اليورو يستأنف ارتفاعه عقب توقعات البنك المركزي الأوروبي وتعافي الدولار قصير الأجل



واصل اليورو مسيرة ارتفاعه الأخيرة مقابل الدولار اليوم، حيث وصل زوج اليورو/دولار إلى أعلى مستوى له عند 1.1188 حتى الآن. ولا تزال العملة الموحدة تتلقى دعمًا من التوقعات بأن تكون لهجة البنك المركزي الأوروبي في يونيو لهجة تشددية. وأيضًا، بناء على البيانات الاقصادية القوية الأخيرة، هناك فرصة واقعية بإجراء مراجعة صاعدة في توقعات الموظفين في البنك المركزي التي سيتم إصدارها في ذلك الاجتماع. وبالفعل، فإن قوة اليورو أكثر وضوحًا بالنظر إلى حقيقة أنها تتفوق الآن على الين كأكبر ثاني عملة رئيسية لهذا الأسبوع، بعد الفرنك السويسري.

 وعلى الجانب الآخر، كان تعافي الدولار ضعيفًا وقصير الأجل حيث إنه وقع أيضًا تحت ضغوطًا بيعية مقابل الإسترليني.

فاسيلياوسكاس: سنتناقش في تعديل التوجيهات المستقبلية في يونيو

قال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، فيتاس فاسيلياوسكاس، إن البنك المركزي الأوروبي قد ينظر في تعديل توجيهاته المستقبلية ليعكس أنه الآن أقرب إلى خروج من الحوافز النقدية.

وأشار إلى أن "الجميع مستعدون لمناقشة التوجيهات المستقبلية فى يونيو".

 وهو يفضل "إلقاء نظرة على البيانات الملموسة" ومن ثم مناقشة "سرعة تغيير الاتصالات".

 ومع ذلك، أكد أيضا على الحفاظ على سلسلة الخروج. أي أنه لا ينبغي للبنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة من المستوى السلبي الحالي قبل إنهاء برنامج شراء الأصول بحلول نهاية العام.

 إجراءات الطلاق الأكثر صعوبة في مفاوضات بريكسيت

أشار كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي، مايكل بارنييه، في اجتماع للجنة الأوروبية إلى أن "مشروع قانون الطلاق" في المملكة المتحدة هو بلا شك إحدى "الأكثر صعوبة في المفاوضات".

ويعتقد أن ألمانيا وفرنسا سترفضان دفع مزيد من الأموال لميزانية الاتحاد الأوروبي لتغطية رحيل بريطانيا.

 وفى الوقت نفسه، ستعترض الدول الأعضاء أيضًا على الحصول على تمويل أقل فى المشروعات الممولة فى إطار الاتحاد الأوروبي.

 ومن المعتقد أن رئيس المفوضية الأوروبية، جونكر، أعرب عن شكه فى هدف بارنييه في إنهاء الصفقة بنهاية العام، وأشار إلى أن هذا "مبالغ فى التفاؤل".

ويقدر حجم "فاتورة الطلاق" أولا بمبلغ 60 مليار يورو، وتم رفعه إلى 100 مليار يورو.

 ومع ذلك، وفقا لتقرير من معهد المحاسبين القانونيين، فإن المبلغ المستحق من قبل المملكة المتحدة إلى اليورو يمكن أن يكون أقل من 5 مليار جنيه إسترليني ولن تكون أعلى من 30 مليار جنيه إسترليني.

توقعات منتصف اليوم لزوج اليورو/ دولار

نقاط الارتكاز اليومية: (مستوى دعم 1): 1.1061

استأنف زوج اليورو/ دولار مسيرة ارتفاعه بعدما تتداول في موجة عرضية لفترة قصيرة ووصل للمستوى 1.1188 حتى الآن. ولكن عائد ميل الزوج على الجانب الصاعد خلال اليوم. ويُنظر الارتفاع الحالي من المستوى 1.0569 ككجزء من مسيرة الارتداد من 1.0339 وسيستهدف مستوى تصحيح فيبونانتشي نسبته 138.2% من 1.0339 إلى 1.0828 ومن 1.0569 عند 1.1245، والذي يقترب من مستوى المقاومة 1.1298. وفي الوقت الحالي، تستقر مستويات المقاومة القوية بين النطاق 1.1245/1298 وقد تحد من ارتفاع الزوج على الجانب الصاعد وتجعله يرتد. وعلى الجانب الهابط، في حالة تراجع الزوج دون المستوى 1.1075 سيتلقى دعمًا ثانويًا. ولكنه يحتاج إلى كسر المستوى 1.0838 لكي يؤكد على عكس الاتجاه. وغير ذلك سيظل مسيرة ارتفاع الزوج مستمرة.

وفي الصورة الأكبر، طالما أن مستوى المقاومة الرئيسي 1.1298 صامدًا، من المتوقع أن يظل الجانب الهابط من 1.6039 (أعلى مستوى لعام 2008) مستمرًا. وفي حالة كسر الزوج المستوى 1.0339، سيرسل زوج اليورو/ دولار إلى تعادل القوة الشرائية. ومع ذلك، وبالنظر إلى حالة التقارب الصعودي في مؤشر الماكد الأسبوعي، فإن كسر 1.1298 سيشير إلى انعكاس طويل الأمد.

 في مثل هذه الحالة، سترى المزيد من الارتفاع مرة أخرى إلى 1.2042 وسيتحول مستوى الدعم التالي إلى مستوى مقاومة. 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.