الدولار يهبط مقابل جميع العملات الرئيسية عدا الين الياباني

2017/05/16 01:36




أصبحت البيانات الأمريكية في الفترة الأخيرة أكثر إثارة للاهتمام لما تظهره من تراجع بعد توافر قناعة في الأسواق بأن الاقتصاد الأمريكي مستمر في التحسن، إذ تراجعت قراءة مؤشر نيويورك التصنيعي للشهرالسابع على التوالي، ما أدى إلى تراجع الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية باستثناء الين الياباني.

يأتي ذلك في أول يوم تداول بعد بيانات إنفاق المستهلك والتضخم التي جاءت دون التوقعات الجمعة الماضية، ما من شأنه التأثير على قرارات السياسة النقدية في الاجتماع المقبل للفيدرالي.

كما يأتي التراجع في البيانات بعد أسبوع واحد من ارتفاع احتمالات رفع الفائدة في يونيو المقبل من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع زوج الدولار/ ين إلى 113.77 مقابل الإغلاق السابق عند 113.34، ما يشير إلى ارتفاع بأكثر من 40 نقطة.

وارتفع الزوج إلى أعلى مستوى على مدار  اليوم عند 113.84 مقابل أدنى المستويات عند 113.13.

ونرجح أن السر وراء ارتفاع الزوج هو النقاط التي أضافتها عائدات سندات الخزانة الأمريكية في بداية تعاملات هذا الأسبوع.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية عقب مزايدتين على السندات لأجل ستة أشهر وثلاثة أشهر.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بواقع 0.60% أو تسع نقاط إلى 2.335%.

وحققت عائدات السندات لأجل 30 سنة بواقع 0.48% أو 1.3 نقطة إلى 3.000% علاوة على ارتفاع سندات الخزانة لأجل ثلاثة أشهر إلى 0.905%.

وزاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل ستة أشهر إلى 1.020%.

 ويتلقى الزوج الدعم الأساسي عند 113.00، وحال الهبوط أدنى من ذلك، من الممكن أن يكون الدعم التالي عند 112.95.

وفي الاتجاه الصاعد، تقف المقاومة بعيدة عن المستويات الحالية بسبب استمرار توقع المستثمرين لرفع الفائدة الفيدرالية الشهر المقبل، ما يجعل مقاومة الزوج الحالية عند 114.37.

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.