توصيات العملات
clock 24/Jan/2017 07:06
  • نيويورك 10:06 م
  • سيدني 02:06 م
  • لندن 03:06 ص
  • طوكيو 12:06 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

أخبار الأسواق

  1. النفط يعوض بعض الخسائر لينقذ الدولار الكندي من المزيد من الهبوط

    بدأ الدولار/ دولار كندي في الهبوط بعد ثلاثة أيام من الصعود المتواصل. وكانت بداية التعاملات أول أيام الأسبوع الجاري عند مستويات قريبة من إغلاق الأسبوع الماضي. وكانت مستويات بداية التعاملات الاثنين تشير إلى إمكانية صعود الزوج لليوم الرابع على التوالي، خاصة مع التراجع في أسعار النفط العالمية. لكن تعافي الأسعار العالمية أوائل تداولات الفترة الأمريكية كان سببا في ارتفاع الدولار الكندي ما أدى إلى هبوط زوج الدولار/ دولار كندي إلى مستوى 1.3237 مقابل إغلاق الأسبوع الماضي الذي سجل 1.3316. كما أسهم ضعف الدولار الأمريكي، متأثرا بالدفعة الأولى من قرارا ترامب، في تراجع الزوج إلى مستويات أقل أثناء تعاملات الاثنين.

    إقرأ المزيد

  2. الإسترليني عند أعلى المستويات منذ نهاية 2014

    كان يوما أخرا من أيام القوة للجنيه الإسترليني بعد تحقيقه مكاسب تجاوزت 350 نقطة الأسبوع الماضي. وحقق الإسترليني/ دولار صعودا قياسيا الاثنين إلى أعلى المستويات منذ دسيمبر 2014، فوق مستوى 1.2500 وأنهت العملة البريطانية تعاملاتها اليومية مقابل الدولار عند مستوى 1.2533. وبدأ الزوج تعاملات اليوم عند مستوى 1.2450، لكنه تسلل تدريجيا إلى 1.2510 ثم إلى مستوى الإغلاق عند 1.2533. وينتظر الإسترليني حكم المحكمة العليا البريطانية بشأن إمكانية تجاوز الحكومة للبرلمان والمضي قدما في تفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة المنظمة لخروج الدول الأعضاء من الاتحاد الأوروبي. وحال تأييد المحكمة لما أعلنته تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، من أن البرلمان لن يكون له أي تأثير على قرار الانطلاق في اتجاه مفاوضات الخروج.

    إقرأ المزيد

  3. الدولار يتراجع مقابل الين بعد قرارات ترامب

    أنهى الدولار/ ين تعاملات الاثنين في الاتجاه الهابط عند مستوى112.69 بعد محطات كثيرة مر بها الزوج على مدار يوم التداول. وارتفع الدولار مقابل الين الياباني، بعد حديث تردد في الأسواق عن خفض الضريبة على الشركات في الولايات المتحدة، إلى مستوى 114.00. لكنه سرعان ما هبط إلى مستويات أقل عند مستوى 112.76 ثم إلى 112.57، لكنه كسب بعض النقاط قبيل الإغلاق لينهي تداولاته عند 112.69. وانشغلت أسواق المال بالأنباء عن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تضمنت أمرا تنفيذيا لطلب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشركة التجارية عبر المحيط الهادي. 

    إقرأ المزيد

  4. اليورو يتغلب على الدولار بالإغلاق الأمريكي

    أضافت العملة الأوروبية الموحدة أكثر من 50 نقطة إلى مستويات الإغلاق  الأسبوعي الأخير مقابل الدولار الأمريكي، وذلك نتيجة لمخاوف سيطرت على الأسواق بعد اتخاذ الإدارة الأمريكية الجديدة قرارات في أول يوم عمل لها في السلطة. وارتفع زوج اليورو/ دولار إلى 1.0763 وقت الإغلاق الأمريكي مقابل إغلاق الأسبوع الماضي الذي سجل 1.0701. ورغم حالة الضعف التي حلت بالدولار الأمريكي، اقتصرت مكاسب الزوج على عشرات النقاط، علاوة على تراجع اليورو مقابل عملات رئيسية أخرى مثل الين الياباني، إذ هبط اليورو/ ين بعد ثلاثة أيام من الصعود.

