أخبار الأسواق

  1. السعودية تحبط هجوما تفجيريا استهدف الحرم المكي

    أحبطت قوات الأمن السعودية محاولة تفجير انتحاري في الحرم المكي الجمعة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية. وقالت وزارة الداخلية إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا جراء انهيار مبنى يتكون من ثلاثة طوابق حيث كان منفذ الهجوم المحتمل. وأضاف بيان الوزارة أن المنفذ للهدوم المحتمل كان يستهدف الجامع الكبير في مكة المكرمة حيث أعداد غفيرة من المسلمين من جميع أنحاء العالم يؤدون شعائر العمرة. وتواجه السعودية منذ عام 2014 هجمات تفجيرية وحوادث إطلاق نار يعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها. وقتل أربعة أشخاص في تفجير بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة قبل نهاية رمضان من العام الماضي.  

    إقرأ المزيد

  2. 23 زيادة أسبوعية في أعداد منصات النفط الأمريكي

    ارتفع عدد منصات النفط الأمريكي إلى 758 منصة في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو الجاري، وفقا لبيانات صادرة عن عملاق خدمات حقول ومواقع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بيكر هيوز. وسجل عدد منصات النفط الأمريكي في الأسبوع السابق المنتهي في 16 يونيو الجاري ارتفاع إلى 747، ما يشير إلى ارتفاع بواقع ص11 منصة. وسادت أسواق النفط العالمية حالة من الترقب لهذه البيانات الخميس الماضي، إذ كانت تتوقع تراجع عدد منصات النفط الأمريكي بعد ارتفاع استمر لـ 22 أسبوعا. بذلك تواصل معدلات إنتاج النفط الصخري الأمريكي الارتفاع لـ 23 أسبوعا على التوالي، ما يثير مخاوف حيال تبدد جهود أبوك على صعيد خغض الإنتاج لتعزيز الأسعار. وتثير منصات النفط الأمريكي، وما تحققه من زيادة على مستوى أسبوعي مخاوف حيال تعويض الإنتاج الأمريكي من النفط ما تنجح اتفاقات خفض الإنتاج لأوبك في خصمه من المعروض العالمي من النفط، ما من شأنه تأخير أثر تلك الاتفاقات على الأسعار.

    إقرأ المزيد

  3. السعودية تحتاج لوصول النفط إلى 60 دولار لطرح أسهم أرامكو

    قال تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال إن السعودية تستهدف وصول أسعار النفط إلى 60 دولار للبرميل لطرح أسهم أرامكو السعودية للاكتتاب العام الأولي في الأسواق العالمية. وأضافت الصحيفة الأمريكية أن "السعودية تريد وصول النفط إلى 60 دولار للبرميل حتى تيحقق لها ما تريد من الطرح الأولي لأسهم أرامكو الذي من المتوقع أن يدر عشارات المليارات من الدولارات تضخها السعودية في استثمارات التكنولوجيا والصناعة." ورأى التقرير أن فرص السعودية ضعيفة فيما يتعلق بالوصول إلى الهدف السعري للنفط المناسب للطرح الأولى لأرامكو في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. وكان التقرير مثارا لتكهنات بارتفاع أسعار النفط إلى المستوى المستهدف، 60 دولار للبرميل، ما أدى إلى ارتفاع العقود الآجلة للنفط الأمريكي التي أنهت تعاملات الجمعة في الاتجاه الصاعد.

    إقرأ المزيد

  4. تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة

    أوضحت البيانات الصادرة عن مؤسسة ماركيت الاقتصادية أن التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي تراجع ليسجل 53.0 في يونيو وكان من المتوقع أن يسجل 53.7. كما تراجعت التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي بواقع 52.1 وكان من المتوقع أن تسجل 53.0.  

    إقرأ المزيد

  5. تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الكندي

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن مؤشر أسعار المستهلكين تراجع على أساس شهري في مايو بواقع 0.1% وكان من المتوقع أن يسجل 0.2%. وعلى أساس سنوي تراجعت قراءة المؤشر بنسبة 1.3% وكان من المتوقع أن تسجل 1.5%. وفيما يتعلق بمؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية فقد سجل -0.2% على أساس شهري في مايو مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0%.  

    إقرأ المزيد

  6. اليورو استرليني يسجل أدنى مستوياته على مدار اليوم قرابة 0.8770

    تجددت موجة طلبات شراء جديدة على الاسترليني ما أدى إلى تراجع اليورو استرليني ليسجل أدنى مستوياته الجديدة على مدار التداولات اليومية قرابة النطاق 0.8770. وتعتبر هذه الجلسة الثالثة على التوالي التي يتراجع فيها الزوج لأدنى مستوياته منذ ثلاثة  أيام ليرتد بذلك من أعلى مستويات سجلها يوم الأربعاء قرابة المستوى 0.8850. ويرجع ارتفاع الجنيه الاسترليني إلى تعليقات تيريزا ماي التي أشارت فيها إلى الحفاظ على حقوق البريطانيين الذي يعيشون في بريطانيا عقب البريكست. وفي الوقت الراهن تراجع الزوج بنسبة 0.25% ليستقر قرابة 0.8770 وفي حالة استمرار التراجع نتوقع الوصول إلى 0.8752 ومن ثم قد يستهدف الوصول إلى 0.8715 ثم إلى المستوى 0.8646. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة الارتفاع أعلى 0.8848 نتوقع الوصول إلى 0.8865 ثم إلى 0.9055.  

