المفوضية الأوروبية: لا زال من الممكن التوصل إلى اتفاق مع اليونان

2017/01/27 17:40




قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبرفيسكس، إن المفوضية على وشك الانتهاء من مراجعة خطة الإنقاذ الثانية لليونان، واصفا انتهاء المراجعة بأنه يقع على جانب كبير من الأهمية حتى لا تغرق اليونان في دوامة الاضطرابات المالية من جديد.

وأضاف أن الاقتصاد اليوناني يتعافى وأن الحكومة على الطريق الصحيح نحو تحقيق فائض في الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 1.75% هذا العام و3.5% العام المقبل، وفقا لم اتفقت عليه الجهات المقرضة مع أثينا.

وتابع: "على صعيد الإصلاحات الهيكلية، تستمر المحادثات، لكني أؤكد أنه لا زال من الممكن التوصل إلى اتفاق."

وفشل وزار مالية المجموعة الأوروبية يوم الخميس الماضي في إحراز أي تقدم على صعيد الاننهاء من مراجعة خطة الإنقاذ المالي الثانية التي تلقنها اليونان، والإجراءات الإصلاحية التي قامت بها هذه الدولة الأوروبية المتعثرة في الفترة الأخيرة.

وكانت الحكومة اليونانية تأمل في أن يعود المراجعون إلى أثينا ود انتهو من المراجعة ليستعد الجميع لاتفاق نهائي.

ويتلخص الخلاف بين اليونان والجهات الدولية المقرضة لها في تمرير تشريعات جديدة في موازنة 2019 تضمن تحقيق السلطات المالية والنقدية في البلاد الفائض المتفق عليه في الناتج المحلي الإجمالي.

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.