التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعافي مرتدًا من أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع

التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعافي مرتدًا من أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع

2017-04-19 09:37:05




تمكن الدولار الأمريكي من الارتفاع خلال تداولات اليوم ليعكس بذلك الخسائر التي شهدها بالأسبوع السابق وخاصة عقب تصريحات الرئيس الأمريكي "دونلد ترامب" التي أشار فيها إلى أن الدولار الأمريكي قوي للغاية والتي أثرت بدورها على تداولات الدولار بشكل مباشر علاوة على التوترات الجيوسياسية. فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الست الرئيسية بنسبة 0.14% ليصل إلى المستوى 99.55 مع توقعات باحتمالية وصوله إلى المستوى 100.61.

 

وفي سياق متصل سجل زوج الدولار ين ارتفاعًا خلال تداولات اليوم مدعومًا بطلبات الشراء على الدولار الأمريكي علاوة على بعض عمليات البيع التي شهدها الين الياباني وكان الين قد ارتفع في الفترات السابقة بسبب ارتفاع طلبات الشراء عليه كعملة ملاذ آمن في ظل الاضطرابات التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن. وقد تمكن الزوج من الوصول إلى المستوى 109.00 وفي حالة اختراق هذا المستوى مع احتمالية استمرار ارتفاع الزوج نتوقع الوصول إلى المستوى 109.40/50.

 

ومن ناحية أخرى فشل اليورو في الحفاظ على المكاسب التي شهدها خلال تداولات أمس والتي مكنته من الوصول لأعلى مستوياته قرابة 1.0740 ليتداول قرابة 1.0727 بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي علاوة على اقتراب موعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية والمقررة يوم الأحد 23 إبريل، وفي حالة واصل الزوج تداولاته السلبية نتوقع الوصول إلى مستوى الدعم المستقر عند 1.0635. وقد واصل الزوج تراجعه عقب ظهور بيانات أسعار المستهلكين التي وافقت التوقعات والقراءة السابقة لتسجل 1.5% بينما بلغت القراءة النهائية لأسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية 0.7% في الوقت الذي ارتفعت فيه قراءة الميزان التجاري لشهر فبراير بواقع 19.2 مليار.

 

هذا وقد جرى التداول على زوج اليورو استرليني داخل نطاق عرضي بعدما تعرض للعديد من الضغوط البيعية خلال تداولات أمس عقب تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية "تيرازا ماي" التي قالت فيها انها تعتزم عقد انتخابات مبكرة في 8 يونيو من أجل استقرار البلاد والانفصال عن الاتحاد الأوروبي بصورة سلسة، وفي حالة واصل الزوج تراجعه نتوقع الوصول إلى منتصف 0.8200.

 

لا يزال الجنيه الاسترليني محافظًا على مكاسبه التي شهدها خلال تداولات أمس عقب إعلان "ماي" عن الانتخابات المبكرة ولكنه يتداول حاليًا داخل نطاق ضيق بحوالي 40 نقطة. وفي حالة واصل الزوج ارتفاعه أعلى المستوى 1.2860 نتوقع اختبار الزوج للمستوى 1.2950.

 

الذهب يتراجع إثر ارتفاع الدولار

 

أدى ارتداد الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع إلى تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الأوروبية اليوم وكان الذهب قد ارتفع في الفترة السابقة كونه ملاذ آمن تدافع عليه المستثمرين بسبب الاضطرابات الجيوسياسية. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.6% لتصل إلى 1,286.00 دولارًا للأوقية خلال التداولات بقسم كومكس، في حين تراجعت عقود الذهب الفورية بواقع 4.90 دولار لتصل إلى 1,284.60 دولارًا للأوقية. وهبطت عقود الفضة بواقع 7.2 سنتًا لتصل إلى 18.20 دولارًا للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوياتها منذ نوفمبر خلال تداولات يوم الاثنين عند 18.65 دولارًا.

 

النفط يتراجع بسبب بيانات المخزونات

 

لا تزال بيانات المخزونات نؤثر على تداولات النفط بصورة مباشرة فقد أوضحت البيانات الصادرة بالأمس عن معهد البترول الأمريكي أن المخزونات تراجعت على نحو أقل من المتوقع لتسجل 840 الف برميل. وعليه، تراجعت عقود النفط الآجلة لشهر مايو خلال تداولات قسم كومكس من بورصة نيويورك للسلع بواقع 0.19% إلى 52.31 دولار للبرميل، بينما تراجعت عقود خام برنت بواقع 0.20% مسجلة 54.78 دولار للبرميل. وخلال الاجتماع المرتقب يوم 25  إبريل لمنظمة الأوبك من المتوقع على نحو كبير بأن تقوم المنظمة ا بتمديد الاتفاق الحالي الذي يلزم الدول بخفض 1.8 مليون برميل يوميًا من المعروض للمساهمة في تعافي الأسعار وكان من المفترض أن يتم الانتهاء بالعمل على هذا الاتفاق في يونيو 2017.

 



اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.