أخبار الأسواق

  1. الأسواق في انتظار تصريحات جانيت يلين

    من المقرر أن تتحدث رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، عن القضايا الاقتصادية العالمية في محاضرة رئيس الأكاديمية البريطانية لعام 2017 في لندن في الساعة 1:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1700 بتوقيتت جرينتش).  ومن المتوقع أن تتلقى أسئلة الجمهور. وسيتم مراقبة تصريحاتها عن كثب لمعرفة أي إشارات جديدة حول سياسة وتوقيت رفع الفيدرالي معدلات الفائدة في المرة المقبلة. ومن الممكن سؤال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن خطة البنك المركزي الأمريكي للبدء في تقليص ميزانيته العمومية الضخمة التي تضخمت إلى 4.5 تريليون دولار في أعقاب الأزمة المالية. وبجانب جانيت يلين، من المقرر أن يتحدث عدد من صناع السياسة بالبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء لتقديم المزيد من الإيضاحات حول احتمالية رفع معدلات الفائدة في الأشهر المقبلة. كما من المقرر أن يتحدث باتريك هاركر، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، عن التوقعات الاقتصادية والتجارة الدولية في مركز الاقتصاد والمالية الأوروبي في لندن، في حين سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري في إحدى فعاليات قاعة البلدية في ميشيغان. ويتوقع المتداولون على العقود الآجلة احتمالية رفع معدلات الفائدة بنسبة 15% في اجتماع الفيدرالي شهر سبتمبر المقبل. أما احتمالات أن يرفع الفيدرالي معدلات الفائدة في ديسمبر فالنسبة قرابة 35%. وعليه، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.5% ليصل إلى 96.64 في الفترة الصباحية في نيويورك، وهو أدنى مستوى منذ 15 يونيو. 

    إقرأ المزيد

  2. الاتحاد الأوروبي يغرم جوجل غرامة قياسية

    فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 2.4 مليار يورو (2.7 مليار دولار) على شركة جوجل لخرقها قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بعد أن أنهى المنظمون المرحلة الأولى من تحقيقهم ثلاثي المحور في محرك البحث الأكثر شعبية في العالم. وهذه الغرامة، التي تستهدف أعمال التسوق في الشركة، هي الأكبر من نوعها من بروكسل لحالة إساءة الاحتكار وجاءت بعد تحقيقًا دام سبع سنوات في ممارسات جوجل. وكانت التحقيقات قد بدأت بعد أن تلقت المفوضية الأوروبية العشرات من الشكاوى من المنافسين الأمريكيين والأوروبيين، الذين ادعوا أن الشركة أساءت السيطرة على سوق البحث لإعطاء خدمة جوجل شوبينج ميزة على تجار التجزئة الآخرين واحتكارها للمستهلكين. وعليه، تراجعت أسهم جوجل بنسبة 1.3% لتصل إلى 940 دولارًا ما قبل افتتاح الأسواق، لتتراجع عن سعر الإغلاق الذي بلغ 952.27 دولارًا في اليوم السابق. 

    إقرأ المزيد

  3. بنك إنجلترا يأمر البنوك بتعزيز رأس المال

    قال بنك انجلترا للبنوك البريطانية إنه سيتعين عليهم تخصيص أكثر من 11 مليار جنيه إسترليني من رأس المال الإضافي لتغطية الخسائر المحتملة في حالة حدوث انكماش مالي. في تقرير الاستقرار المالي الذي صدر في وقت سابق، رفع بنك إنجلترا معدل الاحتياطي الرأسمالي المعاكس للتقلبات الدورية إلى 0.5٪ من الصفر، مما يعني أنه يجب على المقرضين تخصيص 0.5٪ من أصولهم كرأس مال لتغطية الخسائر المحتملة في حالة ضعف الاقتصاد. وقال محافظ بنك انجلترا مارك كارني، في حديثه بعد صدور التقرير، إن رفع أسعار الفائدة مع الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها لجنة السياسة النقدية سوف يدعم اقتصاد المملكة المتحدة خلال فترة الشكوك المتصاعدة بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكان الإسترليني مرتفعًا على نحو طفيف مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2735. 

    إقرأ المزيد

  4. ثقة المستهلك الإيطالي أفضل من التوقعات في يونيو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم عن المعهد الإيطالي للإحصاء بارتفاع بيانات ثقة المستهلك على نحو أفضل من التوقعات خلال شهر يونيو. وسجل مؤشر ثقة المستهلك الإيطالي ارتفاعًا إلى 106.4 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 105.4 وأعلى من التوقعات البالغة 106.2. وفي نفس السياق، تحسن مؤشر ثقة الأعمال خلال شهر يونيو إلى 107.3 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 106.9 وأعلى من التوقعات البالغة 106.7.

