أخبار الأسواق

  1. منصات النفط الأمريكي في زيادة مستمرة

    يستمر منتجو النفط الأمريكي في تكثيف نشاطهم منذ بداية العام الجاري، ما يرجح أنهم في مساعي مستمرة لسد الفجوة التي يشهدها المعروض العالمي من النفط، والناتجة عن اتفاقات خفض الإنتاج التي أبرمتها أوبك نهاية العام الماضي بهدف تعزيز الأسعار العالمية. وارتفع عدد منصات النفط الأمريكي إلى 697 منصة في الأسبوع المنتهي في 21 إبريل الجاري، وفقا لشركة بيكر هيوز، عملاق توريدات حقول النفط الأمريكية. وسجلت قراءة الأسبوع السابق ارتفاعا إلى 688 منصة نفط، ما يشير إلى ارتفاع متواصل يستمر للشهر الرابع على التوالي لتكثيف نشاط منتجي النفط الأمريكيين في عمليات البحث والتنقيب والإنتاج على مدار الربع الأول من 2017. وسجل عدد منصات الغاز الأمريكي ارتفاعا إلى 171 منصة مقابل العدد المسجل في الأسبوع السابق عند 167 منصة.   وأعرب عدد من مسؤولي أوبك في الفترة الأخيرة عن قلقهم حيال إمكانية أن يبدد ارتفاع معدل إنتاج النفط الأمريكي جهودهم التي تستهدف رفع الأسعار إلى مستويات أعلى، والتي بدأت في نوفمبر الماضي.

    إقرأ المزيد

  2. رحلة صعبة للدولار قبيل قرار الفائدة الفيدرالية

    ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية باستثناء اليورو والإسترليني، وهو الارتفاع الذي جاء لأسباب فنية خالصة، إذ لم يتوافر في الأسواق أي من العوامل التي تساعد على تحسن أداء العملة الأمريكية. وعلى صعيد البيانات، سجلت قراءة الناتج المحلي الإجمالي هبوطا إلى 0.7% في الربع الأول من 2017 مقابل قراءة نفس الربع من العام الماضي التي سجلت 1.2%، وأقل من التوقعات التي سجلت نفس الرقم. كما انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية ليسجل المؤشر تراجعا إلى 97 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 98 نقطة والتوقعات التي أشارت إلى نفس المستوى. وارتفع الدولار/ ين إلى مستوى 111.50 مسجلا صعودا ليوم التداول الثاني على التوالي مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 111.24. لكن يتوقع أن يواجه الدولار الأمريكي رحلة حافلة بالمعوقات التي قد تحول دون وصوله إلى مستويات أعلى، إذ يتوقع أن تدخل الولايات المتحدة في إغلاق حكومي تتوقف خلاله تمويلات الجهات والهيئات والمرافق التابعة للحكومة الفيدرالية. ولا يتوقع أيضا أن تشهد الأسواق المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية لإدارة ترامب، علاوة على زوال الأثر الإيجابي للانتخابات الفرنسية وحالة الترقب التي تفرض على الأسواق لنتائج جولة الإعادة على مدار الأسبوع المقبل. وينتظر الدولار الأمريكي أيضا قرار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي وسط تراجع لتوقعات الإعلان عن رفع جديد لمعدل الفائدة الفيدرالية استنادا إلى البيانات السلبية التي ظهرت على مدار إبريل، أبرزها تراجع نمو قطاع التوظيف لتقتصر الوظائف التي نجح الاقتصاد الأمركيي في إضافتها في مارس الماضي على 98 ألف وظيفة.

