قطاع التجزئة الأمريكي يواجه أزمة محتملة في 2017

2017/01/10 18:45




أعلنت سلسلتا "ماكيز" و"سيرز" لمتاجر التجزئة إغلاق 2018 فرعا من فروعهما في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما قد يعيق نمو مبيعات مراكز التسوق الأمريكية في الفترة المقبلة.

كما أغلقت سلسلة "ليمتد" للمتاجر متعددة الأقسام يوم الأحد الماضي إغلاق 250 من فروعها في الولايات المتحدة، ما أسفر عن تسريح 4000 موظف كانوا يعملون في تلك الفروع.

وهناك توقعات بمزيد من إغلاقات المتاجر متعددة الأقسام في الولايات المتحدة، مع توقعات بإشهار سلاسل لتلك الفئة من المتاجر إفلاسها في وقت قريب.

وقال براين تونيك، المحلل لدى آر بي سي كابيتال مراكيت لدراسات السوق، إن الاتجاه العام المتوقع للمتاجر متعددة الأقسام في الولايات المتحدة يشير إلى المزيد من الإغلاقات والإفلاس في 2017.

ورغم إمكانية تحسن الوضع المالي لسلاسل متاجر التجزئة من خلال إغلاق الفروع الأقل ربحية، هناك الكثير من المشكلات التي من الممكن أن يشهدها قطاع التجزئة الأمريكي في العام الجاري.

وأولى المشكلات التي من الممكن أن يواجهها القطاع هي تراجع معدل التوظيف في هذا التخصص، وهو ما يمتد أثره إلى معدل التوظيف الأمريكي بصفة عامة.

أما المشكلة الثانية، فهي تجارية في المقام الأول، إذ يؤدي إغلاق المزيد من فروع سلاسل متاجر التجزئة قد يؤدي إلى تراجع معدل الزيارات للمراكز التجارية الكبرى، ما ينعكس على المبيعات، وبالتالي على أرباح تلك الكيانات التجارية.

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.