    إقرأ المزيد

  5. دادلي: الظروف المالية سبب آخر لتشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي

    قال أحد  مسئولى البنك الاحتياطي الفيدرالى الأكثر نفوذًا فى تصريحات نشرت اليوم الاثنين إن التضييق الأخير فى الفوارق الائتمانية وأسعار الأسهم القياسية وانخفاض عائدات السندات قد يشجع البنك الاحتياطي الفيدرالى على مواصلة تشديد السياسة الأمريكية. وقال دادلي، المصوت الدائم على أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وحليف وثيق لرئيسه البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في مؤتمر صحافي عقد يوم الأحد إن  "واضعي السياسات النقدية بحاجة إلى أن يأخذوا في الاعتبار تطور الظروف المالية". وقال إنه "عند تخفيف وطأة الظروف المالية، كما كان الحال مؤخرًا، فإن هذا يمكن أن يوفر زخمًا إضافياً باتخاذ قرار بالاستمرار فى إزالة السياسة النقدية التوافقية".

    إقرأ المزيد

  6. منتدى البنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية"

    بدأ المنتدى السنوي الرابع للبنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية" في البرتغال اليوم الاثنين. وسيركز على الاستثمار والنمو في الاقتصادات المتقدمة. وسوف يفتتح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ورئيس البنك الفيدرالي السابق بن برنانكي المنتدى مع خطب العشاء في وقت لاحق اليوم العالمي. ومن المرجح أن تتسلط الأضواء على حلقة النقاش التى ستعقد يوم الأربعاء والتى ستضم دراجى وحاكم بنك انجلترا مارك كارنى وحاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا ومحافظ بنك كندا ستيفن بولو.

    إقرأ المزيد

  7. موافقات الرهن العقاري البريطانية تفوق التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن جمعية المصرفيين العقاريين أن مؤشر موافقات الرهن العقاري سجل 40.35 الف في مايو أعلى من التوقعات التي استقرت على أن يسجل المؤشر 40.3 الف. وقد بلغت قراءة المؤشر السابقة 40.75 الف وتمت مراجعتها بواقع 40.69 الف.  

    إقرأ المزيد

  8. الأوضاع الاقتصادية الألمانية أفضل من التوقعات في مايو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الاثنين عن CESifo بارتفاع مؤشر الأوضاع الاقتصادية الحالية في ألمانيا لشهر مايو على نحو أفضل من التوقعات. وسجل المؤشر في مايو 124.1 مقابل القراءة السابقة البالغة 123.3 والمراجعة على ارتفاع من 123.2. هذا وقد سجل مؤشر مناخ الأعمال الألماني ارتفاعًا هو الآخر إلى 115.1مقابل القراءة السابقة البالغة 114.6 والتي كان من المتوقع لها أن تتراجع إلى 114.4. أما بالنسبة لمؤشر توقعات أي إف أو لشهر يونيو، فقد ارتفع إلى 106.8 مقابل القراءة السباقة التي سجلت 106.5 والتي كان من المتوقع لها أن تتراجع إلى 106.4.

    إقرأ المزيد

  9. السعودية تحبط هجوما تفجيريا استهدف الحرم المكي

    أحبطت قوات الأمن السعودية محاولة تفجير انتحاري في الحرم المكي الجمعة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية. وقالت وزارة الداخلية إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا جراء انهيار مبنى يتكون من ثلاثة طوابق حيث كان منفذ الهجوم المحتمل. وأضاف بيان الوزارة أن المنفذ للهدوم المحتمل كان يستهدف الجامع الكبير في مكة المكرمة حيث أعداد غفيرة من المسلمين من جميع أنحاء العالم يؤدون شعائر العمرة. وتواجه السعودية منذ عام 2014 هجمات تفجيرية وحوادث إطلاق نار يعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها. وقتل أربعة أشخاص في تفجير بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة قبل نهاية رمضان من العام الماضي.  

    إقرأ المزيد

  10. تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة

    أوضحت البيانات الصادرة عن مؤسسة ماركيت الاقتصادية أن التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي تراجع ليسجل 53.0 في يونيو وكان من المتوقع أن يسجل 53.7. كما تراجعت التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي بواقع 52.1 وكان من المتوقع أن تسجل 53.0.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.