توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 07:08
  • نيويورك 10:08 م
  • سيدني 02:08 م
  • لندن 03:08 ص
  • طوكيو 12:08 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

توقعات البنك الدولي بشأن معدلات النمو لـ2017

أوضح التقرير الصادر عن البنك الدولي أمس الثلاثاء أن النمو الاقتصادي العالمي قد يرتفع بصورة طفيفة على خلفية احتمالية تعافي أسعار النفط والسلع بشكل عام وهو ما سيؤدي إلى تخفيف الضغوط حول الأسواق الناشئة المصدرة للسلع وانتهاء حالة الركود التي تشهدها كلًا من البرازيل وروسيا.

وبشكل مفصل أوضح البنك الدولي في تقريره انه يتوقع أن تصل نسبة النمو في 2017 إلى 2.7% مقارنة بالنسبة التي سجلتها معدلات النمو في العام السابق والتي بلغت 2.3%. وأضاف البنك انه يتوقع أن ترتفع معدلات النمو باقتصادات الدول المتقدمة بنسبة 1.8% في 2017 مقارنة بنسبة 1.6% في 2016، بينما من المتوقع أن تصل نسبة النمو باقتصادات الدول الناشئة إلى 4.2% في هذا العام مقارنة بنسبة العام السابق التي بلغت 3.4%.

هذا وقد صرح مدير البنك الدولي "جيم يونج كيم" بأن "بعد عدة سنوات من تراجع النمو الاقتصادي العالمي بصورة مخيبة للآمال نتوقع أن نرى نمو اقتصادي قوي يلوح بالأفق" وأضاف "أن الآن الوقت المناسب لاستغلال هذا الزخم زيادة الاستثمارات في البنية التحية وللأشخاص".

وعلى الرغم من هذه التوقعات الإيجابية إلا أن الشكوك لا تزال قائمة تجاه الأوضاع الاقتصادية العالمية التي لم تواجه بعد التعديلات الاقتصادية المقترحة من قبل الرئيس الأمريكي المنتخب "دونلد ترامب" المتوقع أن تؤدي إلى خفض مزيد من الضرائب والإنفاق على البنية التحتية وهو ما سيؤثر بدوره على الدولار وبالتالي سيؤثر على الوضع الاقتصادي العالمي بشكل مجمل. ويتوقع البنك الدولي أن تصل نسبة النمو بالولايات المتحدة إلى 2.2% في 2017 مقارنة بنسبة العام السابق التي بلغت 1.6%، ولكن قد تكون الزيادة هذا العام أكثر من هذه التوقعات. ففي حالة قامت الولايات المتحدة باستمرار رفع معدلات الفائدة سيؤثر ذلك بالسلب على اقتصادات الدول الناشئة التي تعتمد بشكل كبير على التمويل الخارجي.

وعلى صعيد آخر، يتوقع البنك الدولي استمرار تراجع النمو الاقتصادي الصيني خلال العام الحالي بنسبة 6.2% مقارنة بعام 2016 حين وصلت النسبة إلى 6.7%، ولكن من المتوقع أن ترتفع  معدلات النمو في بعض الدول الآسيوية الأخرى مثل اندونيسيا وتايلاند. وفي الهند، يتوقع البنك أن ترتفع نسبة النمو إلى 7.6% في 2017 مقارنة بنسبة 7.0% في 2016 على خلفية زيادة الإنتاجية بالدولة.

 

اعداد وتقرير : ريهام منعم

تنوية: موقع وشبكة سوق المال.كوم souqelmal.com هو موقع تابع لمجموعة أمانة كابيتال إن كافة محتويات الموقع الالكتروني كالتقارير الفنية والتقنية و المخططات البيانية والأدوات التحليلية والدراسات الفنية , مملوكة من قبل أمانة كابيتال. لا يجوز نسخ أو اعادة انتاج أو تعديل أو بث أو تخزين أو استغلال أي جزء من الموقع الالكتروني بدون الرجوع الى الشركة والحصول على موافقة خطية تسمح بذلك بشكل صريح . أن محاولة نسخ المحتوى لأغراض الاستخدام الغير مصرح به بشكل جزئي او كلي وبدون ذكر المصدر مع رابط المحتوى الأصلي تعرضك للمسؤولية .

التقارير والتحليلات


تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017