محافظ بنك اليابان: بنك اليابان سيدير سياسته النقدية من خلال مراقبة البيانات

2017/03/16 07:18




قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركز أنه لا زال هناك فرصة للوصول إلى معدلات التضخم المستهدفة والبالغة 2%.

وأوضح أن الوقت الحالي مناسب للمضي قدمًا في في عملية التيسيرات النقدية القوية المتبعة حاليًا من قبل بنك اليابان.

وأكد كورودا أن التغيير على صعيد سعر صرف الين الياباني في أسواق المال هو من اختصاص وزارة المالة، وذكر بأن الأضرار المحتملة الناتجة عن السياسات الحمائية تم إثباتها على صعيد العديد من المحافل.

ونبه كورودا إلى أهمية قياس الاتجاه الأساسي للأسعار في الوقت الحالي، في ظل متابعة بنك اليابان للبيانات الاقتصادية، وأكد أنه لن يقوم باتخاذ قرار حيال السياسة النقدية للبنك بناءً على مجموعة من البيانات فحسب.

وبينما أبقى بنك اليابان خلال اجتماعه على معدلات الفائدة لديه، أكد المحافظ أن البنك لن يقوم برفع معدلات الفائدة لمجرد قيام دول أخرى باتخاذ تلك الخطوة.

اعداد وتقرير : محمود عزيز
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.