1. مؤشر التصنيع الأمريكي يتراجع في يوليو

    أوضحت البيانات الصادرة عن البنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك أن مؤشر التصنيع تراجع في يوليو ليسجل 9.8 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 19.8. وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 15.0.  

    إقرأ المزيد

  2. بنك "اتش اس بي سي" يتوقع رفع بنك كندا للفائدة في يوليو وأكتوبر

    صرح بنك اتش اس بي سي اليوم الثلاثاء إنه يتوقع الآن أن يقوم بنك كندا برفع أسعار الفائدة في يوليو وأكتوبر، بعد أن توقع البنك المركزي في السابق الإبقاء على المعدلات معلقة حتى الربع الأخير من عام 2018. من المقرر أن يجتمع أعضاء السياسة النقدية ببنك كندا غدًا الأربعاء ومن المتوقع أن يحقق أول ارتفاع في الفائدة منذ ما يقرب من سبع سنوات وفي الأسابيع الأخيرة أشار بعض أعضاء السياسة النقدية بالبنك إلى احتمالية رفع الفائدة. تجدر الإشارة إلى أن معدلات الفائدة الكندية مستقرة عند 0.50%، ويتوقع بنك اتش اس بي سي أن ترتفع النسبة لتصل إلى 0.75% في الربع الثالث من العام الحالي وأن تصل إلى 1% في الربع الرابع.  

    إقرأ المزيد

  3. بنك اليابان يشتري سندات حكومية في يوليو بنفس كميات الشهر السابق

    لا زالت السلطات النقدية في محاولات مستمرة لتحفيز الاقتصاد ماليا عن طريق برامج شراء الأصول وغير ذلك من أساليب التيسير الكمي. وقرر بنك اليابان الجمعة الإبقاء على أحجام برامج شراء الأصول عند المستويات الحالية، إذ يستمر البنك المركزي في شراء السندات الحكومية اليابنية بقيمة لأجل من 3 إلى 5 سنوات بقيمة تتراوح بين 200 و500 مليار ين في يوليو المقبل. كما قرر استمرار شراء سندات حكومية يابانية لأجل من 5 إلى 10 سنوات بقيمة تتراوح من 350 إلى 550 مليار ين ياباني. ويشتري البنك المركزي أيضا شراء سندات حكومية لأجل من 10 إلى 25 سنة بقيمة من 150 إلى 250 مليار ين ياباني. وبالنسبة للسندات الحكومية اليابانية لآجال أكثر من 25 سنة، قرر بنك اليابان شراء ما يعادل من 50 إلى 150 مليار ين ياباني من هذه السندات في يوليو المقبل.  

    إقرأ المزيد

  4. الدولار ينهي شهر يوليو على أداء سيء بسبب بيانات ضعيفة لتكاليف العمل الأمريكية

    سوق المال - تراجع الدولار أمام سلة من العملات يوم الجمعة لينهي شهر يوليو على أداء سيء بعدما أظهرت بيانات أدنى زيادة على الإطلاق في تكاليف التوظيف الأمريكية في الربع الثاني وهو ما قلص المراهنات على ان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام. وتعافى اليورو بقوة أمام الدولار من خسائر تكبدها يوم الخميس في أعقاب بيانات مشجعة للتضخم في منطقة اليورو. وأدى انخفاض بنحو 1% في أسعار خام برنت إلى هبوط الكرونة النرويجية والدولار الاسترالي وعملات أخرى مرتبطة بالسلع الأولية لكنها تحولت للارتفاع مع تعثر العملة الأمريكية بفعل زيادة مخيبة للآمال في تكاليف العمل في الربع الثاني والتي بلغت 0,2% فقط. وكان بعض المحللين يتوقعون زيادة قدرها 0,5% على الأقل في مؤشر تكلفة التوظيف والذي كان سيعزز احتمال رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر. وخفف بعض الضغط عن الدولار تقرير أقوى من المتوقع لنشاط المصانع في منطقة الغرب الأوسط الأمريكية. وبلغ مؤشر الدولار 96,599 نقطة منخفضاً 0,98% ليتجه نحو تسجيل أكبر انخفاض ليوم واحد منذ نحو ثمانية أسابيع. ويتجه المؤشر نحو تحقيق زيادة 1,2% في يوليو. وارتفع اليورو 1,3% أمام الدولار إلى 1,1075 دولار مقلصاً خسارته الشهرية إلى 0,5%. ونزل الدولار 0,3% إلى 123,71 ين بعد ان لامس أعلى مستوى في نحو سبعة أسابيع يوم الخميس. ويتجه نحو تحقيق زيادة 1% أمام الين في يوليو. والحدث الأهم القادم للدولار سيكون تقرير الوظائف الامريكي لشهر يوليو.

