توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:19
  • نيويورك 01:19 م
  • سيدني 05:19 ص
  • لندن 06:19 م
  • طوكيو 03:19 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

أخبار الأسواق

  1. الذهب يتجاوز 1200 دولار للأونصة

    تمكن الذهب من تجاوز مستوى 1200 دولار للأونصة أثناء تعاملات الجمعة لتُباع العقود الآجلة للمعدن النفيس مقابل 1215.74 دولار للأونصة. ومن المتوقع أن يواصل الذهب الارتفاع في اتجاه المقاومة التالية عند مستوى 1218.95 بافتتاح تعاملات الأسبوع المقبل. وكان التراجع في مستويات الدولار الأمريكي أثناء خطاب ترامب من أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الذهب في تلك الأثناء. ويتوقع أن يشهد المعدن النفيس المزيد من الارتفاع على مدار الربع الأول من 2017، إذ يجد فيه المستثمرون ملاذا آمنا ضد تقلبات السوق. وعلى مدار الأشهر القليلة المقبلة، من المتوقع أن يشهد الذهب المزيد من الارتفاع نظرا لعدم وضوح الرؤية على الصعيد الاقتصادي والمالي، إذ لا زال ترامب يتلمس طريقه إلى المكتب البيضاوي ولم تتضح بعض الملامح الأسياسية لسياساته الاقتصادية.

    إقرأ المزيد

  2. الذهب يستقر أعلى 1200 دولار للأوقية وسط ترقب مراسم تنصيب ترامب

    واصل الذهب تعافيه الذي بدأه يوم الخميس من أدنى مستوياته على مدار الأسبوع وعاد ليرتفع أعلى مستوى 1200 دولار النفسي. ويستقر التداول على الذهب في الوقت الحالي عند المستوى 1206 دولار من أعلى مستوى له على مدار فترة التداول الجارية البالغ 1209، في ظل حالة القلق التي تعم الأسواق قبل خطاب تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة حيث يظل من غير المعلوم تأثير سياسات الإدارة الأمريكية المقبلة، مما يدعم صورة الذهب كأحد أهم أصول الملاذ الآمن. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت تصريحات جانيت يلين رئيس لجنة الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس على تراجع الطلب على شراء الدولار مدفوعًا بتراجع العائدات على سندات الخزانة، مما عزز الشراء على السلع المسعرة بالعملة الأمريكية، مثل الذهب. ومن المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه على المدى القريب وسط تزايد عمليات الشراء، خاصة مع ارتفاعه في وقت قصير من أدنى مستوياته في عام (1123 دولار) إلى أعلى مستويته على مدار شهرين يوم الثلاثاء الماضي (1219 دولار).

    إقرأ المزيد

  3. الذهب يتراجع دون 1200 دولار للأوقية

    تواصلت عمليات البيع على الذهب لفترة التداول الثانية على التوالي اليوم الخميس 19 يناير ويختبر في الوقت الحالي مستوى 1200 دولار النفسي. ساهمت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين أمس الأربعاء حيال قيام البنك بعمليات رفع تدريجية في معدلات الفائدة على مدار العام الجاري بالإضافة إلى بيانات أسعار المستهلكين الإيجابية في رفع العائدات على سندات الخزانة الأمريكية وتراجع الطلب على المعدن الأصفر الغير مرتبط بالعائدات. هذا وقد ساعدت الآمال المنعقدة على رفع أسعار الفائدة الأمريكية في دفع عملية تعافي الدولار الأمريكي، وقيادة التدفقات بعيدًا عن السلع المسعرة بالعملة الأمريكية، ومنها الذهب. ينتظر المستثمرون خطاب تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة يوم الجمعة للبحث عن بعض التوضيحات حول السياسات المالية القادمة للإدارة الأمريكية المستقبلية. 