    إقرأ المزيد

  5. بورصة نيوريوك تستقبل أول قرار لترامب بالهبوط الجماعي

    أنهت بورصة نيويورك تعاملات أول أيام التداول الأسبوع الجاري في المنطقة الحمراء عقب سيطرة حالة من عدم اليقين على المستمثرين في أسواق المال بسبب عدة قرارات اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول يوم عمل بعد مراسم تنصيبه رئيسا للبلاد. وهبط داو جونز الصناعي بواقع 0.1% إلى مستوى 19799.85 نقطة مع هبوط في تعاملات مؤشر  S&P500 بواقع 0.3%. وتراجع مؤشر نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة بواقع 0.4%، مسجلا 5552.94 نقطة. وظهرت مخاوف سيطرت على أسواق المال عقب صدور أول دفعة من قرارات الإدارة  الأمريكية الجديدة، أبرزها أمر تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترامب للتقدم بطلب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادي، والتي وقع عليها الرئيس السابق باراك أوباما، ما يجعلها علامة مضيئة في سياسته الخارجية التي انتهجها نحو دول آسيا. وفسرت الأسواق قرار ترامب على أنه بداية لتنفيذ وعوده الانتخابية التي طالما نشرت الرعب في الأسواق وهبطت بها إلى مستويات تعكس أداء ضعيفا قبل فوزه بالانتخابات. ورغم رمزية طلب الانسحاب من الاتفاقية، لأنها لا زالت لم تُصدق من قبل مجلس الشيوخ لخلاف حولها بين الأعضاء، اعتبر محللون قرار الإدارة الجديدة إعلانا لبداية عصر من إجراءات الحماية الاقتصادية في الولايات المتحدة، والذي يحمل بين طياته الكثير من السلبية لمستقبل الاقتصاد في ضوء الاتجاه العالمي إلى التجارة الحرة واقتناص الفرص التي توفرها مبادئها. ورغم أن الصين ليست عضوا في الاتفاقية، يرى البعض أن الاتفاقية ستارا سوف تستفيد منه الصين من كل ما توفره من مزايا للدول الموقعة عليها.

    إقرأ المزيد

  6. تريزا ماي تتحدى الاتحاد الأوروبي بمحادثات تجارية مع دول أخرى

    تريزا ماي تتحدى الاتحاد الأوروبي بالبدء في محادثات التعاون التجاري مع عدد من الدول قبل البدء في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي. يستعد مسؤولون في بريطانيا لبدء مفاوضات مع دول خارج الاتحاد الأوروبي خلال اشهر قليلة، متحديين بذلك تحذيرات الاتحاج الأوروبي من أن اللجوء إلى ذلك قبل الانتهاء من مفاوضات الانفصال النهائي عن أكبر التكتلات الاقتصادية والسياسية حول العالم. وصرحت مصادر مطلعة، رفضت ذكر أسماءها لبلومبرج، بأن هناك خطة سرية تتمثل في تشكيل ماي فريقا حكوميا لبدء محادثات تمهيدية مع دول خارج الاتحاد الأوروبي لعقد اتفاقيات تجارية في المستقبل. يأتي ذلك متوافقا مع التوجه الذي تتبناه رئيسة الوزراء البريطانية، والذي يتضمن الإسراع من وتيرة إجراءات الخروج من الاتحاد، إذ أعلنت من قبل أن المفاوضات سوف تبدأ رسميا في مارس المقبل. وتحظر القواعد الحاكمة للاتحاد الأوروبي على بريطانيا الدخول في أي محادثات لاتفاقايات تجارية مع دول خارج الاتحاد الأوروبي قبل الانتهاء من إجراءات الانفصال الكامل. ويرى خبراء أن لبريطانيا الحق في البدء في هذه المحادثات ولديها الكثير أيضا على صعيد عقد اتفاقيات تجارية مع دول غير أوروبية قبل الانتهاء من الإجراءات اللازمة للانفصال. وبعيدا عن القوانين والقواعد، ما الضرر الذي من الممكن أن يقع على بريطانيا من إثارة استياء الاتحاد الأوروبي؟ أم أن التكتل لديه ما يكفي من الاستياء من بريطانيا بعد التصويت على الخروج فلن يغير المزيد من الاستياء في الموقف شيئا، وفقا لخبير السياسات الاقتصادية معهد ليجاتوم شانكر سينجام.

    إقرأ المزيد

  7. شركات تابعة لسيتي جروب تدفع 28.8 مليون دولار أمريكي لاحتيالهم على أصحاب المنازل الأمريكية

    صرح مكتب الحماية المالية للمستهلك الأمريكي اليوم الاثنين بأنه قام بتوقيع غرامة على شركات تابعة لسيتي جروب بلغت 28.8 مليون دولار أمريكي لاحتيالهم على "المقرضين ورفضهم إعطائهم إجابة محددة" على خدمة الرهن العقاري وعدم إخبارهم عن الخيارات لتجنب حبس الرهن أو وضع معوقات تمنعهم من الحصول على مساعدات لإغاثتهم. وقال مكتب الحماية المالية للمستهلك الأمريكي بأن سيتي مورجدج ستدفع ما يقدر من 17 مليون دولار أمريكي لتعويض المستهلكين المظلومين بالإضافة إلى عقوبات مدنية تبلغ 3 مليون دولار أمريكي. وسترد شركة سيتي فاينانشال ما يقرب من 4.4 مليون دولار أمريكي إلى المستهلكين وتدفع غقوبة مدنية تبلغ 4.4 مليون دولار أمريكي.  

