الأسهم الأمريكية تتراجع مع هبوط النفط 3%

2017/01/09 17:54




جرى التداول على بورصة وول ستريت على تباين اليوم الاثنين إذ جنى المستثمرون الأرباح بعدما وصلت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي إلا أن مؤشر داو لم يكن قادرًا على الوصول إلى المستوى النفسي 20,000 في الوقت الذي أدى تراجع فيه أسعار النفط بنسبة 3% إلى تقليل الرغبة في المخاطرة.

وفي تمام الساعة 11:45 صباحاً بالتوقيت الشرقي (17:45 صباحاً بتوقيت جرينتش)، هبط داو جونز بنحو 46 نقطة أو بنسبة 0.23%، وفقد مؤشر ستاندرند أند بورز 500 4 نقاط من قيمته أو 0.19%، في حين جرى التداول على مؤشر ناسداك المركب على ارتفاع بنحو 11 نقطة أو بنسبة 0.20%.

وفي أخبار الدمج والاستحواذ، ارتفعت أسهم Surgcal Care Aff قرابة 16% اليوم الاثنين بعدما عرضت مجموعة هيلث جروب أحد مكونات مؤشر داو بالاستحواذ على الشركة مقابل 57 دولارًا نقدًا وبالأسهم في صفقة تقدر قيمتها بمبلغ 2.3 مليار دولار.

كما أعلنت ماكدونالدز عن اتفاقية لبيع 80% من 2,200 متجر في الصين وهونج كونج لاتحاد يضم شركة سيتيك المحدودة ومجموعة كارلايل.

وقفزت أسهم VCA Antech بنسبة 28% بعدما صرحت شركة مارس بأنها ستشتري صانع أغذية الحيوانات الأليفة بمبلغ 7.7 مليار دولار.

كما صعدت أسهم شركة ARIAD للأدوية بأكثر من 70% إذ أعلنت شركة الأدوية اليابانية تاكيدا عن خططها لشراء الشركة الأمريكية بمبلغ 24 دولارًا للسهم أو ما يقرب من 5.2 مليار دولار أمريكي.

وفي الوقت نفسه، تراجعت أسعار النفط قرابة 3% اليوم الاثنين، بعد أن أعلنت إيران والعراق على حد سواء أعداد كبيرة للتصدير. فوفقًا لرويترز، باعت إيران أكثر من 13 مليون برميل من النفط الخام الذي تحتفظ به في وحدات التخزين العائمة خلال الشهور الماضية الأخيرة، مما يقوض محاولات من جانب أعضاء أوبك لخفض الامدادات.

بالإضافة إلى ذلك، وصلت الصادرات من منطقة البصرة في العراق إلى أعلى مستوى قياسي، على الرغم من إصرار وزارة النفط العراقية بأن هذا لن يؤثر على التزامها تجاه اتفاقية الإنتاج الخاصة بمنظمة الأوبك.

علاوة على ذلك، كانت مؤشرات زيادة نشاط الحفر في الولايات المتحدة التي صدرت في نهاية يوم الجمعة قد وضع ضغطًا هبوطيًا على أسعار النفط الخام. فوفقًا لمقدم خدمات الحقول النفطية بيكر هيوز فإن عدد من منصات التنقيب عن البترول في الولايات المتحدة قد ارتفعت بنحو 4 لتصل إلى 529 الأسبوع الماضي وهو ما يعد الارتفاع للأسبوع العاشر على التوالي ومستوى لم يتم بلغوه في قرابة عام.

وعليه، هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بنسبة 3.02% لتصل إلى 52.36 دولارًا بحلول الساعة 11:46 صباحًا بالتوقيت الشرقي (17:46 بتوقيت جرينتش)، في حين قفز خام برنت بنسبة 2.94% لتصل إلى 55.42 دولارًا. 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.