    إقرأ المزيد

  4. الذهب ينهي رحلة المكاسب المستمرة على مدار سبعة أيام

    أوقف الذهب مكاسبه المستمرة على مدار سبعة أيام وقام بحركة تصحيحية من أعلى مستوياته على مدار ثمانية أسابيع والتي اختبرها في خلال فترة التداول السابقة. يستقر الذهب في الوقت الحالي عند المستوى 1212 دولار وسط الانتعاشة الأخيرة للعملة الأمريكية التي قاطعت الارتفاع المستمر للمعدن الأصفر منذ شهر ديسمبر الماضي. وعلى نفس الصعيد، ساهمت موجة من الإقبال على المخاطرة في ضعف صورة الذهب كملاذ آمن وساهمت في الحركة التصحيحية الهابطة للمعدن النفيس يوم الأربعاء. هذا وقد ارتفعت أسعار الذهب أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها منذ 22 نوفمبر الماضي مدعومة من قبل التراجع الهائل في قيمة الدولار الأمريكي وسط حالة عدم اليقين حيال السياسة المالية المستقبلية لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترام. بالإضافة لذلك، تبدو هناك محاولة للمستثمرون في تحقيق بعض المكاسب قبل صدور بيانات أسعار المستهكين الأمريكية في وقت لاحق من اليوم خلال الفترة الأمريكية، حيث أن صدور قراءة أعلى من التوقعات قد تساهم مع بيانات نمو الرواتب الصادرة في ديسمبر في إحياء التوقعات بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة . أما على الجانب الفني، فمن المنتظر أن يقابل الذهب مستوى الدعم 1208يليه النطاق 1202-1200 الأكثر قوة، وإذا استمر التراجع دون ذلك المستوى النفسي، فسيستهدف الذهب مستوى الدعم المتوسط 1190 يليه نطاق 11820-80 (المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 50 يومًا). 

    إقرأ المزيد

  5. الذهب يصل إلى أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع مع تراجع الدولار

    واصلت أسعار الذهب مسيرة ارتفاعها الأخيرة لليوم السابع على التوالي اليوم الثلاثاء، وهو ما يعد أطول سلسلة مكاسب منذ شهر نوفمبر، إذ تراجع الدولار الأمريكي وسط استمرار حالة عدم يقين من السياسات الاقتصادية للرئيس المنتخب الأمريكي دونال ترامب. وعليه، لامست العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم فبراير في قسم كومكس ببورصة نيويورك للسلع أعلى مستوى لها خلال فترة التداول عند 1,218.90 دولارًا للأوقية، وهو مستوى لم يراه الذهب منذ 22 نوفمبر. وكان آخر مستوى وصل إليه عند 1,215.05 دولارًا بحلول الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي (14:00بتوقيت جرينتش)، مرتفعًا بنحو 19.00 دولارًا أو 1.6%. وكانت الأسواق مغلقة في الولايات المتحدة يوم الاثنين احتفالا بالعطلة العامة. وقد انهار الدولار الأمريكي إلى أدنى مستويات له في خمسة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما حذر الرئيس المنتخب دونالد ترامب من أن الدولار الأمريكي "قويًا للغاية"، وفقًا لتقرير صدر في وول ستريت جورنال يوم الاثنين. كما حذر أحد مستشاري دونالد ترامب، أنتوني سكراموكي، حول خطورة قوة الدولار الأمريكي. وفي الوقت نفسه، حذر ترامب من أن قانون تعديل الحدود، وهو أحد بنود خطة الجمهوريين في مجلس النواب التي من شأنها فرض ضرائب على الواردات وإعفاء الصادرات، "معقدًا للغاية". وأضافت تلك التصريحات إلى حالة عدم اليقين المستمرة حول السياسة الاقتصادية الأمريكية قبيل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وعليه، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى المستوى 100.44 في وقت سابق، وهو مستوى لم يراه منذ يوم 8 ديسمبر. وكان آخر مستوى قد وصل إليه عند 100.60 متراجعًا بنحو 0.9% تقريبًا. وعلى صعيد آخر، أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء بأن بريطانيا ستغادر السوق الموحدة، ولكنها ستحاول ضمان التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة طموحة مع الاتحاد الأوروبي. وفي خطابها المراقب عن كثب بشأن خطتها نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي، قالت رئيسة الوزراء أيضًا بأن البرلمان سيصوت على اتفاقية الخروج الأخيرة قبل تنفيذها. وفي بورصة كومكس أيضًا، ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم فبراير بنحو 35.2 سنتًا أو بنسبة 2.1% لتصل إلى 17.11دولارًا للأوقية خلال الساعات الصباحية في نيويورك. وفي الوقت نفسه، صعد البلاتنيوم بنسبة 0.35% ليصل إلى 990.00 دولارًا، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 1.1% ليصل إلى 757.50 دولارًا للأوقية. وفي سياق متصل، تراجعت العقود الآجلة للنحاس بنحو 5.0 سنتًا أو بنسبة 1.9% لتصل إلى 2.640 دولارًا للباوند.

