زوج الـUSD/CAD يصل إلى أدنى مستويات له في ثلاثة أسابيع

2017/05/19 14:04




تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الكندي اليوم الجمعة، على الرغم من صدور البيانات الكندية الضعيفة إذ دعمت أسعار النفط المرتفعة العملة المرتبطة بالسلع وفي ظل استمرار الاضطرابات السياسية الأمريكية في الضغط على الدولار الأمريكي.

وقد وصل زوج الـUSD/CAD إلى المستوى 1.3554 خلال أوائل فترة التداولات الأمريكية، وهو أدنى مستوى للزوج منذ يوم 27 أبريل ، ثم تعرض الزوج لموجة عرضية عند المستوى 1.3586، ليهبط بنسبة 0.11%.

ومن المحتمل أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستوى 1.3528، وهو أدنى مستوى منذ يوم 27 أبريل، وأن يواجه مقاومة عند المستوى 1.3671، وهو أعلى مستوى له يوم الخميس.

وقد ذكر مكتب الإحصاء الكندي إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4% في أبريل، لتأتي وفقًا للتوقعات. وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 1.6% الشهر الماضي، لتخالف التوقعات التي سجلت 1.7%.

وقد أظهرت البيانات أيضًا ارتفاع مبيعات التجزئة الكندية بنسبة 0.7% في مارس، لتخالف التوقعات التي سجلت 0.4% وبعدما تمت مراجعة القراءة السابقة لتهبط بنسبة 0.4%.

أما عن مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية، التي تستثني مبيعات السيارات، فقد تراجعت بنسبة 0.2% في مارس، مقارنة بالتوقعات التي سجلت 0.2%.

ولكن الدولار  الكندي قد تلقى دعمًا من الارتفاع الحاد في أسعار النفط اليوم الجمعة، وسط آمال بأن يقرر كبار منتجي النفط بتمديد خطتهم الحالية لتخفيض الإنتاج.

وفي الوقت نفسه،  ظل الدولار تحت ضغوط بيعية على نطاق واسع  بعدما أفادت أخبار بأن ترامب  طلب من رئيس مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) السابق، جيمس كومي، وقف التحقيقات الجارية بشأن علاقات المستشار للأمن القومي السابق، مايكل فلين، مع روسيا.

تم تعيين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر يوم الأربعاء من قبل وزارة العدل كمستشار خاص ليتولى تحقيق في تدخل روسيا في انتخابات عام 2016.

وكان الدولار الكندي متراجعًا أيضًا أمام اليورو، ليتسلق زوج الـEUR/CAD بنسبة 0.66% ويصل للمستوى 1.5202.

اعداد وتقرير : يسرا المنتصر
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.