توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 07:07
  • نيويورك 10:07 م
  • سيدني 02:07 م
  • لندن 03:07 ص
  • طوكيو 12:07 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

أخبار الأسواق

  1. تريزا ماي تتحدى الاتحاد الأوروبي بمحادثات تجارية مع دول أخرى

    تريزا ماي تتحدى الاتحاد الأوروبي بالبدء في محادثات التعاون التجاري مع عدد من الدول قبل البدء في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي. يستعد مسؤولون في بريطانيا لبدء مفاوضات مع دول خارج الاتحاد الأوروبي خلال اشهر قليلة، متحديين بذلك تحذيرات الاتحاج الأوروبي من أن اللجوء إلى ذلك قبل الانتهاء من مفاوضات الانفصال النهائي عن أكبر التكتلات الاقتصادية والسياسية حول العالم. وصرحت مصادر مطلعة، رفضت ذكر أسماءها لبلومبرج، بأن هناك خطة سرية تتمثل في تشكيل ماي فريقا حكوميا لبدء محادثات تمهيدية مع دول خارج الاتحاد الأوروبي لعقد اتفاقيات تجارية في المستقبل. يأتي ذلك متوافقا مع التوجه الذي تتبناه رئيسة الوزراء البريطانية، والذي يتضمن الإسراع من وتيرة إجراءات الخروج من الاتحاد، إذ أعلنت من قبل أن المفاوضات سوف تبدأ رسميا في مارس المقبل. وتحظر القواعد الحاكمة للاتحاد الأوروبي على بريطانيا الدخول في أي محادثات لاتفاقايات تجارية مع دول خارج الاتحاد الأوروبي قبل الانتهاء من إجراءات الانفصال الكامل. ويرى خبراء أن لبريطانيا الحق في البدء في هذه المحادثات ولديها الكثير أيضا على صعيد عقد اتفاقيات تجارية مع دول غير أوروبية قبل الانتهاء من الإجراءات اللازمة للانفصال. وبعيدا عن القوانين والقواعد، ما الضرر الذي من الممكن أن يقع على بريطانيا من إثارة استياء الاتحاد الأوروبي؟ أم أن التكتل لديه ما يكفي من الاستياء من بريطانيا بعد التصويت على الخروج فلن يغير المزيد من الاستياء في الموقف شيئا، وفقا لخبير السياسات الاقتصادية معهد ليجاتوم شانكر سينجام.

    إقرأ المزيد

  2. شركات تابعة لسيتي جروب تدفع 28.8 مليون دولار أمريكي لاحتيالهم على أصحاب المنازل الأمريكية

    صرح مكتب الحماية المالية للمستهلك الأمريكي اليوم الاثنين بأنه قام بتوقيع غرامة على شركات تابعة لسيتي جروب بلغت 28.8 مليون دولار أمريكي لاحتيالهم على "المقرضين ورفضهم إعطائهم إجابة محددة" على خدمة الرهن العقاري وعدم إخبارهم عن الخيارات لتجنب حبس الرهن أو وضع معوقات تمنعهم من الحصول على مساعدات لإغاثتهم. وقال مكتب الحماية المالية للمستهلك الأمريكي بأن سيتي مورجدج ستدفع ما يقدر من 17 مليون دولار أمريكي لتعويض المستهلكين المظلومين بالإضافة إلى عقوبات مدنية تبلغ 3 مليون دولار أمريكي. وسترد شركة سيتي فاينانشال ما يقرب من 4.4 مليون دولار أمريكي إلى المستهلكين وتدفع غقوبة مدنية تبلغ 4.4 مليون دولار أمريكي.  

    إقرأ المزيد

  3. الفيدرالي لاكر يفضل رفع معدلات الفائدة سريعًا للحد من التضخم

    صرح جيفري لاكر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند والذي يميل إلى سياسة رفع معدلات الفائدة، اليوم الاثنين من أنه يشعر بالقلق من ارتفاع معدلات التضخم ما لم يرفع البنك المركزي الأمريكي معدلات الفائدة على نحو أسرع مما يتوقعه زملائه من صناع السياسة. فقد قال لاكر في مقابلة له على قناة WCVE، محطة إذاعة عامة في ريتشموند، "في الوقت الحالي، أظن أننا نواجه خطر تخلفنا عن المسار، لذلك كنت في الآونة الأخيرة من أشد المدافعين إلى رفع معدلات الفائدة على نحو أكبر من زملائي،". تجدر الإشارة إلى أن معظم صناع السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي يرون أن الفيدرالي سيرفع معدلات الفائدة ثلاث مرات هذا العام. لاكر، الذي ينوي التقاعد يوم 1 أكتوبر، قد جادل في السنوات الأخيرة الماضية بأن على الفيدرالي رفع معدلات الفائدة لمنع ارتفاع التضخم على الرغم من استقرار معدلات التضخم دون المستوى المستهدف للبنك المركزي وهو 2% لمعظم هذه الفترة. هذا ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.  وليس من المتوقع أن ترفع معدلات الفائدة بعدما رفعته بنحو ربع في المائة في شهر ديسمبر.  