    إقرأ المزيد

  6. الذهب في أقوى مستوياته منذ منتصف نوفمبر مستهدفًا المتوسط المتحرك لإغلاق 100 يوم

    تسارع الزخم الصاعد على الذهب في وقت مبكر من الفترة الأسيوية مستفيدًا من كونه أحد أصول الملاذ الآمن التقليدية قبل تصريحات رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي في وقت لاحق من اليوم، والتي من المتوقع أن تعطي تفاصيل عن خروج شاق للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. ارتفعت أسعار الذهب في الوقت الحالي بواقع 1.30% إلى أعلى مستوياتها على مدار تسعة أسابيع وصولًا إلى 1212 دولار للأوقية، وتستهدف حاليًا المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 100 يوم عند نطاق 1221.22. إن الارتفاع المستمر في أسعار الذهب جاء بشكل أساسي نتيجة للجوء المستثمرين لأصول الملاذ الآمن في محولة للحفاظ على رؤوس الأموال من المخاطر المحتملة التي من المتوقع أن تعقب خطاب تيريزا ماي. واستفاد الذهب أيضًا من حالة العزوف عن المخاطرة المسيطرة على الأسواق وسط التراجع الشديد المسجل على صعيد أسواق الأسهم الأسيوية وتراجع العائدات على السندات الأمريكية، بينما تراجع مؤشر الدولار في الوقت الحالي بواقع 0.50% إلى أدنى مستوياته على مدار ثلاثة أيام والبالغة 100.99.

    إقرأ المزيد

  7. الذهب يواصل تحقيق المكاسب خلال الفترة الآسيوية قبل صدور مجموعة من التصريحات ينتظر أن تضبط نغمة الأسواق

    ارتفعت أسعار الذهب خلل فترة التداول الآسيوية اليوم الثلاثاء في ظل ترقب الأسواق لخطاب رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى خطاب الرئيس الصيني شي جين بينج في منتدى دافوس العالمي حول توقعات الاقتصاد العالمي، تمهيدًا لخطاب التنصيب من قبل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنهاية الأسبوع. هذا وقد ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير في قسم كوميكس من بورصة نيويورك التجارية بواقع 0.78% إلى 1,205.55 دولار للأوقية، بينما حققت العقود الآجلة للفضة تسليم شهر مارس مكاسب بواقع 0.58% وصولُا إلى 16.862 دولار للأوقية في ظل تراجع النحاس بواقع 0.60% إلى 2.643 دولار للرطل. تجدر الإشارة إلى ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الليلية إلى أعلى مستوياته على مدار ثمانية أسابيع في وقت متأخر من يوم الاثنين، وسط انتظار المستثمرون للمزيد من التفاصيل حول خروج بريطانيا المنتظر من الاتحاد الأوروبي وتنصيب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة يوم الجمعة القادم. تزايدت المخاوف حيال شروط مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي بعد التقارير الإعلامية التي توقعت أن تقوم إدارة ماي بالإعلان عن خروج فوري وشاق للبلاد من منطقة العملة الموحدة يوم الثلاثاء. في الوقت نفسه، تتجه الأنظار إلى خطاب تنصيب ترامب يوم الجمعة القادم بحثًا عن أي تفاصيل تتعلق بوعوده الإصلاحية على صعيد الضرائب والبنية التحتية بالإضافة إلى سياساته المحتملة حول التعامل مع العملاق الصيني والاقتصاد المحلي. تجدر الإشارة إلى أن الذهب شهد دعمًا قويًا خلال فترات التداول الأخيرة وسط حالة عدم اليقين المحيطة بوتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري، إذ اعلن المركزي الأمريكي خلال ديسمبر أنه بصدد رفع الفائدة ثلاثة مرات خلال 2017.

