توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 19:19
  • نيويورك 10:19 ص
  • سيدني 02:19 ص
  • لندن 03:19 م
  • طوكيو 12:19 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

أخبار الأسواق

  1. الدولار الكندي يرتفع بعد تهدئة المخاوف بشأن اتفاقية نافتا

    ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي اليوم الثلاثاء بعدمما هدأت المخاوف من أن كندا قد تتأثر بأي تغييرات تتطرأ على الاتفاقية التجارية نافتا في حين استقرت أسعار النفط. وعليه، لامس زوج الـUSD/CAD أدنى مستويات له عند 1.3209 وكان آخر مستوى وصل له عند 1.3224، متراجعًا بنسبة 0.11% مقارنة بسعر إغلاقه يوم الاثنين. وفي يوم الاثنين، سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميًا الولايات المتحدة من الشراكة العابرة للمحيط الهادئ لينأى أمريكا بعيدًا عن حلفائها الآسيويين. كما قال أيضًا إنه ينوي إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من أجل خدمة المصالح الأمريكية بشكل أفضل. وظل الدولار الكندي مدعومًا بعدما صرح مستشار لترامب بأن لكندا "وضع خاص جدًا" ومن غير المحتمل أن تتأثر بشدة بأي تغييرات تتطرأ على اتفاقية التجارة نافتا. تجدر الإشارة إلى أن كندا ترسل أكثر من 75% من صادراتها إلى الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار النفط، التي تعد أحد الصادرات الرئيسية لكندا، وسط دلائل بأن السوق العالمي يشهد تضيقًا إذ إن انخفاض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول وكبار المصدرين تستنزف المخزونات. وفي الوقت نفسه، ابتعد الدولار عن أدنى مستويات له في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، إلا أن المخاوف حول السياسات الاقتصادية الحمائية من ترامب قد حدت من المكاسب. كما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.25% ليصل إلى 100.21 بعدما هبط إلى المستوى 99.88 خلال فترة التداولات الليلية، وهو أدنى مستوى منذ 8 ديسمبر. وقد بين التراجع في الدولار المخاوف حول عدم وضوح السياسات الاقتصادية لترامب ومن أن سياساته الحمائية قد تؤثر على أرباح الشركات وتلقي بظلالها على النمو. 

    إقرأ المزيد

  2. الدولار الأمريكي مستمر في التعافي مقابل نظيره الكندي ويقترب من المتوسط المتحرك لإغلاق 100 يوم

    واصل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء الحركة التصحيحية الصاعدة من المستوى 1.3200 مقابل نظيره الكندي بعد ارتفاع أوامر الشراء خلال الساعة الماضية، ليرتفع الزوج إلى أعلى مستوى له على مدار فترة التداول الجارية. يستقر التداول على الزوج في الوقت الحالي عند 1.3270 بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم في ضوء انتعاش الدولار على نطاق واسع، بينما عاد مؤشر الدولار إلى الارتفاع أعلى المستوى 100.00 من أدنى مستوياته التي أعاد اختبارها للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي. على صعيد آخر، فإن قرار دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادي والعودة إلى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية قد يساهم في رفع ضغط البيع على الدولار الكندي.  

    إقرأ المزيد

  3. الدولار/ ين يخترق أعلى المستوى 113.00

    بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته على مدار عدة أسابيع، استطاع الدولار/ ين التعافي مرة أخرى على نحو جيد اليوم الثلاثاء وواصل الارتفاع مخترقًا أعلى المستوى 113.00. ويستقر التداول على الزوج في الوقت الحالي عند نطاق 113.15-20 وهو الأعلى على مدار الفترة الجارية ليعوض الزوج بالتالي بعض من خسائره الحادة المسجلة يوم أمس الاثنين وتراجعه إلى أدنى مستوياته التي لم يختبرها منذ 30 نوفمبر الماضي خلال الفترة الآسيوية في وقت مبكر من تعاملات اليوم. تجدر الإشارة إلى أن الارتفاع السابق في أوامر بيع الدولار جاءت نتيجة لتصريحات المرشح لشغل منصب وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين، الذي أشار أن اكتساب الدولار الأمريكي للقوة بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية على المدى القصير. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت بيانات مديري المشتريات اليابانية الصادرة في وقت مبكر من اليوم، والتي سجلت قراءات أفضل من التوقعات، في دعم الين في بداية تعاملات اليوم. وعلى الرغم من ذلك، استطاعت العملة الأمريكية استعاده الزخم الصاعد مع ارتفاع العائدات على سندات الخزانة.  