    إقرأ المزيد

  8. الفيدرالي لاكر يفضل رفع معدلات الفائدة سريعًا للحد من التضخم

    صرح جيفري لاكر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند والذي يميل إلى سياسة رفع معدلات الفائدة، اليوم الاثنين من أنه يشعر بالقلق من ارتفاع معدلات التضخم ما لم يرفع البنك المركزي الأمريكي معدلات الفائدة على نحو أسرع مما يتوقعه زملائه من صناع السياسة. فقد قال لاكر في مقابلة له على قناة WCVE، محطة إذاعة عامة في ريتشموند، "في الوقت الحالي، أظن أننا نواجه خطر تخلفنا عن المسار، لذلك كنت في الآونة الأخيرة من أشد المدافعين إلى رفع معدلات الفائدة على نحو أكبر من زملائي،". تجدر الإشارة إلى أن معظم صناع السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي يرون أن الفيدرالي سيرفع معدلات الفائدة ثلاث مرات هذا العام. لاكر، الذي ينوي التقاعد يوم 1 أكتوبر، قد جادل في السنوات الأخيرة الماضية بأن على الفيدرالي رفع معدلات الفائدة لمنع ارتفاع التضخم على الرغم من استقرار معدلات التضخم دون المستوى المستهدف للبنك المركزي وهو 2% لمعظم هذه الفترة. هذا ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.  وليس من المتوقع أن ترفع معدلات الفائدة بعدما رفعته بنحو ربع في المائة في شهر ديسمبر.  

    إقرأ المزيد

  9. المكسيك تصدر أول رد فعل رسمي تجاه سياسات ترامب

    في أول رد فعل لقرارات ترامب الأولى التي كشفت عن أن الإدارة الجديدة ماضية في طريقها إلى إنفاذ ما أطلقته من وعود أثناء الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو إنه ينبغي أن تعطي بلاده الاولوية الأهم لضمان استمرار الحوار في إطار العلاقات الأمريكية المكسيكية. وأضاف أن بلاده تعد "جسرا تجاريا" بين عدد من المناطق والدول الهامة حول العالم، وأنه بصدد تنويع الاقتصاد. وأعلن أن هناك خططا لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع البرازيل والأرجنتين وغيرها من دول أمريكا اللاتينية، مؤكدا أن المكسيك تحولت إلى مركز لوجستي عالمي. وأبدى استعداد بلاده للتعاون مع الدول الموقعة على اتفاقية الشراكة التجارية عبر الأطلسية، وأن يبدأ المحادثات مع بريطانيا على صعيد التعاون الاقتصادي. وتعهد باتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن مصالح المكسيك في ضوء رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة. تأتي هذه التصريحات بعد ساعات قليلة من اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بالتقدم بطلب الانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر الأطلسية. وكان ترامب قد أطلق تصريحات هدد فيها ببناء جدار عازل بين بلاده والمكسيك، علاوة على تهديدات أطلقها الرئيس الأمريكي لشركات تصنع منتجاتنها في المكسيك للسوق الأمريكي.    

    إقرأ المزيد

  10. التيسير الكمي أضر باليورو، لكنه دعم الاقتصاد الأوروبي

    قالت دراسة أعدها البنك المركزي الألماني إن الإشارات إلى المزيد من إجراءات التيسير الكمي كانت ولا تزال سببا في ضعف العملة الأوروبية الموحدة. وأضافت الدراسة أنه منذ 2014، كانت الإشارة إلتى أي إجراء من إجراءات التيسير الكمي، شراء السندات على وجه الخصوص، أسهم في تراجع اليورو بواقع 4.7%. ياتي ذلك على النقيض من شراء الأصول في إطار العمليات التي يقون بها الفيدرالي من شراء سندات أو غيرها من أصول في إطار برامج التحفيز المالي الأمريكية، إذ لم تتسبب تلك المشتروات في أي هبوط لقيمة الدولار الأمريكي. وأشارت الدراسة إلتى أن التيسير الكمي وشراء الأصول أسهم إلى حد بعيد في دعم الكثير من الشركات والأسر في أوروبا. وتضمنت أيضا اعترافا من مسؤولين في الاتحاد النقدي الأوروبي بأن شراء الأصول ونجديد التعهد باستمرار البنك المركزي الأوروبي في دعم الاقتصاد من خلال برامج التحفيز المالي والنقدي  أدى جنب الاتحاد الأوروبي كارثة اقتصادية حقيقية. ويشدد البنك المركزي على ضرورة التزام 20 دولة في الاتحاد النقدي الأوروبي بسعر صرف لليورو في ضوء الهدف المحدد من قبل السياسة النقدية.  

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017