التقرير الصباحي: الدولار يواصل معاناته، واليورو إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع

التقرير الصباحي: الدولار يواصل معاناته، واليورو إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع

2017-04-20 10:00:47




تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الخميس مع اقتراب الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية المقررة يوم الأحد المقبل، ما أدى تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الرئيسية بنسبة 0.15% ليصل إلى 99.56.

 

 أعقب ذلك انخفاض آخر على الرغم من عودة سندات الخزانة الأمريكية إلى الارتفاع مرة أخرى، بينما تراجع مؤشر الدولار بواقع 0.36% إلى 99.35 وهو المستوى الأدنى على مدار الأسبوع.

 

اليورو/ دولار ومكاسب متتالية

 

واصل اليورو/ دولار ارتفاعه اليوم الخميس أعلى المستوى 1.0700 ليسجل أعلى مستوياته على مدار ثلاثة أسابيع عند 1.0768 ليرتد بقوة بعد القفزة التي حققتها عائدات السندات الألمانية.

 

سجلت العائدات على عائدات السندات الألمانية الآجلة لعشرة سنوات حوالي 17% بارتفاع بلغت نسبته 0.237% وهو الأفضل على مدار ثمانية أيام.

 

واستطاع اليورو/ دولار قلب الطاولة وعكس اتجاهه الهبوطي في ظل أوامر البيع المتزايدة على الدولار الأمريكي.

 

فنيًا، اتسمت تداولات الزوج بالهدوء خلال الجلسة الماضية بعد الارتفاع الملحوظ الذي شهدة خلال أولي تداولات الأسبوع الحالي مستقراً فوق الحاجز النفسي لمستويات 1.0700. من زاوية التحليل الفني نجد أن الزوج نجح في تأسيس أرضية دعم جيدة عند 1.0580 المتمثلة في تصحيح فيبوناتشي 23.60% مستقراً لحظياً فوق المقاومة المخترقة سابقاً و المحولة الأن إلى مستويات دعم فرعي 1.0650 مدعوماً بإيجابية المتوسط المتحرك 50 يوم بالإضافة إلى المحاولات الإيجابية لمؤشر القوة النسبية لاكتساب الزخم الصاعد على الإطارات الزمنية اللحظية ومع التركيبة الفنية الصاعدة الموضحة على المخطط البياني , من هنا و بثبات التداول فوق 1.0655 تظل فرص مواصلة الاندفاع سيناريو قائم شرط تأكيد اختراق 1.0730 تصحيح 38.20% و اختراقها يمدد من مكاسب الزوج و يمهد الطريق لزيارة 1.0800 هدف أول و من بعدها 1.0850 كمحطة رسمية منتظرة وذلك طيقاً لقواعد التعامل مع نسب فيبوناتشي , و بشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد مادامت التداولات مستقرة فوق 1.0580 , مع الأخذ في الاعتبار أن كسرها قادر على إفشال أي محاولات للصعود و يقود الزوج للمسار الأساسي الهابط نحو 1.0520 . 


مستويات الدعم: 1.0655 -1.0580 - 1.0520 


مستويات المقاومة: 1.0760 -1.0800 – 1.0850

 

 

الاسترليني مدعوم بانتخابات بريطانيا المبكرة

 

استطاع الجنيه الاسترليني اليوم التقليص من خسائرة المسجلة يوم أمس الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي ليقترب من أعلى مستوياته على مدار اليوم قرب النطاق 1.2830/40.

 

وعادت عمليات البيع على الدولار الأمريكي مرة أخرى لتدعم أصول المخاطرة على نطاق واسع، ليستقر التداول على زوج الاسترليني/ دولار دون المستوى 1.0840 الأعلى على مدار اليوم ببعض النقاط القليلة، بينما يمثل المستوى 1.2900 المسجل يوم الاثنين مقاومة قوية تمنع الزوج من الارتقاء مجددًا إلى أعلى مستوياته على مدار أشهر عدة.

 

ولا زالت معدلات الشراء مرتفعة على الاسترليني مقابل أوامر البيع المتتالية على الدولار الأمريكي بعد دعوة رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي لإجراء انتخابات مبكرة خلال شهر يونيو القادم.