    إقرأ المزيد

  8. الذهب يتعافي ويرتفع لفترة التداول الخامسة على التوالي

    واصل الذهب مساره الصاعد على المدى القريب واستمر في تحقيق نتائج إيجابية لفترة التداول الخامسة على التوالي. يستقر الذهب في الوقت الحالي في نطاق 1197 دولار للأوقية وهو الأعلى على مدار فترة التداول الجارية، حيث أدت عمليات البيع على الدولار خلال الأسبوع الجاري إلى زيادة الطلب على السلع المسعرة أساسًا بالعملة الأمريكية، مثل الذهب، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار المعدن الأصفر من أدنى مستوياته اليوم. جدير بالذكر أن الذهب كان مستمر في حركته التصحيحية الهابطة في وقت مبكر من اليوم من أعلى مستوياته المسجلة على مدار سبعة أسابيع، وخاصة بعد التعافي الوجيز للدولار الأمريكي وصدور بيانات التجارة الصينية المخيبة للآمال.

    إقرأ المزيد

  9. تراجع أسعار الذهب بعد صدور بيانات التجارةالصينية

    تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 13 يناير على الرغم من صدور بيانات إيجابية للتجارة الصينية، حيث سجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير تراجعًا بواقع 0.54% إلى 1,193.35 دولار للأوقية في تداولات قسم كوميكس من بورصة نيويورك التجارية. تجدر الإشارة أن الميزان التجاري الصيني قد حقق فائضًا بقيمة 40.82 مليار دولار خلال شهر ديسمبر، مع تراجع الصادرات بقيمة 6.1% وارتفاع الواردات بواقع 3.1%. هذا وقد ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على مدار سبعة أسابيع يوم الخميس وسط السقوط الحاد الذي سجله الدولار.

    إقرأ المزيد

  10. عقود الذهب أعلى 1200 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر

    ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على مدار الأسابيع السبعة الأخيرة اليوم الخميس مع استمرار سقوط الدولار الأمريكي نتيجة لمؤتمر دونالد ترامب الصحفي الذي انعقد يوم الأربعاء، والذي جاء مخيبًا للآمال إذ لم يقدم تفاصيل حول خطته لدفع الإنفاق وخفض الضرائب. فقد ارتفعت عقود الذهب تسليم شهر فبراير بقسم كوميكس في بورصة نيويوك التجارية إلى أعلى مستوياته على مدار فترة التداول وصولًا إلى 1,202.35 دولار للأوقية، وهو المستوى الذي لم يختبره المعدن الأصفر منذ 23 نوفمبر الماضي. تجدر الإشارة أن الذهب كان قد سجل 1,200.65 في وقت سابق من اليوم في تمام الساعة 8:20 بتوقيت جرينيتش، ليسجل ارتفاعًا بحوالي أربعة دولارات للأوقية أو 0.3 بعد انتهاء تداولات يوم الاربعاء. أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات أساسية، فقد تراجع إلى 101.01 في وقت مبكر من اليوم؛ وهو المستوى الأدنى على مدار شهر كامل. ظل المعدن النفيس مدعومًا على نحو جيد خلال فترات التداول الأخيرة، وخاصة مع عدم استقرار المستثمرون على وتيرة رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي لم توضحه نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي الذي انعقد في ديسمبر الماضي.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017