أخبار الأسواق

  1. النفط في الاتجاه الصاعد بعد تراجع المخزونات الأمريكية

    ارتفعت العقود الآجلة للنفط مدفوعة بتراجع المخزونات الأمريكية التي حققت زيادة أدنى من توقعات السوق الأربعاء. وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى 49.29 دولار للبرميل مقابل أغلاق الثلاثاء الذي سجل 48.45 دولار للبرميل. كما ارتفعت عقود خام برنت إلى 52.23 دولار للبرميل مقارنة باغلاق الجلسة السابقة الذي سجل 51.32 دولار للبرميل. وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع المنتهي الجمعة 24 مارس الجاري بواقع 867 ألف برميل مقارنة بالزيادة المسجلة الأسبوع السابق بواقع 1.4 مليون برميل. وارتفع إنتاج معامل تكرير النفط بواقع 425 ألف برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ما يزيد الطاقة الإنتاجية للمعامل بواقع 1.9%. وارتفعت مخزونات الجازولين بواقع 3.7 مليون برميل مقارنة بتوقعات السوق التي أشارت إلى هبوط لا تتجاوز 1.9 مليون برميل.

    إقرأ المزيد

  2. زيادة أقل من التوقعات لمخزونات النفط الأمريكية

    تراجعت مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع المنتهي الجمعة 24 مارس الجاري بواقع 867 ألف برميل مقارنة بالزيادة المسجلة الأسبوع السابق بواقع 1.4 مليون برميل. وارتفع إنتاج معامل تكرير النفط بواقع 425 ألف برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ما يزيد الطاقة الإنتاجية للمعامل بواقع 1.9%. وارتفعت مخزونات الجازولين بواقع 3.7 مليون برميل مقارنة بتوقعات السوق التي أشارت إلى هبوط لا تتجاوز 1.9 مليون برميل. وتعتبر الزيادة التي جاءت أقل من توقعات السوق من الأخبار الإيجابية لأسعار النفط العالمية، إذ تظهر العقود الآجلة للنفط قدرا كبيرا من الحساسية لارتفاع المخزونات وتستجيب بالهبوط.

    إقرأ المزيد

  3. مبيعات المنازل المعلقة عند أعلى المستويات في حوالي عام

    أظهرت مبيعات المنازل المعلقة ارتفاعا حادا في فبراير الماضي بواقع 5.5% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 2.8-% وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 2.3%. وبلغت مبيعات هذه الفئة من المنازل أعلى المستويات منذ إبريل الماضي، وثاني أعلى المستويات منذ مايو 2006. ويشير ارتفاع المبيعات إلى عودة الطلب إلى التعافي في قطاع الإسكان، إذ بدأ شراة المنازل في العودة بقوة إلى السوق مستندين إلى التحسن في الأوضاع الاقتصادية بصفة عامة. ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع الطلب على المنازل إلى ارتفاع في الأسعار مع تراجع في المعروض بما لا يلبي احتياجات السوق، ومن ثَمَ محدودية في الخيارات المتاحة أمام الراغبين في شراء المنازل.

    إقرأ المزيد

  4. صافي إقراض الأفراد البريطاني يسجل 4.9 مليار استرليني

    جاءت قراءة مؤشر صافي إقراض الأفراد متوافقة مع التوقعات لتسجل 4.9 مليار استرليني في فبراير وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 4.8 مليار استرليني. بينما بلغت قراءة مؤشر ائتمان المستهلك 1.441 مليار استرليني خلال فبراير وكان من المتوقع أن تسجل 1.300 مليار استرليني مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.416 مليار والتي تمت مراجعتها بواقع 1.609 مليار. وفي الوقت الراهن يجرى التداول على الاسترليني دولار عند المستوى 1.2445.

    إقرأ المزيد

  5. تراجع موافقات الرهون العقارية بالمملكة المتحدة

    سجلت موافقات الرهون العقارية بالمملكة المتحدة تراجعًا خلال فبراير بواقع 68.315 الف بينما كان من المتوقع أن تسجل 69.900 الف مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 69.928 الف والتي تمت مراجعتها بواقع 69.114 الف. وفي سياق متصل، أوضحت البيانات تراجع المعروض النقدي M4 بنسبة -0.3% في فبراير وكان من المتوقع أن يسجل 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.9%.

