تعرف على الإغلاق الحكومي وما قد يؤدي إليه في الولايات المتحدة



تستمر عطلة مجلس الشيوخ الأمريكي حتى 24 من إبريل الجاري أي قبل أيام من انتهاء العمل بالموازنة الفيدرالية الحالية بأيام قليلة.

وينتهي العمل بالموازنة الحالية على مستوى تمويلات الهيئات والإدارات والأجهزة الحكومية الفيدرالية في 28 من إبريل الجاري.

ومن المتوقع أن تمول الإدارات والهيئات الحكومية الفيدرالية بموجب تشريع يقره مجلس الشيوخ بموازنة مؤقتة، وحتى اعتماد ذلك التشريع وانتهاء العمل بالموازنة العامة الحالية، يتوقع على نطاق واسع أن تبدأ الولايات المتحدة إغلاقا حكوميا للمرة الأولى منذ 2013.

ويمنح الموظفون الحكوميون عطلة إجبارية غير مدفوعة الأجر بعد 28 إبريل المقبل (باستثناء موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالية ومسؤولي الملاحة الجوية وغيرها من القطاعات الحيوية مثل قطاع البريد وقطاعات الطواريء مثل بعض مراكز الرعاية الصحية) بسبب الإغلاق الحكومي.

ومع ذلك، يحتفظ كل الموظفين في الحكومة الفيدرالية بوظائفهم حتى إقرار الموازنة المؤقتة ومن بعدها الموازنة العامة.

ويشبه هذا الموقف ما حدث في الولايات المتحدة في الفترة من 1 إلى 16 من أكتوبر 2013 عندما احتدم الخلاف بين الديمقراطيين، الذين ينتمي إليهم الرئيس الأمريكي السابق آنذاك باراك أوباما، والجمهوريين، الذين لعبو دور حزب المعارضة الأساسي في الولايات المتحدة في ذلك الوقت، حول مشروع قانون "الرعاية الصحية للجميع" الذي لا زال معمولا به حتى الآن رغم محاولات إدارة ترامب الإطاحة به.

وكانت الولايات المتحدة على وشك الدخول في إغلاق حكومي في سبتمبر 2015 بسبب الخلاف في مجلس الشيوخ حول خطة للمزايا الحكومية التي يحصل عليها الوالدن لرعاية الأطفال.

كما كان خلافا قد نشب بين أكبر كتلتين برلمانيتين في المجلس حول مزايا الرعاية الصحية لجنود مشاة البحرية الأمريكيين في ديسمبر 2016، والذي كان من الممكن أن يدخل البلاد في فترة إغلاق حكومي، لكن في الحالتين تم التوصل إلى اتفاق في اللحظات الأخيرة بين جناحي مجلس الشيوخ، ما أدى إلى الإبقاء على المؤسسات الفيدرالية مفتوحة وتجنيب البلاد الإغلاق الحكومي.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا تضمن إشارة إلى أن اعضاء بارزين في مجلسي الشيوخ والنواب يعتزمون تنحية النقاط الخلافية الأهم بين بنود الإنفاق جانبا أثناء مناقشة التشريع الخاص بالموازنة الفيدرالية حتى لا تتعرض البلاد لإغلاق حكومي.

وقال التقرير إن بول رايان، رئيس مجلس النواب، للصحيفة الأمريكية إنه ينوي إرجاء مناقشة مزايا رعاية الوالدين للأطفال في حين صرح عضو مجلس الشيوخ روي بلانت بأن مناقشة الموازنة في إبريل لن تتضمن التمويل اللازم لبناء "الجدار العازل" بين الولايات المتحدة والمكسيك الذي وقع به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا.

ومنح 850 ألف موظفا في الحكومة الفيدرالية عطلة إجبارية من أعمالهم في أكتوبر 2013، وذلك لعدم وجود موازنة تحكم الإنفاق على المؤسسات والهيئات التي يعملون بها.   

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.