الأسهم العالمية تتراجع بعد تصريحات ترامب بتفضيل الدولار الضعيف

2017/04/13 08:55




اتبعت الأسهم العالمية اليوم الخميس تراجع الدولار الأمريكي إذ إن ترامب صرح بتفضيله الدولار الضعيف.

ومن المتوقع أن يكون التداول حذرًا قبل عطلة عيد الفصح الممتدة.

وقد تراجعت معظم الأسهم الآسيوية على الرغم من أن الصين قد أعلنت عن بيانات تجارة قوية في الربع الأول.

وعليه، تراجع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.75% مع ارتفاع الين إلى أعلى مستويات له في خمسة أشهر مقابل الدولار عقب تصريحات ترامب.

وكان أداء مؤشر كوسبي أداءً قويًا بعدما أبقى بنك كوريا على معدل الفائدة الأساسي دون تغيير، مما يرفع توقعات النمو.

وهبطت الأسهم الأوروبية. وقد تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.16% وهبط مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.33%. واستقر الجنيه الإسترليني فوق المستوى 1.25 دولارًا.

وهبط اليورو بسبب حالة عدم يقين حول نتيجة السباق الرئاسي الفرنسي.

أما العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية فقد تراجعت إذ أغلقت وول ستريت على هبوط خلال فترة التداولات الليلية. هذا ومن المقرر أن تصدر أرباح البنوك الأمريكية في وقت لاحق.

وعليه، استقر مؤشر الدولار فوق 100 بعدما تكبد خسائر عقب تصريحات ترامب.  كما تراجع النفط.

وانطلق الذهب إلى الجانب الصاعد. وهبطت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية الآجلة لعشر سنوات لتصل إلى 2.22%.

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.