    إقرأ المزيد

  6. مؤشر ثقة الأعمال الإيطالي يفوق التوقعات

    أظهرت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاء الإيطالي أن مؤشر ثقة المستهلك سجل 107.6 في مارس وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 106.6. كما أوضحت البيانات أن مؤشر ثقة الأعمال سجل  ارتفاعًا بواقع 107.1 بينما كان من المتوقع ان يسجل 106.0 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 106.3 والتي تمت مراجعتها بواقع 106.4.

    إقرأ المزيد

  7. ثقة المستهلك الفرنسي توافق التوقعات في مارس

    أوضحت البيانات الصادرة اليوم عن المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية أن قراءة مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي جاءت متوافقة مع القراءة السابقة لتسجل 100. تجدر الإشارة إلى أن توقعات المحللين استقرت على أن تسجل القراءة 100. وفي الوقت الراهن يجرى التداول على اليورو دولار قرابة المستوى 1.0793 مسجلًا تراجعًا بنسبة 0.19%.

    إقرأ المزيد

  8. يو بي أس للاستهلاك السويسري أعلى من التوقعات في فبراير

    أفادت البيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم عن شركة يو بي أس السويسرية للخدمات المالية بارتفاع الاستهلاك السويسري في شهر فبراير على نحو تجاوز التوقعات. وسجلت قراءة مؤشر الاستهلاك 1.5% مقابل القراءة السابقة البالغة 1.44%. هذا وقد تم مراجعة القراءة السابقة على ارتفاع من 1.43%.  

    إقرأ المزيد

  9. أسعار الواردات الألمانية أفضل من التوقعات في فبراير

    أفادت البيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء عن معهد الإحصاء الأتحادي الألماني بارتفاع بيانات أسعار الواردات الألمانية لتجاوز التوقعات. هذا وقد سجلت أسعار الواردات الألمانية بقيمتها السنوية 7.4% مقابل القراءة السابقة البالغة 6%. كانت توقعات خبراء الأسواق أفادت بارتفاع قراءة المؤشر بواقع 7% فحسب. وعلى صعيد البيانات بقيمتها الشهرية، فقد تراجعت أسعار الواردات على نحو أقل من التوقعات لتسجل 0.7% مقابل القراءة السابقة البالغة 0.9%. كانت توقعات الخبراء قد أفادت بتراجع المؤشر ليسجل 0.3%.  

    إقرأ المزيد

  10. بنك سويسرا يوجه ضربة جديدة للفرنك

    أنهى الدولار/ فرنك تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد مستفيدا من ارتفاع الدولار وتراجع الفرنك متأثرا بتصريحات أندريا ميتشلر، عضوة مجلس محافظي بنك سويسرا، التي أكدت أن البنك المركزي  سوف يكون آخر البنوك المركزية لدول الاقتصادات الرئيسية فيما يتعلق برفع الفائدة. وارتفع الزوج إلى مستوى 0.9923 مقابل إغلاق الفترة الأمريكية الاثنين عند 0.9855 بعد تراجع الفرنك. وبلغ الزوج أعلى المستويات اليومية عند 0.9935 بينما سجل أدنى المستويات 0.9831. وقالت أندريا ميتشلر، عضوة لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي: " لن نستطيع رفع الفائدة قبل أن ترفعها دول الاقتصادات الرئيسية." وأضافت: "نحن اقتصاد مفتوح صغير، وليس لدينا سياسة نقدية مستقلة، لكن طالما استمرت معدلات الفائدة عند مستويات منخفضة في باقي دول الاقتصادات الرئيسية، فسوف نبقي على معدل منخفض للفائدة أيضا." وحذرت من أن معدلات الفائدة الصفرية سوف تكون تطون الطابع السائد في البيئة الحالية للاقتصاد العالمي لبعض الوقت. كما أشارت إلى أن حالة عدم اليقين حيال مستقبليات الاقتصادات الرئيسة سوف تتصاعد حدتها وتستمر لفترة حتى نسمع عن استقرار في أداء تلك الاقتصادات. وأكدت أن البنك المركزي مستمر في التدخل في سعر الصرف لمواجهة ضغوط ارتفاع قيمة الفرنك السويسري التي تضغط على قطاع الصادرات. وأشارت إلى أن القيمة الحالية للفرنك تتجاوز المتوسط المستهدف لها بحوالي 10%. وتوقع البنك المركزي تراجع التضخم في 2017 إلى 0.3% رغم ارتفاع قراءة التضخم الشهرية في فبراير الماضي إلى 0.5% مع ارتفاع القراءة السنوية إلى 0.6%.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.