    إقرأ المزيد

  4. الدولار الأمريكي يستعيد نغمة الصعود مقابل نظيره الكندي إلى نطاق 1.3240

    بعد أن تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكندي اليوم الثلاثاء خلال فترة التداول الليلية بالقرب من نطاق 1.3210، استعاد الزوج بعض من أوامر الشراء ويختبر في الوقت الحالي أعلى مستويته على مدار فترة التداول عند 1.3240. يسعى الزوج حاليًا لعكس خسائره المسجلة خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري، حيث لم يستطيع الحفاظ على نغمة الصعود ليوم الاثنين عند المستوى 1.3330 وتراجع بحوالي سنت من قيمته نظرًا لحالة الضعف العامة للأخضر. ومع تحرر الزوج من تأثيرات تحركات أسعار النفط في وقت سابق، تتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى فوارق العائدات والتضخم بين الولايات المتحدة وكندا، بعد أن أبدى بنك كندا موقفًا ثابتًا مؤخرًا. وبهذا، فإن تباين سياسات الاحتياطي الفيدرالي وبنك كندا ستكون العامل المؤثر على سعر الصرف على المدى القصير على الأقل، مع توقعات بأن تساهم العودة إلى مفاوضات السوق التجارية الحرة بأمريكا الشمالية في تحركات الزوج المستقبلية. 

    إقرأ المزيد

  5. اليورو/ دولار يختبر أدنى مستوياته اليومية مجددًا قبيل صدور بيانات مديري المشتريات الأوروبية

    يستقر التداول على اليورو/ دولار اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوياته على مدار ستة أسابيع دون مستوى المقاومة 1.0770 مع بداية الدولار الأمريكي لاستعادة نغمة التعافي مقابل أقرانه. وهبط الزوج في الوقت الحالي بواقع 0.15% إلى 1.0750 ليعيد اختبار أدنى مستوياته على مدار اليوم عند 1.0745.  هذا ويظل اليورو متماسكًا على الرغم من نغمة العزوف عن المخاطرة المسيطرة على الأسواق بعد هدوء عاصفة شراء الدولار عقب تصريحات المرشح لشغل منصب وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الذي قال أن قوة الدولار بشكل مفرط يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على المدى القصير. وعلى صعيد آخر، فإن التوتر الشديد الذي يسبق قرار المحكمة البريطانية العليا اليوم قد فشل في دعم اليورو بشكل أكبر أعلى 1.0700 ووسط اقتراب صدور بيانات مديري المشتريات في منطقة اليورو.  

    إقرأ المزيد

  6. الاسترليني/ دولار ينهي ثلاثة أيام من الارتفاع مع ترقب حكم المحكمة العليا البريطانية

    توقف الاسترليني/ دولار اليوم الثلاثاء عن الاتجاه الصاعد المستمر على مدار الثلاثة أيام الماضية وتراجع إلى المنطقة الحمراء للمرة الأولى منذ أربعة أيام قبيل قرار المحكمة العليا البريطانية حيال انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي. هذا وقد تراجع الاسترليني من أعلى مستوياته على مدار خمسة أسابيع البالغ 1.2545 ويصارع الآن ضد الهبوط أدنى 1.2500 في ضوء لجوء الأسواق لعمليات جني الأرباح خاصة مع القوة التي أبداها الاسترليني مؤخرًا في ظل ترقب قرار المحكمة العليا البريطانية على تفعيل المادة 50 للخروج من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم عودة الطلب على الدولار الأمريكي في عودة أوامر البيع على الزوج في ضوء محاولات الأخضر للارتفاع مقابل أقرانه من أدنى مستوياته على مدار سبعة أسابيع.

