اليورو الأفضل أداء في سوق العملات

2017/05/16 23:38




اخترق اليورو/ دولار حاجز 1.1000 قبل صدور البيانات الأوروبية الإيجابية التي فاقت التوقعات الثلاثاء مدفوعا بالتفاؤل حيال فوز ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي.

وساد الأسواق المزيد من التفاؤل حيال المؤشرات الأولية التي تضمنت فوز الحزب الديمقراطي المسيحي في ألمانيا، حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، بالانتخابات العامة، ما يرجح كفة المستشارة الألمانية ويشير إلى زيادة فرص فوزها بالمنصب لفترة مقبلة.

وارتفع اليورو/ دولار في نهاية التعاملات اليومية إلى 1.1082 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.0974، ما يشير إلى صعود تجاوز مئة نقطة.

وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 1.1097 مقابل أدنى المستويات اليومية الذي سجل 1.0974.

وجاءت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الأول من 2017 إلى مستويات توافقت مع التوقعات والقراءة السابقة عند 0.5%.

وارتفع مؤشر ZEW  للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو إلى مستوى 35.1 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 26.3 نقطة وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 29.1 نقطة.

وحقق ميزان التجارة الأوروبي فائضا بلغ 23.1 مليار يورو مقابل القراءة السابقة التي سجلت فائضا أقل عند 18.8 ملايار يورو.

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.