الدولار يرتفع مقابل الين مدفوعا بدعم توقعات رفع الفائدة من بيدج بوك

2017/04/20 00:21




ختم الدولار/ ين تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد عند مستوى 108.85 مقابل إغلاق الثلاثاء عند 108.42.

وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 109.17 مقابل أدنى المستويات الذي يمثل الدعم الحالي عند 108.38.

وأشار التقرير إلى أن الفيدرالي رفع معدل الفائدة في مارس الماضي، للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، ما يؤكد وجود حالة من التفاؤل بين أعضاء البنك المركزي حيال المزيد من رفع الفائدة مع اقتراب البلاد من توظيف جميع المشاركين في القوى العاملة الأمريكية وارتفاع بطيء لمعدل التضخم.

لكنه كشف عن جدل بين أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي حول السرعة التي ينصح بأن يسير عليها البنك المركزي نحو التقييد النقدي، خاصة وأن التضخم يواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى هدف الفيدرالي المحدد بـ 2.00%.

وأثار التقرير الصادر عن الفيدرالي حالة من التفاؤل لدى المستثمرين في أسواق المال، خاصة ثيران الدولار وسندات الخزانة الأمريكية، إذ تضمن إشارات تؤكد أن الفيدرالي ماضي في طريقه إلى الاستمرار في رفع الفائدة رغم التراجع التي عكسته البيانات الصادرة عن أداء الاقتصاد الأمريكي الشهر الماضي.

وقال ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي الذي حاول تصحيح وجهة تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي أشارت إلى أن "الدولار القوي" ليس من الأمور الإيجابية لأداء الاقتصاد.

وأضاف أن ترامب "لم يكن يحاول على الإطلاق التحدث للضغط على الدولار في الاتجاه الهابط."

وأضاف أن حديث ترامب عن الدولار الأمريكي ارتكز على "حقائق يؤيدها الواقع، لكنه لا يعني أن يتحول إلى إجراءات أو سياسات تتبناها الإدارة الأمريكية ضد قوة الدولار، فالحديث يختلف تماما عن الإجراءات والسياسات."

اعداد وتقرير : عاطف اسماعيل
عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.