1.2800 بدعم من تصريحات كارني وضعف الدولار الأمريكي

تمكن الإسترليني من استعادة مستوى الدعم الذي حققه منذ يومين عند 1.2800 معتمدا عل حالة الضعف التي تعرض لها الدولار الأمريكي.

 

كما تلقت العملة البريطانية الدعم من تصريحات أدلى بها محافظ بنك إنجلترا مارك كارني أكد من خلالها على تعاون البنك المركزي إلى اقصى حد ممكن مع جميع السلطات البريطانية المعنية بضبط وتعديل القواعد الحاكة للنظام المالي البريطاني عقب الانفصال النهائي عن الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف أنه يفرق بين الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي والانتخابات العامة المبكرة، في إشارة إيجابية إلى الانتخابات العامة المبكرة التي أعلنت رئيسة الوزراء تريزا ماي منذ أيام إجراؤها في الثامن من يونيو المقبل، ما وفر دفعة قوية للعملة البريطانية.

 

وأنهى الإسترليني/ دولار تعاملات اليوم في الاتجاه الصاعد عند 1.2811 مقابل إغلاق الأربعاء عند 1.2775.

 

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 1.2846 مقابل أدنى المستويات عند 1.2772.

 

البيانات الأمريكية السلبية تدعم الدولار الكندي

رغم استمرار تراجع النفط لجلسة التداول الثالثة على التوالي، تمكن الدولار الكندي من الصعود مقابل نظيره الأمريكي مدعوما بالبيانات الأمريكية السلبية

 

وأنهى زوج الدولار/ كندي تعاملات الخميس في الاتجاه الهابط عند 1.3468 مقابل إغلاق اليوم السابق عند 1.3484.

 

وأشارت البيانات الأمريكية الصادرة الخميس إلى  ارتفاع طلبات إعانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة بواقع 10 آلاف طلب من 234 ألف غلى 244 الف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 من إبريل الجاري.

 

وهبط مؤشر فيلادلفيا التصنيعي إلى22.00 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 32.8 وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى هبوط أقل حدة إلى 25.6.





قدم الزوج تداولات ضعيفة خلال الجلسة السابقة أجري فيها إعادة اختبار كما توقعنا لمستويات الدعم المكسور سابقاً 1.1170 مستقراً دونها , من زاوية التحليل الفني اليوم و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نجد الزوج يواجه ضغط سلبي قادم من المتوسط المتحرك 50 يوم في حين يواصل مؤشر ستوكاستيك تقديم إشارات سلبية , يأتي ذلك بالتزامن مع فقدان مؤشر القوة النسبية للزخم الصاعد , من هنا و بثبات التداول اللحظي دون 1.1180 سيظل السيناريو الهابط قائماً و فعالاً مستهدفين , إعادة اختبار 1.1120 – 1.1100 مع الأخذ في الاعتبار أن تأكيد كسر الأخير يمدد من خسائر الزوج و يفتح الطريق بشكل مباشر لزيارة 1.1050 ومن بعدها 1.1000 كمحطة رسمية منتظرة , و بشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الإجمالي الهابط مادامت التداولات مستقرة دون 1.1230
.مستويات الدعم: 1.1100 -1.1050 - 1.1000
مستويات المقاومة: 1.1170 -1.1220 – 1.1300


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.