توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 07:08
  • نيويورك 10:08 م
  • سيدني 02:08 م
  • لندن 03:08 ص
  • طوكيو 12:08 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

الدولار يهوي مع فشل ترامب الإدلاء بأي تفاصيل حول سياسته الاقتصادية



سقط الدولار بسرعة كبيرة اليوم الخميس 12 يناير بالقرب من أدنى مستوياته على مدار شهر مقابل الين الياباني، الذي ينظر إليه الآن كأحد عملات الملاذ الآمن، عقب أن فشل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الإدلاء بأي تفاصيل حول وعوده بدفع الإنفاق المالي وخفض الضرائب.

ترامب، الذي سيتولى منصبه رسميًا يوم 20 يناير المقبل، لم يقدم شرحًا حول سياساته التنموية المستقبلية، وبدلًا من ذلك، استهدف شركات الأدوية وأجهزة الاستخبارات الأمريكية.

هذا وقد تراجع الدولار الأمريكي إلى 114.245 مقابل الين الياباني يوم الأربعاء، وهو المستوى الأدنى منذ يوم 9 نوفمبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، خلال الفترة الليلية بواقع 0.4% وصولًا إلى 101.42 من أعلى مستوى له على مدار الأسبوع المسجل يوم الأربعاء وقبيل انعقاد مؤتمر دونالد ترامب الصحفي.

هذا وقد ارتفع المؤشر في وقت سابق إلى أعلى مستوياته منذ عام 2002 وسط مراهنة المستثمرون على وعود ترامب بزيادة الإنفاق من خلال تطبيق سياسات مالية توسعية بالإضافة إلى خفض الضرائب والتي من شأنها دفع النمو والتضخم على حد سواء، وتعزيز قدرة الاحتياطي الفيدرالي على رفع معدلات الفائدة وزيادة العائدات على الأخضر.

وبينما غاب بعض المستثمرون عن الاستفادة من ارتفاع الدولار المسجل بعد الانتخابات الأمريكية وتريثهم قبل القيام بعمليات الشراء مع تراجع العملة الأمريكية، سعى البعض الآخر لعكس عمليات الشراء إذا أظهرت الحقيقة فشل إدارة ترامب في مواكبة التوقعات.

تجدر الإشارة إلى أن اليورو قد سجل مكاسب أمام العملة الأمريكية وصولًا إلى المستوى 1.0605 بعد التراجع إلى أدنى مستوياته على مدار 14 عامًا الأسبوع الماضي وصولًا إلى 1.0340.

أما على صعيد الين، فقد تراجع اليورو بواقع 0.6% مسجلًا 121.41، وأغلق عند أدنى مستوياته على مدار فترة التداول الليلية البالغة 121.275، وهو الأسوأ منذ يوم 9 ديسمبر الماضي.

هذا وقد ساعد التراجع المسجل في العائدات على سندات الخزانة الأمريكية في هبوط الدولار، حيث ساعدت تعليقات ترامب على استهداف الديون الحكومية الأمريكية كملاذ آمن.

 

اعداد وتقرير : محمود عزيز

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017