1. اليورو دولار يتراجع عقب بيانات مديري المشتريات

    شهد اليورو وتيرة تداولات سلبية اليوم الاثنين عقب ظهور بيانات مديري المشتريات بمنطقة اليورو ما أدى إلى تراجع زوج اليورو دولار قرابة أدنى نطاق تداولات له عند 1.1640/30. وقد أرجع البعض هذا التراجع إلى ارتفاع الطلب بصورة طفيفة على الدولار الأمريكي ما أدى تراجع تداولات الزوج من أعلى مستويات سجلها خلال الفترة الليلية قرابة 1.1690 ليستقر في الوقت الراهن عند 1.1640/30. ويرجع ايضًا تراجع الزوج إلى القراءات السلبية التي ظهرت بمؤشرات مديري المشتريات الالماني ومنطقة اليورو بينما تباينت نتائج البيانات الفرنسية. وفي وقت كتابة الخبر، تراجعت تداولات الزوج بنسبة 0.20% ليصل إلى 1.1641 ومن المتوقع أن يصل إلى الدعم التالي قرابة 1.1523 ثم قد يصل إلى 1.1477. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة اختراق المستوى 1.1684 نتوقع الوصول إلى 1.1713 ومن ثم قد يستهدف الزوج المستوى النفسي 1.1800.  

    إقرأ المزيد

  2. الإسترليني يتراجع رغم تحسن مبيعات التجزئة

    أنباء سلبية عن مفاوضات الانفصال المهائي لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي تذهب بالإسترليني بعيدا عن 1.3000 في الاتجاه الهابط. تراجع الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليخسر مستوى 1.3000 الذي اخنرقه في مستهل تعاملات الأسبوع الجاري، وذلك رغم التحسن في مبيعات التجزئة البريطانية. وجاء الهبوط الذي تعرض له زوج الإسترليني/ دولار نتيجة لانتهاء الجولة الثانية من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون تحقيق تقارب في وجهات النظر بين حكومة ماي والاتحاد الأوروبي حول القضايا الرئيسية، ما يباعد بين الطرفين والتوصل إلى اتفاق خروج يحقق صالحهما. وتراجع الزوج إلى مستوى 1.2972 الخميس مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.3021، ما يشير إلى الهبوط ليوم التداول الرابع على التوالي. وارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية إلى 0.6% مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة إلى ارتفاع 1.1-% وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 0.4%. واختتمت الجولة الثانية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إحراز أي تقدم على صعيد الاتفاق على القضايا الرئيسية بما يحقق صالح الطرفين. ولن تبدأ الجولة الجديدة من المحادثات قبل أواخر أغسطس المقبل بعد انتهاء العطلة الصيفية.

    إقرأ المزيد

  3. النفط يتراجع تأثرا بالأنباء عن زيادة الإنتاج الأمريكي

    تراجعت العقود الآجلة للنفط الخميس متأثرة بالأنباء عن ارتفاع معدل إنتاج النفط في الولايات المتحدة. وتنتظر الأسواق الإطلاع على عدد منصات النفط والغاز الأمريكي الجمعة المقبلة من تقرير بيكر هيوز، عملاق خدمات حقول النفط في الولايات المتحدة. وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 46.91 دولار للبرميل مقابل إغلاق الجلسة السابقة الذي سجل 47.30 دولار للبرميل. وبلغت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكيأعلى مستوى لها على مدار يوم التداول عند 47.55 دولار للبرميل مقابل أدنى المستويات عند 46.66 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام برنت إلى 49.26 دولار للبرميل مقابل مستوى الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 49.60 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد

