اليورو يستعيد مستوى 1.0900 وتوقعات بمزيد من الصعود

2017/05/12 22:11




استمر اليورو في الصعود حتى نهاية الفترة الأمريكية الجمعة مدفوعا بتراجع الدولار الأمريكي وتحسن البيانات الأوروبية.

وأنهى اليورو/ دولار تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.0931 مقابل الإغلاق اليومي السابق عند 1.0860، ما يشير إلى ارتفاع بحولي سبعين نقطة.

وسجل الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.0934 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.0856.

وجاءت البيانات الأمريكية الصادرة الجمعة دون توقعات الأسواق دون استثناء، ما أدى إلى ظهور حالة من خيبة الأمل في الأسواق وجهت ضربة للدولار الأمريكي وأسهم بورصة نيويورك.

وعمت السلبية بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلك الأمريكي، إذ أتت بأرقام أقل مما كانت الأسواق تتوقعه قبل ظهور القراءات الفعلية.

وتحسنت البيانات الأوروبية على صعيد نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني وسوق العمل الفرنسي.

ويتوقع أن ينهي الزوج تعاملات الجمعة، وأسبوع التداول الجاري في الاتجاه الصاعد مدفوعا بالسلبية التي يتوقع أن تصاحب تعاملات الدولار الأمريكي حتى الساعة الأخيرة من الفترة الأمريكية.

وسادت حالة من الإيجابية الأسواق حيال مستقبليات الاقتصادي الفرنسي، ثاني أكبر اقتصادات منطقة اليورو، بعد فوز إيمانويل ماكرون، الرئيس المحسوب على تيار يمين الوسط، وما يمكن أن يقدمه التحسن المحتمل للاقتصاد الفرنسي من تقدم لاقتصاد المنطقة بأكملها، ما انعكس إيجابا على مستويات اليورو/ دولار.

وجاءت البيانات الأمريكية الصادرة آخر أيام أسبوع التداول في الجانب السلبي عقب تسجيل مؤشر أسعار المستهلك الشهري ارتفاعا إلى 0.2% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.3-%، لكن الأسواق اعتبرها قراءة سلبية لأنها دون التوقعات التي أشارت إلى 0.3%.

وحققت قراءة نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والطاقة ارتفاعا دون التوقعات إلى 0.1% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.1-% والتوقعات التي أشارت إلى 0.2%.

وسجلت قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفاعا إلى 0.4 مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 0.1%، لكنها جاءت دون التوقعات التي أشارت إلى 0.6%.

كما لم تشهد قراءة مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات أي تغيير بعد تسجيلها 0.3% مقابل مراجعة القراءة السابقة إلى نفس الرقم، وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 0.5%.

في المقابل، أظهرت البيانات الأوروبية تحسنا ملحوظا الجمعة بعد ارتفاع القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا إلى 0.6%، متوافقا مع توقعات الأسواق، وأعلى من القراءة السابقة التي سجلت 0.4%.

كما لم تشهد القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلك الألماني أي تغيير مستقرة عند الصفر، وهو مايجعلها إيجابية بعض الشي لعدم هبوطها إلى المنطقة السالبة.

وتعرضت القراءة الألولية لمؤشر التغير في توظيف القطاعات غير الزراعية في فرنسا لهبوط أقل حدة مما أشارت إلىيه التوقعات إلى 0.3%، ورغم تراجعها مقارنة بالقراءة السابقة، جاءت القراءة أقل تدهورا مما أشارت إليه التوقعات من هبوط إلى 0.2.

 

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.