الدوحة فستيفال سيتي لا يزال في مشاورات مع البنوك على تعديل القرض

2017/07/17 11:53




قال مشغل مركز التسوق القطري في الدوحة فيستيفال سيتي إنه لا يزال في مناقشات مع البنوك لتعديل قرض بقيمة مليار دولار بعد أن قال المصرفيون إنه قد تم تعليق إعادة تمويل المول بسبب الأزمة الدبلوماسية في قطر.

وقال عدد من المصرفيين، من بينهم اثنان في المؤسسات القطرية المشاركة في الصفقة المقترحة، لرويترز إن إعادة التمويل قد أجلت إلى أجل غير مسمى لأن الأزمة قد ردعت البنوك الخليجية عن القيام بأعمال تجارية جديدة مع قطر وشددت السيولة في سوق المال القطرية المحلية.

ورفضت الدوحة فستيفال سيتي في البداية التعليق على الخبر. وفي وقت متأخر من يوم الأحد، أصدر صاحب المشروع، شركة بوابة الشمال العقارية، بيانا موجزًا قال فيه إنه لم يتم تجميد عملية إعادة التمويل ولم تتأثر بالأزمة الدبلوماسية.

وقالت الشركة ان المشروع "لا يزال يتمتع بعلاقة صحية مع جميع البنوك التي كان يتعامل معها منذ بدء التطوير".

وقال متحدث باسم الدوحة فستيفال سيتي لرويترز اليوم الاثنين إن الشركة لا تزال تناقش مع البنوك تعديلات على قرضها التي جمعته في عام 2012. ورفض إعطاء أي تفاصيل عن المحادثات أو يقول متى يمكن التوصل إلى اتفاق.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين قد قطعت علاقات دبلوماسية والنقل مع قطر في الخامس من يونيو واتهمتها بدعم الارهاب وهي تهمة تنفيها الدوحة.

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.