    إقرأ المزيد

  4. المكسيك تصدر أول رد فعل رسمي تجاه سياسات ترامب

    في أول رد فعل لقرارات ترامب الأولى التي كشفت عن أن الإدارة الجديدة ماضية في طريقها إلى إنفاذ ما أطلقته من وعود أثناء الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو إنه ينبغي أن تعطي بلاده الاولوية الأهم لضمان استمرار الحوار في إطار العلاقات الأمريكية المكسيكية. وأضاف أن بلاده تعد "جسرا تجاريا" بين عدد من المناطق والدول الهامة حول العالم، وأنه بصدد تنويع الاقتصاد. وأعلن أن هناك خططا لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع البرازيل والأرجنتين وغيرها من دول أمريكا اللاتينية، مؤكدا أن المكسيك تحولت إلى مركز لوجستي عالمي. وأبدى استعداد بلاده للتعاون مع الدول الموقعة على اتفاقية الشراكة التجارية عبر الأطلسية، وأن يبدأ المحادثات مع بريطانيا على صعيد التعاون الاقتصادي. وتعهد باتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن مصالح المكسيك في ضوء رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة. تأتي هذه التصريحات بعد ساعات قليلة من اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بالتقدم بطلب الانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر الأطلسية. وكان ترامب قد أطلق تصريحات هدد فيها ببناء جدار عازل بين بلاده والمكسيك، علاوة على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي لشركات تصنع منتجاتنها في المكسيك للسوق الأمريكي.    

    إقرأ المزيد

  5. الأسهم الإسبانية تتراجع عند إغلاق التداول عليها اليوم الاثنين

    تراجعت الأسهم الإسبانية عند إغلاق التداولات عليها اليوم الاثنين، إذ إن الخسائر في قطاع الخدمات المالية والعقارات والكيمياء والبترول والبلاستيك والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قادت الأسهم إلى التراجع. وعند إغلاق بورصة مدريد، فقد مؤشر إيبكس 35 0.80% من قيمته ليصل إلى أدنى مستوى جديد له في أسبوع. في سياق متصل، كانت الأسهم الأفضل أداءًا في مؤشر إيبكس 35 هما Merlin Properties  الذي ارتفع بنسبة 1.10% أو بنحو 0.11 نقطة ليجري التداول عليه عند المستوى 10.12 عند الإغلاق. وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم فنادق ميليا العالمية بنسبة 0.67% أو بنحو 0.075 نقطة لينهي تداولاته عند 11.270 وصعدت أسهم  Tecnicas Reunidas  بنسبة 0.30% أو بنحو 0.110 نقطة ليصل إلى 37.010 في التداولات الأخيرة. أما الأسهم الأسوأ أداءًا خلال فترة التداول فكان سهم B. Sabadell الذي هبط بنسبة 2.63% أو بنحو 0.035 نقطة ليجري التداول عليه عند 1.298 عند الإغلاق. كما تراجع سهم شركة بانكيا بنسبة 2.36% أو بنحو 0.023 نقطة لينهي التداولات عند 0.950 وهبط سهم  Indra بنسبة 2.15% أو بنحو 0.230 نقطة ليصل إلى 10.450. وقد فاقت الأسهم المتراجعة الأسهم المرتفعة في بورصة مدريد بنحو 94 إلى 68 في حين أنهى 22 سهم تداولاته دون تغيير. وفي سياق منفصل، ارتفعت أسعار الذهب تسليم فبراير بنسبة 0.90% أو بنحو 10.85 لتصل إلى 1215.75 دولارًا للأوقية. وعلى صغيد آخر في تداولات السلع، ارتفعت العقود الآجلة على النفط الخام تسليم مارس بنسبة 0.86% أو بنحو 0.46 لتصل إلى 52.76 دولارًا في البرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة على خام برنت تسليم مارس بنسبة 0.47% أو 0.26  ليجري التداول عليه عند 55.23 دولارًا للبرميل. ارتفع زوج الـEUR/USD بنسبة 0.20% ليصل إلى 1.0724، في حين تراجع زوج الـEUR/GBP بنسبة 0.65% ليصل إلى 0.8595. كما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.43% ليصل إلى 100.34.

    إقرأ المزيد

  6. ترامب يتقدم بطلب لانسحاب الولايات المتحدة من الشراكة التجارية عبر المحيط الهادي

    وقع ترامب طلبا تنفيذيا لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادي، إنفاذا لبعض وعوده الانتخابية التي أطلقها قبل الفوز بالانتخابات، وهي اتفاقية تجارة حرة وقعتها الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وتضم 12 دولة. وفي أول يوم عمل بعد حفل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، وقع الرئيس من مكتبه البيضاوي قرارا بتجميد التوظيف في المؤسسات الحكومية. كما وقع قرارا بوقف تلقي المنظمات غير الحكومية تمويلا من الحكومة الفيدرالية نظير خدمات عمليات الإجهاض التي تجريها خارج البلاد. ويحرم الانسحاب من هذه الاتفاقية الولايات المتحدة من الترويج لصادراتها في الدول الموقعة على الاتفاقية، وإزالة القيود التجارية، وفتح أسواق جديدة، وحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالاختراعات والابتكارات الأمريكية. كما يفتح الانسحاب الأمريكي من هذه الاتفاقية الباب على مصراعيه أمام الصين لاستغلال الفراغ الذي قد يخلف الانسحاب الأمريكي من الاتفاقية. وفسرت الأسواق قرار ترامب على أنه بداية غير موفقة لإدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية للبلاد، ما أدى إلى تراجع في مؤشرات بورصة نيويورك.

