التقرير المسائي: الدولار لا زال يتأثر سلبا بالتوترات الجيوسياسية

التقرير المسائي: الدولار لا زال يتأثر سلبا بالتوترات الجيوسياسية

2017-04-18 04:40:20




تراجع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية على مدار الاثنين منذ بداية التعاملات الصباحية وحتى نهاية الفترة الأمريكية متأثرا بتصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، خاصة بعد فشل التجربة الصاروخية السادسة لبيوج يانج نهاية الأسبوع الماضي وتهديدها بالقيام بتجربة جديدة أسبوعيا.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، بحوالي 0.22% إلى مستوى 100.33.

يأتي ذلك استمرار  للاتجاه الهابط الذي تسلكه العملة الأمريكية على مدار ما يزيد عن أسبوع لم يشهد فيها الدولار سوى ارتفاعات محدودة ليوم أو يومين مدفوعا بالتوترات الجيوسياسية.

وعكست البيانات الأمريكية الصادرة الاثنين تراجعا في قطاعي الصناعة والإسكان بعد تدهور القراءة الصادرة على صعيد القطاعين الاثنين.

وأنهى الدولار مقابل لالين الياباني متأثرا بالتوترات الجسيوسياسية ليصل زوج الدولار/ ين إلى مستوى 108.90 مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 108.58.

لكن هذا الارتفاع جاء محدودا بسبب التوترات الجيوسياسية، كما أنه صعود بنهاية جلسة التداول التي شهدت تراجع حاد في مستويات الزوج.

وكانت تصريحات أدلى بها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين قد أدت إلى تعافي الدولار مقابل الين الياباني بعد إشارته إلى أن "الدولار القوي أمر إيجابي على المدى الطويل."

واستهل سوق العملات  الفترة الأمريكية بانخفاض في قيمة الدولار الأمريكي متأثرا بالنتائج السلبية للبيانات الصادرة الاثنين، أول أيام أسبوع التداول الذي يتزامن مع عطلة الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.

وتراجع الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة، ما أدى إلى ارتفاع اليورو/ دولار بعد اختبار مستوى المتوسط الحسابي للـ 200 يوم بالقرب من 1.0670.

وارتفع الزوج إلى 1.0660 مقابل إغلاق الجمعة الماضية عند 1.0602، وبلغت أعلى مستويات اليورو مقابل الدولار على مدار اليوم 1.0670، الذي يمثل المقاومة التي يختبرها في الوقت الحالي.

وكانت أدنى مستويات الزوج على مدار اليوم 1.0602، الذي يمثل الدعم الحالي أدنى المستويات الاثنين.

 وتراجعت قراءة مؤشر مؤشر إمباير ستيت للصناعة إلى 5.2 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 16.

كما سجل مؤشر سوق الإسكان الأمريكي تراجعا إلى 68 مقابل القراءة السابقة التي أشارت إلى 71 الشهر السابق.

وظل اليورو في الاتجاه الصاعد منذ بداية التعاملات الصباحية الاثنين، مستغلا حالة الضعف التي تعرض لها الدولار الأمريكي حتى نهاية الفترة الأمريكية.

ولم تكن هناك ثمة بيانات في المفكرة الاقتصادية من شأنها التأثير بقوة في حركة سعر العملة الأوروبية الموحدة بسبب عطلة عيد القيامة المجيد، لذا تعلق الأمر بالمؤثرات التي حركت العملة الأمريكية.

وصعد زوج اليورو/ دولار إلى مستوى 1.0642 مقابل الإغلاق اليومي السابق المسجل الجمعة الماضية عند 1.0610.

وبلغ أعلى مستويات الزوج حتى انتهاء التعاملات الأمريكية 1.0670، وهو المستوى الذي يمثل المقاومة الحالية للزوج.

في المقابل، سجل الزوج أدنى مستوياته على مدار تعاملات الاثنين عند 1.0602 الذي يشير إلى الدعم الحالي.

وتكرر سيناريو الصعود مقابل الدولار مع الجنيه الإسترليني، إذ أنهى الإسترليني/ دولار تعاملاته اليومية الاثنين في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.2563.

وكان الإغلاق الأسبوعي السابق للزوج الجمعة الماضية يمثل بداية لاتجاه صاعد جديد للعملة البريطانية التي أغلقت التعاملات في ذلك اليوم على صعود إلى 1.2522.

وكانت أعلى مستويات الزوج على مدار اليوم عند 1.2596 ليقف على بعد نقاط من مستوى المقاومة الحالية 1.2600ن لكنه لم يتمكن من اختراقها بنهاية الفترة الأمريكية بسبب تصريحات منوشين، وزير الخزانة الأمريكي.





التزمنا الحيادية خلال التحليل السابق موضحين إننا في انتظار تأكيد اختراق و استقرار السعر لمستويات 1.2720 وذلك بهدف مبدئي 1.2770 مسجلاً الأعلى خلال التداولات المبكرة للجلسة الحالية 1.2760 , من زاوية التحليل الفني اليوم و بتدقيق النظر على الاطار الزمني فاصل 4 ساعات نجد الأن الزوج يحوم بالقرب من مستويات المقاومة المحورية 1.277 و التي لاتزال تشكل عائق يمنع الزوج من استكمال الصعود و على الرغم من ثبات التداول فوق حاجز 1.2700 , إلا إننا نميل إلى السلبية مادامت التداولات دون 1.2770 مستهدفين , إعادة اختبار 1.2700 هدف أول و كسرها يفتح الطريق نحو 1.2650 مع الأخذ في الاعتبار أن التداول فوق المقاومة المذكورة قادر على إفشال السيناريو المقترح تماماً و يستعيد الزوج عافيته ويمهد الطريق لمزيد من التحركات الإيجابية نحو 1.2820 ومن بعدها 1.2870 أهداف أولية .
مستويات الدعم: 1.2700 -1.2650- 1.2600
مستويات المقاومة: 1.2785 -1.2820 - 1.2870


اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.