    إقرأ المزيد

  7. مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي  قد يساعدوا على توضيح مسار السياسة

    سوف يستوعب المشاركون في السوق تصريحات العديد من صانعي السياسات في البنك الاحتياطي الفيدرالي طوال اليوم الجمعة وهم يتطلعون إلى قياس المسار المستقبلي للسياسة النقدية الأمريكية. فسوف يشارك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وليام دادلي في حلقة نقاش نظمها بنك التسويات الدولية في الساعة 8:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12: 15 بتوقيت جرينتش). ومن المقرر أن يناقش جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالى فى سانت لويس  الاقتصاد الأمريكي والسياسة فى مؤتمر فى الساعة 11:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15: 15 بتوقيت جرينتش). وستكون رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر المتحدث الرئيسي في قمة حول الإسكان ورأس المال البشري وعدم المساواة في الساعة 12:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:40 بتوقيت جرينتش). سوف يشارك الحاكم الفيدرالى جيروم باول فى ندوة نظمها بنك الاحتياطي الفيدرالى بشيكاغو فى الساعة 2:15 بتوقيت جرينتش (18: 15 بتوقيت جرينتش). ولا تزال الأسواق متشككة من أن البنك المركزي الأمريكي سيتمكن من رفع معدلات الفائدة للمرة الثالثة هذا العام. 

    إقرأ المزيد

  8. تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات نهاية الأسبوع

    شهدت الأسهم العالمية بعض التذبذب خلال تداولات اليوم إذ تسعى أسعار النفط للتعافي من أدنى مستوياتها منذ 10 أشهر. وعليه، ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.08% واستقرت تداولات الين مقابل الدولار الأمريكي. وفي أوروبا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.21% وسجل مؤشر كاك الفرنسي خسائر بنسبة 0.27%، وقد تمت مراجعة قراءة نمو إجمالي الناتج المحلي الفرنسي للربع الأول من العام على ارتفاع بنسبة 0.5%. وتمكن اليورو من الارتفاع أعلى 1.11 مقابل الدولار الأمريكي قبيل بيانات مديري المشتريات لمنطقة اليورو. وتراجع فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.44%، وارتفع الاسترليني دولار أعلى 1.27 وسط التعليقات الإيجابية لصناعي القرارات في بنك إنجلترا. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكي في ظل إغلاق بورصة وول ستريت تداولاتها وسط تباين تام بالأداء. تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ولكنه لا يزال مستقر أعلى 97.00. تسعى عقود النفط للارتداد من أدنى مستوياتها منذ 10 أشهر مسجلًا بذلك خسائر للأسبوع الخامس على التوالي. وارتفعت أسعار الذهب على خلفية تعافي عائدات السندات الأمريكي.  

    إقرأ المزيد

  9. الذهب يقترب من أعلى مستوياته على مدار التداولات قرابة 1.260 دولارًا للأوقية

    جرى التداول على أسعار الذهب بوتيرة إيجابية اليوم مما جعل الأسعار ترتفع صوب النطاق 1.260 دولارًا للأوقية وهو أعلى مستوى على مدار التداولات. وتعتبر هذه الجلسة الثالثة على التوالي التي ارتفعت فيها أسعار الذهب حتى الآن لتقترب بذلك من تحقيق أسبوع كامل من المكاسب بعدما تلقت بعض الدعم قرابة المستوى 1.240 دولارًا. وفي تلك الأثناء تتداول الأسعار قرابة نطاق تصحيح فيبوناتشي بنسبة 50% من مسيرة التداولات لشهر مايو ويونيو، لتستقر التداولات حاليًا قرابة 1,256 دولارًا للأوقية. وفي وقت كتابة الخبر، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.73% لتستقر قرابة 1,258.56 دولارًا للأوقية وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1,261.78 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم ومن ثم قد تصل الأسعار إلى 1,266.52وأخيرًا قد تصل الأسعار إلى 1,284.20. وعلى الجانب الهابط، من المتوقع أن تصل الأسعار إلى 1,250.67 ومن ثم إلى 1,246.58 وأخيرًا إلى 1,241.70 أدنى مستوى للتداولات يوم 21 يونيو.  

    إقرأ المزيد

  10. النفط يرتفع رغم انها لا يزال يشهد أسوأ أداء له منذ 20 عامًا

    ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الجمعة لتقلص بذلك بعض الخسائر الحادة التي سجلتها على مدار تداولات الأسبوع. وعلى الرغم من هذا الارتفاع إلا أن هذا الأداء يعتبر الأسوأ في النصف الأول من العام منذ عقدين من الزمن على الرغم من المحاولات المتعلقة بخفض الإنتاج. وعليه، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 11 سنتًا لتصل إلى 45.33 دولارًا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2% لتصل إلى 42.83 دولارًا للبرميل. تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط كانت قد تراجعت بحوالي 20% خلال هذا العام على الرغم من محاولات منظمة الأوبك وبعض الدول الأخرى المتعلقة بمد فترة خفض الإنتاج لتستمر إلى مارس المقبل بواقع 1.8 مليون برميل يوميًا. ويعتبر هذا الأداء الأسوأ لأسعار النفط منذ 1997 حين ارتفع معدل إنتاج النفط علاوة على الأزمة المالية الآسيوية التي أدت بدورها إلى تراجع الأسعار بصورة حادة. ويرجع استمرار ارتفاع المعروض إلى منصات الحفر النفط الصخري الأمريكي التي ارتفع بها معدل الإنتاج بنسبة 10% في العام السابق ليصل إلى 9.35 مليون برميل يوميًا ويعتبر هذا المستوى الأقرب لمستويات تصدير النفط من قبل المملكة العربية السعودية.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.