  4. مؤشر الدولار يتراجع إلى مستويات منتصف 94.00

    فشل مؤشر الدولار في استكمال وتيرة تداولاته الإيجابية بعدما ارتفع إلى قرابة 95.00 ليرتد مجددًا صوب مستويات منتصف 94.00 بسبب تصريحات ماريو دراجي في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب قرار المركزي الأوروبي بالبقاء على معدلات الفائدة وبرنامج مشتريات الأصول دون تغيير. وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الأمريكية فقد تراجع مؤشر فيلادلفيا التصنيعي في يوليو ليسجل 19.5 مقارنة بقراءة يونيو التي بلغت 27.6. بينما تراجعت إعانات البطالة المبدئية بواقع 233 الف على أساس أسبوعي. وعلى الصعيد الفني، تراجع المؤشر وقت كتابة الخبر بنسبة 0.07% ليصل إلى 94.57 وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 94.27 ثم قد يستهدف المؤشر المستوى 94.05. وفي حالة تمكن المؤشر من الارتفاع نتوقع الوصول إلى 95.16 ثم قد يصل إلى 95.67 ومن ثم 96.25.  

    إقرأ المزيد

  5. الاسترليني ين يتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

    لم يتمكن زوج الاسترليني ين من مواصلة الارتفاع الذي سجله في أعقاب ظهور بيانات مبيعات التجزئة حين وصل إلى 146.00 ليتراجع مجددًا للجلسة الرابعة على التوالي. فعلى الرغم من البيانات أظهرت الارتداد القوي في إنفاق المستهلكين إلا أن الاسترليني يتعرض للعديد من الضغوط بسبب المخاوف المتعلقة بتفاصيل الخروج الشاق لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد أشار وزير التجارة ليام فوكس مؤخرًا خلال تصريحاته إلى أن بريطانيا يمكنها أن تستمر على وضعها دون التوصل إلى اتفاق بشأن البريكست. وفي تلك الأثناء، على ما يبدو أن الأسواق قد تجاهلت موجة المبيعات العامة التي شهدها الين الياباني على خلفية قرار بنك اليابان الذي فاجئ الأسواق حين قام بخفض توقعاته بشأن مستويات التضخم. وفي الوقت الراهن ارتد الزوج بحوالي 80 نقطة مرتدًا من أعلى مستوياته على مدار التداولات. وفي حالة استمرار تراجع الزوج دون المستوى 145.00 نتوقع الوصول إلى مستوى الدعم النطاق المستقر قرابة 144.60/55. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة الارتفاع أعلى 145.75 نتوقع الوصول إلى 146.25/30.  

    إقرأ المزيد

  6. الذهب يتراجع قبيل قرار المركزي الأوروبي

    تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الفترة الأوروبية حيث يترقب المتداولون نتائج اجتماع المركزي الأوروبي لوجود أي دلالات قد تشير إلى الموعد المحدد بشأن بداية خفض برنامج التسهيلات النقدية. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 1,238.68 دولارًا للأوقية، وكانت أسعار الذهب قد أنهت تداولاتها أمس الأربعاء على ارتفاع لتواصل بذلك تسجيل المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي. وتراجعت العقود الآجلة للفضة بواقع 0.7% لتصل إلى 16.18 دولارًا للوقية وذلك بعدما وصلت لأعلى مستوياتها منذ أسبوعين قرابة 16.34 خلال تداولات أمس. وتترقب الأسواق اليوم قرار المركزي الأوروبي بشأن معدلات الفائدة في تمام الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش ومن المرجح أن لا يطرأ أي تغيير في هذه المعدلات. وسينصب التركيز بصورة أكبر على المؤتمر الصحفي لماريو دراجي في انتظار إشارته إلى أن تصريحات تتعلق ببرنامج التسهيلات النقدية الحالي. وتتوقع الأسواق أن ينتظر المركزي الأوروبي حتى شهر سبتمبر ليتمكن من الإعلان عن خفض برنامج مشتريات الأصول المقدر بقيمة 60 مليار يورو شهريًا.  