 

النفط يقلص خسائره

 

قلصت عقود خام غرب تكساس الوسيط اليوم الخميس من خسائرها وارتفعت إلى أعلى مستوياتها على مدار اليوم إلى مستوى 51.30 دولار للبرميل.

 

وقد قلص الخام الأمريكي الخفيف ثلاث فترات تداول من الخسائر المستمرة اليوم ليستعيد المستوى 51.00 دولار للبرميل بعد التراجع يوم أمس الأربعاء إلى نطاق 50.00 دولار للبرميل.

 

تجدر الإشارة أن عقود النفط قد تلقت دعمًا من الآمال المعقودة على تمديد اتفاق النفط الذي عقده أعضاء منظمة الأوبك للدول المصدرة للنفط، على الرغم من تصريحات وزير البترول السعودي بأن التوقعات لا تزال مبهمة حيال تلك القضية.

 

وفي سيناريو آخر، صرح وزير النفط الكويتي عصام المرزوق بأنه يتوقع أن يتم مد فترة الاتفاق المتعلقة بخفض الإنتاج النفطي إلى ما بعد يونيو مدعومًا بالالتزام العالي للمنتجين خارج منظمة الأوبك، جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع المرزوق مع عدد من وزراء النفط بالخليج في أبو ظبي.

 

الجدير بالذكر أن الأوبك من المقرر أن تعقد اجتماع لها يوم 25 مايو لتقرر سياسة إنتاج النفط في الفترة المتبقية من 2017.

 

الذهب يهبط مع انحسار آثار اللجوء للملاذ الآمن

 

تراجعت عقود الذهب اليوم الخميس خلال الفترة الأوروبية لتقلص من مكاسبها المحققة خلال الفترة الأسيوية في ظل انحسار الطلب على سلع الملاذ الآمن على الرغم من التوترات المحيطة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية المنتظر إجراؤها يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية المتعلقة بكوريا الشمالية.

 

وتراجعت عقود الذهب خلال تداولات قسم كومكس ببورصة نيويورك التجارية بواقع 2.90 دولار أو 0.2% لتسجل 1280.50 دولار للأوقية، بينما تراجعت التداولات الفورية على الذهب ليسجل 1279.30 دولار للأوقية.

 

هذا وبدأ الذهب في تحقيق أول خسائره بعد ستة فترات تداول من المكاسب المتتالية يوم الأربعاء بعد أن سجل أسوأ مستوى له في أسبوع عند 1275.40.

 

تجدر الإشارة إلى أن تداولات الذهب ظلت مستقرة في الاتجاه الصاعد بينما تكالب المستثمرون مؤخرًا على سلع الملاذ الآمن قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد القادم، بالإضافة إلى احتدام التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وعلى الرغم من ذلك، بدأ الذهب في التراجع مرة أخرى بعد أن فشلت الأوقية في اختبار العلامة 1300 دولار.

 

ومالت تداولات المعدن خلال جلسة يوم أمس إلى السلبية وذلك بعد أن فشل في الاستقرار لحظياً فوق المقاومة المنشورة سابقاً 1292 موضحين لامتداد الاتجاه الصاعد يجب أن نشهد استقرار فوق 1292 مسجلاً الأعلى 1292 غير قادر على اختراقها إلى الأن , من الناحية الفنية اليوم اجري الزوج عملية إعادة اختبار الدعم الواقع عند 1275 بنجاح و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نجد أن المتوسط المتحرك 50 يوم لايزال يدافع عن الميل الصاعد مستقراً فوق 1272 و بالتالي سوف نحتفظ بتوقعاتنا الإيجابية علماً بأن عودة ثبات التداول فوق 1292 هي شرط هام و أساسي للتوجه نحو 1298 – 1300 و قد يمتد إلى 1305 , وبشكل عام نحن مستمرون بترجيح الاتجاه اليومي الصاعد مادامت التداولات مستقرة فوق 1263 , فقط من الأسفل أي تداول دون 1263 سيوقف فوراُ السيناريو المقترح وتكون الطريق مفتوحة لإعادة اختبار 1255.

 

تنبيه: احتمالية إعادة اختبار 1272 أمر وارد وذلك قبل مواصلة الارتفاع من جديد.


مستويات الدعم: 1272 -1263 -1255 


مستويات المقاومة: 1288 -1297 -1304

 



اعداد وتقرير : محمود عزيز

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.