    إقرأ المزيد

  5. ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع في يوليو

    سوق المال - أظهرت نتائج مسح يوم الجمعة ان ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت في يوليو. وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشجان 93,1 نقطة نزولاً من 96,1 نقطة في يونيو. وكانت القراءة الأولية للمؤشر قد سجلت 93,3 نقطة. وتلك القراءة النهائية هي الأدنى منذ مايو وتقل عن متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع لرويترز عند 94,0 نقطة.

    إقرأ المزيد


  6. مؤشر شيكاغو يقفز في يوليو متجاوزاً التوقعات

    سوق المال - أظهر تقرير يوم الجمعة ان نشاط قطاع الأعمال في منطقة الغرب الأوسط الأمريكية قفز إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في يوليو ليتخطى توقعات الاقتصاديين ويظهر نمو في المنطقة للمرة الأولى منذ أبريل. وبلغ مؤشر شيكاغو لقطاع الأعمال في يوليو 54,7 نقطة ارتفاعاً من 49,4 نقطة في يونيو. وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا ارتفاع المؤشر إلى 50,5 نقطة في يوليو. وقراءة يوليو هي الأعلى منذ يناير عندما سجل المؤشر 59,4 نقطة.

    إقرأ المزيد



  7. معدل التضخم السنوي في اوروبا يستقر كالمتوقع عند مستوى 2% في يوليو

    سوق المال – اظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو استقر دون تغير في يوليو حيث ادى المزيد من تراجع اسعار النفط الى معادلة تأثير الزيادة في اسعار السلع الصناعية والخدمات, مما يفرض المزيد من العمل على كاهل المركزي الاوروبي الذي يسعى الى تجنب انكماش الاسعار من جديد ورفع التضخم الى المستوى المستهدف. وقالت وكالة الاحصاء الاوروبية يوروستان ان معدل تضخم اسعار المستهلكين في الـ19 دولة المستخدمة لليورو ارتفع بنسبة 0.2% على المستوى السنوي في يوليو. وبإستثناء اسعار الغذاء والطاقة, ارتفع معدل التضخم الاساسي بنسبة 0.9% في يوليو على المستوى السنوي مقابل 0.8% في يونيو. وقالت الوكالة ان اسعار الطاقة انخفضت بنسبة 5.6% في يوليو على المستوى السنوي. وانخفض معدل التوظيف بشكل طفيف الى 55.8% في يونيو مقابل 55.9% في مايو. وبالفعل انهت منطقة اليورو اربعة اشهر من الانكماش في ابريل, لكن معدل التضخم الحالي لا يزال اقل بكثير من المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الاوروبي عند 2%. وفي تقرير منفصل اليوم, قالت يوروستات ان معدل البطالة في منطقة اليورو استقر دون تغير للشهر الثالث على التوالي عند مستوى 11.1% في يونيو ليخيب قليلاً توقعات المحللين التي رجحت انخفاض المعدل الى 11%. وكان اقل مستوى للبطالة في المانيا عند مستوى 4.7%, واعلى معدل للبطالة في المنطقة عند 25.6% في اليونان.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.