تأثير الإصلاح الضريبي على معدلات النمو الأمريكية



صرح كبار مستشاري الرئيس الأمريكي "دونلد ترامب" أمس الخميس أن  خطة الإصلاح الضريبي للرئيس الأمريكى  سوف تعتمد إلى حد كبير على مكاسب الإيرادات المستقبلية  الناتجة عن النمو الاقتصادي السريع لتبرير خطة خفض الضرائب المقرر العمل بها.

تأتي هذه التصريحات مع اقتراب انتهاء أول 100 يوم من حكم الرئيس الأمريكي، الذي تولى المنصب في 20 يناير 2017 ،  ويعد الإفصاح عن الخطط المستقبلية هو آخر ما يمكن أن يشير إلى أن البيت الأبيض قد يختلف مع الجمهوريين في الكونجرس الذين يرغبون في دفع رسوم الضرائب عن طريق فرض ضرائب على الواردات وإلغاء خصم الضرائب  على الأعمال التجارية لدفع فوائد الدين.

وفي سياق متصل صرح وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين"، خلال جلسة الأسئلة والأجوبة التي طرحت على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى واشنطن، بأن "تراجع معدلات الضرائب سوف يقابله مزيد من التسهيلات". وأضاف أن أغلبيتها سيتم تشكيلها وفقًا لما تؤمن به الحكومة  بأنه مفيد لمعدلات النمو الرئيسية و"التسجيل الديناميكي".

و"التسجيل الديناميكي" هو مفهوم مثير الجدل ويشير إلى أن تكاليف التخفيضات الضريبية يتم تمويلها عبر تحفيز إنفاق المستهلكين ومعدلات النمو.

ويعتقد الجمهوريون أن الإصلاح الضريبي سيدفع النمو الاقتصادي الامريكي السنوى للارتفاع بأكثر من 3 فى المائة. ولكن إذا لم يتحقق التحسن المتوقع، فإن هذه الاستراتيجية يمكن أن تسلب الخزينة من الإيرادات الضريبية مما سيؤدي إلى ارتفاع العجز ومعدلات الديون الاقتصادية.

وقال "منوتشين" أن التسجيل الديناميكي من الممكن أن يمنح ترامب والكونجرس عوائد تقدر بـ 2 تريليون دولار من خلال أكبر تعديل لقانون الضرائب الأمريكي منذ 1986. وأشار إلى أن تعديل قانون الضرائب قد ينعكس بالسلب على الصادرات الأمريكية من خلال ارتفاع الدولار أو التضخم لأسعار المستهلكين.

وفي سياق متصل، صرح "جاري كوهن" مدير المجلس الاقتصادي الوطني لحكومة ترامب بأن التسجيل الديناميكي يساهم في تجنب التخفيضات الضريبية التي يتم تمويلها من العجز والتي لا يمكن أن تكون دائمًا وفقًأ للقواعد المالية التي وضعها مجلس الشيوخ.

ومن شأن خطة الضرائب المقدمة للكونجرس بدعم من رئيس مجلس النواب "بول راين" أن تنعكس بإيرادات 2 تريليون دولار في ظل الاقتراح المتعلق بتعديل الضرائب على الواردات وإعفاء الصادرات منها والقضاء على خصم الفوائد التي كانت تحصل عليه الشركات. الجدير بالذكر أن هناك معارضون لهذه الإجراءات من قبل ملاك الشركات الكبرى و المشرعين الجمهوريين.

اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.