هجوم صاروخي أمريكي على سوريا يضع الأسواق على حافة الهاوية

2017/04/07 13:03




أدى الهجوم الصاروخي على سوريا في ما كانت أول ضربة عسكرية لإدارة ترامب إلى إحداث الاضطرابات في الأسواق المالية في البداية عندما اندلعت الأخبار حيث هبطت الأسهم العالمية وتكالب المستثمرين نحو شراء أصول الملاذ الآمن مثل الين والذهب وسندات الخزانة الأمريكية الآجلة لعشر سنوات.

ويبدو أن أعصاب المستثمرين قد هدأت منذ الهجوم حيث ابتعدت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية عن أدنى مستويات لها خلال اليوم.

وفي تمام الساعة 4:58 صباحا بالتوقيت الشرقي (8:58 بتوقيت جرينتش)، تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.54%، وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.57% وانخفض مؤشر فوتسي 100 لندن بنسبة 0.11%.

وفي الوقت نفسه، أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى المستويات المنخفضة عند افتتاح التداول عليها.  كما تراجعت العقود الآجلة لداو جونز المميزة بنحو 0.08% وهبطت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرند أند بورز 500 بنسبة 0.14% وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.13%.

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.