أحد أكبر الرواد في السوق يطلق إشارات تحذيرية



في ظل معاناة الداو لكسر المستوى 20,000 واقتراب موعد تنصيب دونالد ترامب، هناك لغط كثير حول أداء سوق الأسهم على المدى القريب.  

فمؤشر ستاندرند أند بوزر 600، الذي يتكون من أسهم شركات صغيرة، يطلق إشارة تحذرية عن الخطوة المقبلة في السوق، وفقًا لأندرو أدامز، الخبير الاستراتيجي للأسواق في شركة رايموند جايمز.  

تجدر الإشارة إلى أن أسهم الشركات الصغيرة كانت أكبر الفائزين في مسيرة الارتفاع التي أعقبت الانتخابات. أما عن مؤشر راسل 200، وهو مؤشر منفصل يتتبع الشركات التي يبلغ رأسمالها حوالي 1 مليار دولار أو أقل، فقد فاق المكاسب التي حققتها الشركات ذات رأس المال الكبير على مؤشر ستاندرند أند بورز 500، على الرغم من ارتفاع كلا المؤشرات لمستويات قياسية.

ومع ذلك، فقد فشلت الشركات ذات رأس المال الصغير أن تبني على المكاسب التي جعلتها تقود الأسواق منذ الانتخابات، مما خلق سببًا لتوخي الحذر، وذلك وفقًا لما قاله أدامز.  

"سار مؤشّر ستاندرد آند بورز لأسهم ستمائة شركة صغيرة في الأساس في موجة عرضية لمدة شهر حتى الآن، وبدا أنه قد تراجع حتى دون مستوى الدعم يوم الاثنين قبل أن يرتفع فوق هذا المستوى أمس،" وفقًا لما كتبه في مذكرة اليوم الأربعاء متضمنة الرسم البياني التالي:

"وسيظل الارتفاع على الجانب الصاعد محدودًا وكذلك الحاجة إلى توخي الحذر طالما أن المؤشر يكافح من أجل التسلق فوق هذه المنطقة، وقد يتراجع مقتربًا من المستوى 2200 أو دونه ليعيد بناء نفسه أولاً بالدرجة الكافية حتى يخترق هذه النقطة."

قال آدامز أنه من الجدير بالملاحظة أن أسهم الشركات ذات رؤوس الأموال الضخمة مثل فيسبوك ونتفليكس هي مرة أخرى الرائدة في الأسواق، داعمة المؤشرات التي يتم قياسها بحسب القيمة السوقية.  وفي الوقت نفسه، لاحظ تراجع الأسهم التي تشارك في ارتفاع السوق عاليًا.  

ولذلك كتب" وبالتالي، حان الآن الوقت الذي تكون فيه منتبهًا لأي مشاكل قد تحدث... على الأقل على المدى القصير."

"نحن لا نتوقع عمليات بيع كبيرة مثل التي شاهدنها في يناير وفبراير الماضي، ولكن الكفة قد تكون تميل الآن لحساب توخي الحذر لأن بنسبة 5-10% قد تأتي الحركة التالية على الجانب الصاعد أو الهابط."

 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.