    إقرأ المزيد

  3. بورصة نيويورك تهبط بعد مئة يوم من حكم ترامب

    ختمت البورصة الأمريكية تعاملات الجمعة الاتجاه الهابط متأثرة بالنتائج المحتملة وتقييم الأداء للرئيس الأمريكي دونالد تارمب بعد مئة يوم من توليه الإدارة الأمريكية في 20 يناير الماضي، وتعطش الأسواق لمزيد من التفاصيل عن الإصلاح الضريبي. وهبط مؤشر داوجونز الصناعي إلى 20940.5 نقطة بعد خسارة أكثر من 40 نقطة أو هبوط بواقع 0.2%. وتراجعت تعاملات مؤشر S&P500 بحوالي 0.2% إلى مستوى 2384.30 بعد أن فقد حوالي خمس نقاط مقارنة بالإغلاق السابق. وانخفض مؤشر نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة إلى 6047 نقطة أو بحوالي 0.2%، لكنه لا زال يحافظ على مستوى 6000 نقطة الذي نجح في الوصول إليه هذا الأسبوع. وأضافت إلى السلبية التي عانتها الأسهم الأمريكية البيانات التي جاء أغلبها ليرجح تراجع في أداء الاقتصاد الأمريكي في إبريل. وسجلت قراءة الناتج المحلي الإجمالي هبوطا إلى 0.7% في الربع الأول من 2017 مقابل قراءة نفس الربع من العام الماضي التي سجلت 1.2%، وأقل من التوقعات التي سجلت نفس الرقم. كما انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية ليسجل المؤشر تراجعا إلى 97 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 98 نقطة والتوقعات التي أشارت إلى نفس المستوى. وبعد مرور مئة يوم على ترامب في المكتب البيضاوي، هناك حالة من الترقب تسيطر على الأسواق لأداء الرئيس الأمريكي الجديد، وما يمكن أن يحدثه من آثار على أسواق المال العالمية. كما طال انتظار الأسواق لمزيد من التفاصيل عما وصفه الرئيس الأمريكي بـ "اكبر خفض ضريبي" في تاريخ الولايات المتحدة، إذ وعد وزير الخزانة الأمريكية بإعلان تفاصيل أكثر عن الإصلاحات الضريبية التي كسف عنها النقاب الأربعاء الماضي.

    إقرأ المزيد

  4. تراجع غير متوقع لمؤشر الثقة من جامعة ميشيغان

    أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت اليوم الجمعة عن تراجع غير متوقع لمؤشر الثقة من جامعة ميشيغان الشهر الماضي. وفي تقرير أصدرته جامعة ميتشجان صرحت فيه بتراجع ثقة المستهلكين على نحو معدل موسميًا إلى 97.0 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 98.0. وكات توقعات السوق قد تنبأت أن يظل المؤشر دون تغيير عند 98.0 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  5. مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو يسجل 58.3

    أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت اليوم الجمعة عن ارتفاع غير متوقع لمؤشر مديري المشتريات في شيكاغو في الشهر الماضي.  وفي تقرير أصدرته مجموعة البحث كنجسبوري الدولية صرحت فيه بارتفاع مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو على نحو معدل موسميًا إلى 58.3 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 57.7. وكات توقعات السوق قد تنبأت أن يترجع المؤشر إلى 56.4 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  6. النفط يتعافي في ظل التوقعات المتعلقة بمد فترة خفض الإنتاج

    عادت أسعار النفط لتتداول مرة أخرى قرابة النطاق 49.35/30 بعدما كانت قد تمكن من اختبار أعلى مستوياتها اليومية عند 49.80 دولارًا للبرميل. فقد تلقت أسعار خام غرب تكساس الوسيط دعمًا في ظل تزايد التوقعات المتعلقة باحتمالية مد فترة خفض الإنتاج من قبل الأوبك وبعض الدول الأخرى إلى ما بعد شهر يونيو. فقد صرح وزير النفط السعودي بوقت سابق من اليوم بأنها من الضروري الموافقة على الاتفاق المتعلق بمد فترة خفض الإنتاج، وقال نظيره الروسي أن بلاده ستحدد رأيها بشأن هذا الأمر في الاجتماع المقرر خلال شهر مايو. وتترقب الأسواق بوقت لاحق من اليوم البيانات الصادرة عن بيكر هوجز بشأن أعداد منصات الحفر النشطة والتي سجلت 688 بالقراءة السابقة. وفي وقت كتابة الخبر ارتفعت أسعار غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.76% لتصل إلى 49.34 دولارًا للبرميل وفي حالة استمرار ارتفاع الأسعار قد تصل إلى 49.59 ومن ثم 50.20 وعند اختراق هذا المستوى والذي يمثل أعلى مستوى يوم 26 إبريل من المتوقع الوصول إلى 51.09 دولارًا للبرميل وهو المستوى الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 20 يوم.