    إقرأ المزيد

  7. العراق تصرح بأن معظم شركات النفط الكبرى تشارك في تخفيضات الأوبك

    صرح وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، اليوم الاثنين بإن معظم شركات النفط الكبرى التي تعمل على أرض العراق تشارك في تخفيضات الإنتاج النفطي المتفق عليه ككجز من الاتفاقية بين المنتجين المنتمين وغير المنتمين لمنظمة الأوبك للمساعدة على تحقيق التوازن في السوق. كما أضاف أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان هناك ضرورة لمد اتفاقية أوبك عن أول ستة أشهر من عام 2017.  

    إقرأ المزيد

  8. الغاز الطبيعي الأمريكي يتراجع إلى أدنى مستوياته في أسبوعين بسبب الطقس الدافئ

    تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي لتقترب من أدنى مستويات لها في أسبوعين اليوم الاثنين إذ إن التوقعات قد أظهرت انحسار الطقس الدافئ في المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة مما قلل الطلب على وقود التدفئة. وعليه، هبطت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم فبراير في بورصة نيويورك للسلع  إلى أدنى مستوى لها خلال فترة التداول عند 3.145 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو مستوى لم يراه منذ يوم 10 يناير. وكان آخر مستوى وصلت له عند 3.189 دولارًا بحلول الساعة 9:35 صباحًا بالتوقيت الشرقي (14:35 بتوقيت جرينتش)، متراجعًا بنحو 1.5 سنتًا أو قرابة 0.5%. أما العقود الآجلة لشهر مارس الأكثر تداولاً فقد هبطت بنحو 0.7 سنتًا أو بنسبة 0.2% لتصل إلى 3.204 دولارًا. وقد سجلت أسعار وقود التدفئة خسارة أسبوعية تقدر بأكثر من 6%الأسبوع الماضي بسبب توقعات بطقس أكثر دفئًا خلال موسم الشتاء. جدير بالذكر أن أسواق النفط الغاز كانت متذبذبة في الأسابيع الأخيرة إذ كانت تغير مسارها سريعًا استجابة إلى تغير التوقعات في أنماط الطقس على المدى القصير. وفي العادة، ترتفع الأسعار خلال فصل الشتاء إذ إن الوقود الأكثر برودًا يزيد الطلب على التدفئة الداخلية. تجدر الإشارة إلى أن نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي بغرض التدفئة. وفي الوقت نفسه، تطلع المشاركون في الأسواق إلى بيانات التخزين الأسبوعية المقرر صدورها يوم الخميس والتي من المتوقع أن تظهر التعادل في نطاق بين 105 و 117 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي بـ20 يناير. ويقارن هذا مع انسحاب 243 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 211 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 176 مليار قدم مكعب. وفي الوقت الحالي، يبلغ إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.917 تريليون قدم مكعب، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لتتراجع بنسبة 12.9% عن المستويات التي وصلت إليها في هذا الوقت من العام الماضي وقرابة 2.6% دون متوسط الخمس سنوات في هذا الوقت من العام الماضي.

    إقرأ المزيد

  9. ثقة المستهلك بمنطقة اليورو تسجل -4.9 مقابل التوقعات

    أظهرت البيانات الصناعية اليوم الاثنين تراجع ثقة المستهلك في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات الشهر الماضي.  وفي تقرير أصدرته المفوضية الأوروبية صرحت فيه بتراجع ثقة المستهلكين على أساس سنوي  إلى -4.9 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه -5.1. وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن يتراجع المؤشر بنحو -4.8 الشهر الماضي. 

    إقرأ المزيد

  10. نظرة إيجابية تجاه تداولات الاسترالي دولار

    لاحظ المحللون لدى مؤسسة Natixis للاستثمارات أن هناك احتمالية أن يواصل زوج الاسترالي دولار ارتفاعه بالفترة المقبلة نظرًا للقناة الصاعدة التي لاحظها المحللون على الإطار الزمني اليومي. وفي حالة واصل الزوج هذا الصعود فمن المتوقع الاتجاه نحو نطاق المقاومة المستقر عند 0.7641-0.7657، وفي حالة نجح الزوج في اختراق هذه المقاومة فمن المتوقع الوصول إلى المستوى 0.7714 وأن يقترب من النطاق 0.7764-0.7777. وفي حالة فشل الزوج في الارتفاع فعلى الجانب الهابط هناك مقاومة أولية مستقرة قرابة النطاق 0.7485 و0.75، ويستقر الدعم التالي قرابة النطاق 0.7380-0.74، ويستقر الدعم الثالث قرابة النطاق 0.7174-0.7192.  

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017