توصيات العملات
clock 28/Feb/2017 16:10
  • نيويورك 07:10 ص
  • سيدني 11:10 م
  • لندن 12:10 م
  • طوكيو 09:10 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

تراجع أسهم تويوتا عقب تهديدات ترامب

2017/01/06 18:31


 تراجعت أسهم تويوتا أكثر من 3% اليوم الجمعة بعدما هدد الرئيس المنتخب دونالد ترامب صانع السيارات بفرض ضرائب على الواردات في حالة إنشاء مصنع جديد في المكسيك، الأمر الذي أثار اعتراض الحكومة اليابانية.

وعلى أثارها هبطت الأسهم في شركة تويوتا اليابانية بنسبة 3.11% بعد أجراس الافتتاح قبل أن تقلص من خسائرها لتتراجع بنسبة 2.04% فقط لتصل إلى 6,905 ين.

كما هبطت شركات صناعة السيارات الأخرى إذ تراجعت نيسان بنسبة 1.79% لتصل إلى 1,178 ين وانخفضت أسهم هوندا بنسبة 1.54% لتصل إلى 3,514 ين.

كانت تويوتا هي آخر الشركة تواجه غضب ترامب عندما غرد "لن يحدث أبدًا" لخطة الشركة بإنشاء مصنع جديد في المكسيك.

وفيما يتعلق بما ورد، صرح وزير التجارة الياباني، هيروشيجيه سيكو، أن صناعة السيارات اليابانية قد "ساهمت (بتوفير) 1.5 مليون فرصة عمل في الولايات المتحدة."

وشدد سيكو على ضرورة فهم الإدارة الأمريكية الجديدة بأن صناعة السيارات اليابانية "قد ساهمت بشكل كبير في الاقتصاد الأمريكي".

وقد تعهد ترامب، الذي سيتولى رئاسة البلاد يوم 20 يناير، خلال حملته الانتخابية بإعادة وظائف التنصيع إلى قلب أمريكا ومعالجة الممارسات التجارية غير العادلة التي قد أضرت الولايات المتحدة على حد قوله.

فقد قال ترامب: "تويوتا تقول أنها ستبني مصنعاً كبيراً في المكسيك لإنتاج سيارات كورولا وبيعها في الولايات المتحدة، لن يحدث ذلك! أما أن تبنوا مصنعكم في الولايات المتحدة أو تدفعوا ضرائب باهظة على الحدود".

وكانت تويوتا قد صرحت بأنها ستبني مصنعًا جديدًا في منطقة أخرى في المكسيك، والتي من المتوقع أن تبدأ انتاجها في عام 2019.

وإلى جانب تهديدات ترامب، وقعت أسهم تويوتا تحت وطأة الضغط إذ تضرر المصدرون في جميع أنحاء البلاد بعدما تراجع الدولار مقابل الين، الأمر الذي قد يضر بربحيتها.

جدير بالذكر أن الدولار الأمريكي قد استقر عند 115.47 ين صباح اليوم الجمعة مقارنة بالمستوى الذي وصل إليه في طوكيو عند 115.89 ين يوم الخميس ومنخفضًا بشكل حاد من المستوى 118.12 ين الذي وصل إليه يوم الأربعاء.

وفي بيان أصدرته تويوتا عقب تغريدة ترامب، قالت فيه إنها تتطلع إلى "التعاون مع إدارة ترامب" لخدمة المستهلك ومصالح الصناعة.

وأضافت في البيان بأن "حجم الإنتاج أو التوظيف في الولايات المتحدة لن ينخفض جراء إنشاء مصنعنا الجديد في غواناخواتو، المكسيك".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة توظف 136,000 أمريكيًا وتدير 10 مصانع تصنيعية في الولايات المتحدة. 

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017