أخبار الأسواق

  1. ارتفاع الأسهم العالمية إثر تعافي أسعار النفط

    ارتفعت معظم الأسهم العالمية خلال تداولات اليوم على خلفية تعافي أسعار النفط. فقد سجل نيكاي 225 مكاسب بنسبة 0.09% وتراجع الين مقابل الدولار الأمريكي. وارتفعت الأسهم الأوروبية حيث سجل داكس الألماني مكاسب بنسبة 0.51%، وارتفع اليورو دولار إلى 1.12. وسجل فوتسي 100 البريطاني مكاسب بنسبة 0.57% واستقرت تداولات الاسترليني أعلى 1.27 وسط استمرار محادثات البريكست. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية. واستقر مؤشر الدولار الأمريكي دون المستوى 97.00 . وتعافى النفط من أدنى مستويات سجلها على مدار عشرة أشهر. وتراجعت أسعار الذهب على خلفية ارتفاع عائدات السندات.  

    إقرأ المزيد

  2. تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات نهاية الأسبوع

    شهدت الأسهم العالمية بعض التذبذب خلال تداولات اليوم إذ تسعى أسعار النفط للتعافي من أدنى مستوياتها منذ 10 أشهر. وعليه، ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.08% واستقرت تداولات الين مقابل الدولار الأمريكي. وفي أوروبا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.21% وسجل مؤشر كاك الفرنسي خسائر بنسبة 0.27%، وقد تمت مراجعة قراءة نمو إجمالي الناتج المحلي الفرنسي للربع الأول من العام على ارتفاع بنسبة 0.5%. وتمكن اليورو من الارتفاع أعلى 1.11 مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات مديري المشتريات لمنطقة اليورو. وتراجع فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.44%، وارتفع الاسترليني دولار أعلى 1.27 وسط التعليقات الإيجابية لصناعي القرارات في بنك إنجلترا. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكي في ظل إغلاق بورصة وول ستريت تداولاتها وسط تباين تام بالأداء. تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ولكنه لا يزال مستقر أعلى 97.00. تسعى عقود النفط للارتداد من أدنى مستوياتها منذ 10 أشهر مسجلًا بذلك خسائر للأسبوع الخامس على التوالي. وارتفعت أسعار الذهب على خلفية تعافي عائدات السندات الأمريكي.  

    إقرأ المزيد

  3. مؤشر مديري المشتريات المركب بمنطقة اليورو دون التوقعات في يونيو

    جاء النشاط الاقتصادي بوجه عام في منطقة اليورو دون التوقعات في يونيو، ولكنه لا زال قد تمكن من تحقيق أفضل نمو ربع سنوي له في ستة أعوام، مما عزز حالة التفاؤل حول اقتصاد المنطقة، وذلك وفقًا للبيانات الأولية التي صدرت اليوم الجمعة. وفي تقرير صادر من مجموعة أبحاث السوق ماركيت جاء فيه أن التقديرات الأولية لمؤشر الإنتاج المركب بمنطقة اليورو، الذي يقيس كل من إنتاج القطاع الخدمي والتصنيعي، قد تراجع إلى 55.7 في يونيو، مقارنة بقراءة الشهر الأسبق التي سجلت 56.8 ودون توقعات السوق التي تنبأت بتراجع المؤشر إلى 56.6. وفي المؤشر، إذا جاءت القراءة فوق 50.0 فذلك يشير إلى توسع القطاع الصناعي، أما إذا جاءت دون 50 فذلك يشير إلى تقلص القطاع الصناعي.

    إقرأ المزيد

  4. مؤشر مديري المشتريات الخدمي بمنطقة اليورو يسجل 54.7

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة تراجع نشاط القطاع الخدمي بمنطقة اليورو بأكثر من التوقعات في الربع الأخير. وفي تقرير أصدرته ماركيت إيكونومكس صرحت فيه بتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي بمنطقة اليورو إلى 54.7 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 56.3. يذكر أن توقعات السوق كانت قد تنبأت بتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 56.2 في الربع الأخير.

    إقرأ المزيد

  5. مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني يتراجع على نحو غير متوقع

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني بأكثر من التوقعات الشهر الماضي. وفي تقرير أصدرته ماركيت إيكونومكس صرحت فيه بتراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني على نحو معدل موسميًا إلى 59.3 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 59.5. وكان المحللون قد تنبأوا أن يهبط مؤشر مديري المشتريات الألماني ليسجل 59.0 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  6. مؤشر مديري المشتريات الخدمي الألماني يسجل 53.7

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الألماني الشهر الماضي على نحو غير متوقع. وفي تقرير أصدرته ماركيت إيكونومكس صرحت فيه بتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الألماني إلى 53.7 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 55.4. وكان المحللون قد تنبأوا أن يرتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الألماني ليسجل 55.5 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  7. مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الفرنسي يرتفع على نحو غير متوقع

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الفرنسي بأكثر من التوقعات الشهر الماضي. وفي تقرير أصدرته ماركيت إيكونومكس صرحت فيه بارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الفرنسي على نحو معدل موسميًا إلى 55.0 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 53.8. وكان المحللون قد تنبأوا أن يرتفع مؤشر مديري المشتريات ليسجل 54.0 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  8. البورصات الأوروبية تظهر أداء متباينا

    أنهت مؤشرات البورصة الأوروبية تعاملات بأداء متباين الخميس مع احتلال مؤشر البورصة الألمانية داكس 30 صدارة الارتفاعات. وارتفع مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية إلى مستوى 12804 نقطة بعد تحقيق مكاسب بواقع 0.23%. وارتفع كاك40 للبورصة الفرنسية إلى 5279 نقطة بعد إضافة 0.1% إلى مستوى الإغلاق السابق. في المقابل، تراجع مؤشر إيبيكس35 لبورصة إسبانيا إلى 10711 نقطة بعد أن فقد حوالي 0.2% من قيمة إغلاق الجلسة السابقة. وهبط مؤشر فوتسي إم آي بي بحوالي 0.6% من قيمة الإغلاق السابق ليستقر بنهاية التعاملات عند 20943. وفقد مؤشر فوتسي100 لبورصة بريطانيا أقل من 0.1% من قيمة الإغلاق السابق مستقرا بنهاية تعاملات الخميس عند 7443 نقطة.

    إقرأ المزيد

  9. الولايات المتحدة: أسعار المنازل ترتفع في أبريل بنسبة 0.7%

    صرحت الوكالة الاتحادية لتمويل الإسكان يوم الخميس بأن "أسعار المنازل الأمريكية قد ارتفعت بنسبة 0.7 في المائة مقارنة بالشهر السابق وعلى أساس معدل موسمي". وكانت القراءة السابقة قد سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.6% في شهر مارس وتمت مراجعتها على ارتفاع لتسجل 0.7%. وفي الفترة ما بين أبريل 2016 إلى أبريل 2017، ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 6.8%.

    إقرأ المزيد

  10. مؤشر CBI لتوقعات الطلبات الصناعية يسجل 16 مقارنة بالتوقعات

    ارتفع مؤشر CBI لتوقعات الطلبات الصناعية البريطاني على نحو غير متوقع  الشهر الماضي، وذلك وفقًا للبيانات الصناعية التي صدرت اليوم الخميس. وفي تقرير، صرح اتحاد الصناعات البريطانية أن مؤشر CBI لتوقعات الطلبات الصناعية قد ارتفع إلى 16 مقارنة بقراءة 9 في الشهر الأسبق. وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن يتراجع المؤشر إلى 7 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.