التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعرض لبعض الضغوط البيعية واليورو يشهد استقرارًا

التقرير الصباحي: الدولار الأمريكي يتعرض لبعض الضغوط البيعية واليورو يشهد استقرارًا

2017-04-18 10:07:06




تعرض مؤشر الدولار الأمريكي للعديد من الضغوط خلال تداولات النصف الثاني من الأسبوع ليتداول قرابة المستوى 100.20 متأثرًا بتصريحات وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين"  التي أشار من خلالها أن قوة الدولار الأمريكي أمر إيجابي على المدى الطويل ولكنه سلبي على المدى القريب لأنه يؤثر على الصادرات. الجدير بالذكر أن المؤشر قد تراجع بصورة ملحوظة ليصل إلى 99.90 خلال تداولات يوم الجمعة عقب ظهور البيانات السلبية.

 

وفي سياق متصل تراجع زوج الدولار ين ليستقر قرابة المستوى 108.00 ليعكس بذلك المكاسب التي حققها أمس الاثنين والتي مكنته من الارتفاع إلى المستوى 109.00. وخلال الفترة الأمريكية اليوم نترقب بعض البيانات الاقتصادية مثل بدايات الإسكان المتوقع أن تسجل 1.250 مليون في مارس وبيانات تصاريح البناء المتوقع أن تسجل أيضًا 1.250 مليون علاوة على بيانات الإنتاج الصناعي المتوقع أن تسجل 0.5% وبيانات مؤشر معدل استغلال القدرات المتوقع أن يسجل 76.2%.

 

استقرت تداولات اليورو دولار إلى حد ما خلال تداولات اليوم إذ فشل الزوج في استكمال مسيرة ارتفاعه الأسبوعية ليستقر قرابة النطاق 1.0645/50 وسط غياب المحفزات الرئيسية والبيانات الاقتصادية وفي ظل اقتراب موعد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة يوم الأحد المقبل.

 

هذا وقد واصل الاسترليني دولار تداولاته الإيجابية ولكنه فشل في اختراق مستوى المقاومة 1.2600 بسبب عمليات البيع التي شهدتها أسهم لندن خلال الفترة الأوروبية والتي أدت إلى تراجع مؤشر فوتسي البريطاني بنسبة أكثر من 1%. ومن ناحية أخرى، تراجع اليورو استرليني لأدنى مستوياته منذ حوالي شهرين في ظل ارتفاع طلبات الشراء على الجنيه الاسترليني.

 

فشل زوج الدولار كندي من مواصلة ارتفاعه خلال التداولات الليلية ليتداول داخل نطاق ضيق قرابة  1.3310/15. وعلى ما يبدو أن تراجع  أسعار النفط قد أثر بصورة مباشرة على الدولار الكندي مما أدى إلى تراجعه. وخلال الفترة الأمريكية نترقب بيانات مؤشر الاستثمارات الكندية في أسواق المال الأجنبية والاستثمار الأجنبي في سوق الأسهم الكندي.

 

الذهب يفشل في مواصلة مسيرة ارتفاع

ارتدت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها منذ خمسة أشهر لتصل إلى 1,284.50 دولارًا للأوقية في ظل الاضطرابات التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية. وكانت عقود الذهب قد استقرت عند أعلى مستوياتها للجلسة الرابعة على التوالي خلال تداولات يوم الاثنين بعدما نجحت في تسجيل أقوى مستوياتها منذ نوفمبر عند 1,297.40 دولارًا للأوقية.

 

النفط داخل نطاق تداولات عرضي

جرى التداول على عقود النفط بصورة محدودة اليوم في انتظار بيانات المخزونات المرتقب صدورها من قبل معهد البترول الأمريكي والمتوقع أن تسجل تراجعًا بالمخزونات فقد أوضحت بيانات الأسبوع السابق تراجع المخزونات بواقع 1.3 مليون برميل يوميًا. وخلال الفترة الآسيوية استقرت التداولات قرابة 52.52 دولارًا للبرميل.


 

أبرز المواضيع التي تم تداولها بالفترة الصباحية

قالت "كريستين لاجارد" المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي أن الصندوق لن يساهم في دفعة الإنقاذ اليونانية إذا لم تكن مستدامة، حيث تسعى اليونان للحصول على دفعة إنقاذ ثالثة تقدر بواقع 86 مليار يورو.

وفي اليابان قامت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بالتأكيد على التصنيف الائتماني للدولة عند "A + / A-1"  مع الحفاظ على النظرة المستقبلية المستقرة.

وعلى صعيد أخر صرح وزير المالية الياباني "تارو اسو" خلال لقاءه مع نائب الرئيس الأمريكي أن التعاون بين البلدين يجب أن يشمل الجانب العسكري والاقتصادي ايضًا، مشيرًا إلى بداية عهد جديد للتعاون بين البلدين.

 



اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.