    إقرأ المزيد

  7. أرباح اكسون موبيل تفوق التوقعات

    سجلت شركة اكسون موبيل أرباحًا ربع سنوية أعلى من المتوقع مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام  بحوالي 50% منذ بداية 2015  علاوة على تراجع التكاليف. فقد ارتفع صافي الدخل للشركة بواقع 4.01 مليار دولار بواقع 95 سنتًا للسهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حين بلغت صافي الدخل 1.81 مليار دولار و43 سنتًا للسهم. وقد تراجعت كمية الإنتاج بنسبة 4% لتصل إلى 4.2 مليون برميل من النفط يوميًا. وكانت الشركة قد قامت بزيادة حصر أرباحها الربع سنوية بنسبة 3% خلال هذا الأسبوع، وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 1.6% لتصل إلى 82.60 دولار قبيل بداية التداولات بالأسواق اليوم.  

    إقرأ المزيد

  8. شيفرون يحقق أرباح في الربع الأول بفضل خفض التكاليف وارتفاع أسعار النفط

    قالت الشركة المنتجة للنفط شيفرون كورب، اليوم الجمعة، إنها قد تحولت الى الأرباح في الربع الأول بسبب خفض التكاليف وارتفاع أسعار النفط الخام. وقد حققت الشركة أرباحًا صافية بلغت 2.68 مليار دولار، أي 1.41 دولار للسهم الواحد، مقارنة بخسارة قدرها 725 مليون دولار، أي 39 سنتا للسهم الواحد، في الفترة نفسها من العام الماضي. وقد ارتفع الإنتاج بنسبة 0.4% ليصل إلى 2.67 مليون برميل من المكافئ النفطي في اليوم. 

    إقرأ المزيد

  9. الدولار ين يسجل مكاسب على خلفية ارتفاع عائدات السندات

    واصل الدولار ين تداولاته الإيجابية ليسجل أعلى مستويات جديدة له على مدار اليوم عند 111.70 عقب ظهور البيانات الأمريكية على الرغم من أن إجمالي الناتج المحلي جاء دون التوقعات بنسبة 0.7% خلال الربع الأول من العام. ويرجع هذا الصعود إلى ارتفاع العائدات على السندات الأمريكية الآجلة لعشر سنوات والتي وصلت لأعلى مستوياتها على مدار يومين عند 2.34% وذلك على علاوة على بعض المؤشرات الاقتصادية الأخرى التي جاءت أعلى من المتوقع حيث ارتفع مؤشر تكاليف العمالة في الربع الأول من العام بنسبة 0.8% وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.5%. وفي وقت كتابة الخبر ارتفع الزوج بنسبة 0.31% ليصل إلى 111.62 وفي حالة الوصول إلى 111.81 من المحتمل أن يصل إلى 111.94 ثم 1112.20، وعلى الجانب الهابط يستقر الدعم على الزوج عند 110.94.

    إقرأ المزيد

  10. ارتفاع تكاليف العمالة في الربع الأول

    سجلت تكاليف العمالة في الولايات المتحدة أكبر مكسب لها منذ عام 2007 في الربع الأول، مما يشير إلى أن نمو الأجور آخذ في الارتفاع مع اقتراب سوق العمل من العمالة الكاملة. وارتفع مؤشر تكاليف التوظيف، وهو أوسع مقياس لتكاليف العمالة، بنسبة 0.8 فى المائة، وهو أكبر زيادة منذ الربع الرابع من عام 2007، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5 فى المائة فى الربع الرابع، وفقا لما ذكرته وزارة العمل اليوم الجمعة. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم في رويترز قد توقعوا ارتفاع مؤشر تكاليف التوظيف بنسبة 0.6 في المئة في الربع الأخير. وفي 12 شهرا حتى مارس، ارتفعت تكاليف العمالة بنسبة 2،4٪ بعد ارتفاعها بنسبة 2،2٪ في السنة إلى ديسمبر.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.