الذهب يعاني لمواصلة مكاسبه وسط تحسن ثقة الأسواق

2017/05/19 15:34




بعدما تراجع بنحو 20 دولارًا يوم الخميس، ارتد سعر أوقية الذهب اليوم الجمعة، حيث وصل زوج الـXAU/USD إلى أعلى مستوى له خلال فترة التداول عند 1256 دولارًا.  ومع ذلك، فشل الزوج في مواصلة ارتفاعه إذ شكل المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 50 يومًا، الذي يستقر بالقرب من أعلى مستوى له في فترة التداول، مقاومة قوية.  وفي الوقت الحالي، يجري التداول على الزوج عند المستوى 1253 مرتفعًا بنسبة 0.5% خلال اليوم.

ويعاني الزوج في تكوين اتجاه على المدى القصير إذ إن ضعف الدولار الأمريكي يقابله ارتفاع شهية المخاطرة.  وفي تصريحاته الأخيرة، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، لا يوجد ما يدل على أن انخفاض معدلات البطالة تزيد من مخاطر ارتفاع معدلات التضخم على نحو أسرع من المرغوب فيه وقال إن الفيدرالي قد يكون يتحرك على نحو سريع جدًا لا تناسب الأوضاع الاقتصادية.  وقد أدت لهجة بولارد الحمائمية إلى تفعيل موجة زخم بيعي على الدولار الأمريكي والدفع بمؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى جديد له في ستة أشهر عند 97.12.  وفي الوقت الحالي، استقر المؤشر عند 97.15 متراجعًا بنسبة 0.63% خلال اليوم.

 وعلى الصعيد الآخر، تشهد مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفاعًا اليوم الجمعة إذ إن تراجع المخاوف السياسية تتيح للمستثمرين العودة إلى الأصول الأكثر خطورة مما أدى إلى التأثير على الطلب على الملاذ الآمن الذهب.  وفي الوقت الحالي، ارتفع متوسط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.55% كما صعد مؤشر ستاندرند أند بورز 500 بنسبة 0.75%.

نظرة فنية

قد يواجه الزوج مقاومة أولية عند المستوى 1256 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 50 يومًا) يليه المستوى 1265 دولارًا (أعلى مستوى ليوم 18 مايو) ثم المستوى 1271 دولارًا (أعلى مستوى ليوم 30 أبريل). 

وعلى الجانب الهابط، تستقر مستويات الدعم عند 1242 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 20 يومًا) يليه المستوى 1231 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 200 يومًا) ثم المستوى 1217 دولارًا (أدنى مستوى ليوم 11 مايو). 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.