    إقرأ المزيد

  7. الدولار/ين يتراجع من مستوى 112.50 مرة أخرى

    هبط الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من أعلى المستوى 113 وعكس اتجاهه إلى أدنى مستوياته على مدار اليوم وصولًا إلى نطاق 112 ليقابل بعض عروض الشراء التي مثلت دعمًا للتعافي، ليحاول اختبار المستوى 113 مرة أخرى. وشوهد الزوج آخر مرة عند المستوى 112.92إذ يحاول في الوقت الحالي الصعود إلى أعلى مستويات اليوم البالغ 113.14 بارتفاع 0.14%. واستقرت التداولات على الدولار الأمريكي على نحو شديد التقلب في نطاق قصير مقابل الين الياباني، في محاولة من مشتري الزوج لجني مكاسب أخرى أعلى 113، في ظل هيمنة حالة العزوف عن المخاطرة على الأسواق قبيل حكم المحكمة العليا البريطانية فيما يتعلق بانساحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي، مما قد يثير حالة كبيرة من التذبذب على صعيد أسواق تداول الأموال. كان انسحاب دونالد ترامب من الشراكة التجارية العبرة للمحيط الهادي أمس الاثنين له تأثير على التعافي القصير للدولار، بينما ساهمت خسائر الأسهم اليابانية وصدور بيانات أفضل لمؤشرات مديري المشتريات في الحفاظ على صورة الين كأحد عملات الملاذ الآمن. 

    إقرأ المزيد

  8. النفط يعوض بعض الخسائر لينقذ الدولار الكندي من المزيد من الهبوط

    بدأ الدولار/ دولار كندي في الهبوط بعد ثلاثة أيام من الصعود المتواصل. وكانت بداية التعاملات أول أيام الأسبوع الجاري عند مستويات قريبة من إغلاق الأسبوع الماضي. وكانت مستويات بداية التعاملات الاثنين تشير إلى إمكانية صعود الزوج لليوم الرابع على التوالي، خاصة مع التراجع في أسعار النفط العالمية. لكن تعافي الأسعار العالمية أوائل تداولات الفترة الأمريكية كان سببا في ارتفاع الدولار الكندي ما أدى إلى هبوط زوج الدولار/ دولار كندي إلى مستوى 1.3237 مقابل إغلاق الأسبوع الماضي الذي سجل 1.3316. كما أسهم ضعف الدولار الأمريكي، متأثرا بالدفعة الأولى من قرارا ترامب، في تراجع الزوج إلى مستويات أقل أثناء تعاملات الاثنين.

    إقرأ المزيد

  9. الإسترليني عند أعلى المستويات منذ نهاية 2014

    كان يوما أخرا من أيام القوة للجنيه الإسترليني بعد تحقيقه مكاسب تجاوزت 350 نقطة الأسبوع الماضي. وحقق الإسترليني/ دولار صعودا قياسيا الاثنين إلى أعلى المستويات منذ دسيمبر 2014، فوق مستوى 1.2500 وأنهت العملة البريطانية تعاملاتها اليومية مقابل الدولار عند مستوى 1.2533. وبدأ الزوج تعاملات اليوم عند مستوى 1.2450، لكنه تسلل تدريجيا إلى 1.2510 ثم إلى مستوى الإغلاق عند 1.2533. وينتظر الإسترليني حكم المحكمة العليا البريطانية بشأن إمكانية تجاوز الحكومة للبرلمان والمضي قدما في تفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة المنظمة لخروج الدول الأعضاء من الاتحاد الأوروبي. وحال تأييد المحكمة لما أعلنته تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، من أن البرلمان لن يكون له أي تأثير على قرار الانطلاق في اتجاه مفاوضات الخروج.

    إقرأ المزيد

  10. الدولار يتراجع مقابل الين بعد قرارات ترامب

    أنهى الدولار/ ين تعاملات الاثنين في الاتجاه الهابط عند مستوى112.69 بعد محطات كثيرة مر بها الزوج على مدار يوم التداول. وارتفع الدولار مقابل الين الياباني، بعد حديث تردد في الأسواق عن خفض الضريبة على الشركات في الولايات المتحدة، إلى مستوى 114.00. لكنه سرعان ما هبط إلى مستويات أقل عند مستوى 112.76 ثم إلى 112.57، لكنه كسب بعض النقاط قبيل الإغلاق لينهي تداولاته عند 112.69. وانشغلت أسواق المال بالأنباء عن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تضمنت أمرا تنفيذيا لطلب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشركة التجارية عبر المحيط الهادي. 

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017