توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 07:08
  • نيويورك 10:08 م
  • سيدني 02:08 م
  • لندن 03:08 ص
  • طوكيو 12:08 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

الدولار والذهب يرتفعان قبيل انعقاد مؤتمر ترامب



إليك أهم خمسة أحداث تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية اليوم الأربعاء 11 يناير:

1. الدولار يندفع إلى أعلى قبيل المؤتمر الصحفي لترامب

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى اليوم الأربعاء إذ انتظر المستثمرون المؤتمر الصحفي للرئيس المنتخب دونالد ترامب والمقرر انعقاده في تمام الساعة 11.00 بالتوقيت الشرقي.

هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.3% ليصل إلى 102.32.

وقد ظل المستثمرون في حالة حذر قبيل المؤتمر الصحفي لترامب إذ ينتظرون مؤشرات على اتجاه سياساته الاقتصادية.

سيتولى ترامب رئاسة البلاد يوم 20 يناير ولم يحدد بعد سياساته الاقتصادية بالتفاصيل.

وفي حين أن ما تعهد به ترامب خلال حملته الانتخابية بخفض الضرائب والإنفاق على البنية التحتية التي أدت إلى تعزيز الأسهم الأمريكية والدولار، إلا أن التغريدات التي قام بها على موقع تويتر والتي أدت للتقلبات في الاسواق جعلت المستثمرون في حالة من الحذر والقلق.

2. النفط يرتفع قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء عقب تقارير واردة بأن المملكة العربية السعودية ستخفض الإمدادات لآسيا، إلا أن المكاسب ظلت محدودة وسط مخاوف ما إذا كان المنتجين الرئيسيين سيلتزمون باتفاقية خفض الإنتاج التي تهدف إلى خفض الإمدادات العالمية.

هذا وقد جرى التداول على خام برنت على ارتفاع بنحو 39 سنتًا أو بنسبة 0.73% ليصل إلى 54.03 دولارًا للبرميل في تمام الساعة 11:09 بتوقيت جرينتش. وفي الوقت نفسه، ارتفع النفط الخام الأمريكي بنحو 34 سنتًا أو بنسبة 0.67% ليصل إلى 51.16 دولارًا.

وظل الفائض في المعروض في دائرة الضوء بعدما صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء بأن الإنتاج النفط الخام الأمريكي سيرتفع بنحو 110,000 برميل في اليوم ليصل إلى 9 مليون برميل في اليوم هذا العام.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقرير المخزونات الأسبوعية في تمام الساعة 10.30 بالتوقيت الشرقي.

3. استقرار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية عند افتتاح بورصة وول ستريت

افتتحت التداولات على العقود الآجلة لبورصة وول ستريت على استقرار للمؤشرات الأمريكية الرئيسية اليوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من إغلاق مؤشر ناسداك على مستوى قياسي لليوم الرابع على التوالي ولكن داو قد فشل مرة أخرى في الوصول إلى المستوى النفسي 20,000.

وعليه، ارتفعت العقود الآجلة لداو بنحو 13.5 نقطة أو بنسبة 0.07%، وارتفعت العقود الآجلة لستاندرند أند بورز 500 بنحو 0.5 نقطة أو بنسبة 0.02%، وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك المركب 100 بنحو 4.63 نقطة أو بنسبة 0.09%.

4. الليرة التركية تصل إلى أدنى مستويات قياسية لها

في الأسواق الناشئة، تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستويات قياسية لها مقابل الدولار الأمريكي مع استمرار حالة عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي التي أدت إلى موجة زخم بيعي ثقيلة.

وعليه، قفز زوج الـUSD/TRY بنسبة 1.74% ليصل إلى 3.8573 مقارنة بسعر إغلاقه يوم الثلاثاء عند 3.7915.

وقد جنت عمليات البيع على الليرة زخمًا على الرغم من الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي للبلاد للعمل على ارتفاع العملة.

تجدر الإشارة إلى أن الليرة هي أسواق العملات الرئيسية أدائًا هذا العام حيث زادات خسائرة قرابة 9% مقابل الدولار الأمريكي.

5. الذهب يصل إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع قبل ظهور ترامب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في ستة أسابيع اليوم الأربعاء وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن قبيل انعقاد أول مؤتمر صحفي للرئيس المنتخب الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت لاحق من هذا اليوم.

ووصل الذهب إلى أعلى مستوى له في اليوم عند 1,191.00 دولارًا للأوقية، وهو مستوى لم يراه منذ يوم 30 نوفمبر وكان آخر مستوى وصل إليه عند 1,188.35 دولارًا مرتفعًا بنحو 3.00 دولارًا أو بنسبة 0.3% بعدما أنهى فترة تداول يوم الثلاثاء على تغيرًا طفيفًا.

يُذكر أن المعدن النفيس كان مدعومًا بشكل جيد في فترة التداولات الأخيرة وذلك عقب صدور نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرلي لشهر ديسمبر والتي أدت إلى عدم استقرار توقعات المستثمرين بشأن مسار الرفع المستقبلي لمعدلات الفائدة.

تجدر الإشارة إلى أن التأخر في رفع معدلات الفائدة سيكون إيجابيًا للذهب، التي لا تدر فوائد، وسلبيًا للدولار الأمريكي. 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017