توصيات العملات
clock 20/Feb/2017 17:14
  • نيويورك 08:14 ص
  • سيدني 12:14 ص
  • لندن 01:14 م
  • طوكيو 10:14 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

العراق تجد صعوبة في الالتزام بقرار الأوبك بخفض الإنتاج



وعدت منظمة الأوبك في وقت سابق من العام العالم اجمع بأن تقوم بتخفيض إنتاجها من النفط في محاولة منها للحد من استمرار تراجع أسعار النفط عن طريق خفض المعروض بالأسواق. ولكن هناك العديد من التوقعات تشير إلى انه من الصعب أن تبقى الأوبك على هذا الاتفاق لفترة طويلة. وقد بدأ هذا الاتفاق حينما وافقت العراق على خفض 210,000 برميل يوميًا من مستويات إنتاجها.

وفي الواقع فإن العراق تواجه موقف في غاية الصعوبة وخاصة عقب موافقتها على قرار خفض الإنتاج وذلك بسبب الالتزامات التعاقدية التي عقدها مع بعض شركات النفط الدولية التي تدير حقول النفط الضخمة التي تقع في جنوب البلاد. ويعني ذلك أن على الدولة الالتزام بشروط العقود التي عقدتها مع هذه الشركات والتي تشير إلى قيام هذه الشركات باستخراج أكبر كمية ممكنه من النفط من الحقول المتفق عليها. وهو الأمر الذي يؤكد على أن العراق لا تمتلك القرار الحقيقي للتحكم في مقدار إنتاجها النفطي وذلك على خلاف المملكة العربية السعودية.

وعلاوة على أن العراق لا تمتلك السيطرة الكاملة على حقول النفط التي تقع في جنوب البلاد فانها ايضًا تسيطر بصورة طفيفة على الحقول النفطية التي تقع شمال الدولة والتي تعتبر تحت سيطرة الأكراد. وسيكون للأكراد حرية الاختيار في الموافقة على قرار خفض الإنتاج النفطي أو لا. ولذلك ستحتاج العراق إلى عقد اتفاق آخر مع الأكراد للاتفاق حول تفعيل قرار خفض الإنتاج. ومن المتوقع أن يفضل الأكراد أن يتم إجراء التخفيض من قبل حقول النفط التي تقع في جنوب البلاد حتى لا يتأثر إنتاجهم بصورة سلبية.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي إنتاج النفط العراقي ارتفع بصورة تدريجية خلال الخمسة أعوام السابقة، وفي الوقت الراهن تعتبر العراق من أكبر الدولة المنتجة للنفط عالميًا بما يقدر بواقع 4.5 مليون برميل يوميًا وذلك مقارنة بعام 2012 حين بلغ معدل الإنتاج ما يقدر بحوالي 2.65 مليون برميل يوميًا.

وبشكل مبسط ففي حالة التزام العراق باتفاق خفض إنتاجها النفطي ستكون الدولة ملزمة بدفع تعويضات للشركات والحفارات الأجنبية التي تمتلك آبار للنفط بالعراق للالتزام بالعقود وهو ما سينعكس على الدولة بخسائر. ولذلك فإن قرار خفض الإنتاج يمثل صعوبة بالغة على العراق.

اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017