    إقرأ المزيد

  7. النيوزلندي دولار يتراجع إثر عمليات جني الأرباح

    جرى التداول على النيوزيلندي دولار بوتيرة سلبية اليوم خلال مستهل الفترة الأوروبية ليواصل بذلك الارتداد القوي الذي سجله الجلسة السابق حين تراجع من أعلى مستوياته منذ 10 أشهر. وقد فشل الزوج في الارتفاع نتيجة لغياب أي محفزات رئيسية،  وقد يرجع التراجع الذي شهده اليوم إلى عمليات جني الأرباح. علاوة على ارتفاع عائدات السندات الأمريكية الذي دعم بدوره التداولات على الدولار الأمريكي وأثر بالسلب على بعض العملات الأخرى. وفي تلك الأثناء، نترقب اليوم خلال الفترة الأمريكية بيانات إعانات البطالة والمؤشر التصنيعي الصادر عن الفيدرالي بولاية فيلادلفيا ومؤشر كونفرنس بورد الرائد. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة التراجع دون 0.7315/10 نتوقع الوصول إلى 0.7260/55 ثم قد يصل الزوج إلى مستوى الدعم القوي المستقر قرابة 0.7220/15. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة الارتفاع أعلى 0.7365/75 نتوقع الوصول إلى 0.7400 ثم قد يصل الزوج إلى مستويات منتصف 0.7400.  

    إقرأ المزيد

  8. الدولار فرنك يتراجع لأدنى مستوياته على مدار التداولات اليومية

    بعدما تمكن زوج الدولار فرنك من التعافي بصورة طفيفة خلال الفترة الآسيوية ليصل إلى 0.9560، تعرض الزوج لبعض الضغوط البيعية في الفترة الأوروبية. ليتراجع إلى المستوى 0.9530 مسجلًا خسائر بنسبة 0.15%. ومقارنة بمستويات تداول الأمس فقد سجل الزوج خسائر بواقع 100 نقطة، ولذلك فإن الارتداد الذي شهده اليوم لا يعتبر كافي لافتراض أن الزوج قد ينجح في كسر مستوى الدعم القوي المستقر قرابة 0.9500. وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار لا يزال محافظًا على بعض مكاسبه الطفيفة التي سجلها اليوم. وعلى الرغم من بيانات سوق الإسكان القوية إلا أنها فشلت في دعم تداولات الزوج بالصورة المطلوبة. وفي حالة نجح الدولار في الارتفاع بصورة ملحوظة اليوم نتوقع أن يتلقى الزوج بعض الدعم ويقلص من خسائره السابقة. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة كسر المستوى النفسي 0.9500 نتوقع الوصول إلى 0.9440 ثم قد يصل الزوج إلى مستوى الدعم المستقر قرابة 0.9400. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة الارتفاع أعلى 0.9615 نتوقع الوصول إلى المستوى النفسي 0.9700 ومن ثم قد يصل الزوج إلى 0.9820.  

    إقرأ المزيد

  9. مؤشر الدولار يتراجع ويصل إلى مستويات منتصف 94.00

    تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الرئيسية صوب أدنى مستوياته على مدار العام الجاري عند منتصف  94.00، وهي المستويات التي لم يشهدها منذ سبتمبر 2016. وقد تعرض الدولار الأمريكي للعديد من الضغوط البيعية أمس الاثنين بعدما رفض الجمهوريين حتى بداية مناقشة النسخة المراجعة لقانون الرعاية الصحية الأمريكي المقدم من قبل حكومة ترامب. ومن المقرر أن ينصب الاهتمام حاليًا تجاه التعديلات الضريبية على الرغم من احتمالية وجود بعض العقبات ايضًا المتوقع أن تواجه هذا القانون مثل إصلاحات الرعاية الصحية. ومن ناحية أخرى لا يزال الشك يزداد بشأن مدى احتمالية رفع الفيدرالي لمعدلات الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام وخاصة بعدما جاءت بيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة دون التوقعات. وعلى الصعيد الفني، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.34% ليصل إلى 94.60 وفي حالة كسر هذا المستوى قد يصل إلى 94.51 ومن ثم قد يستهدف المستوى 94.44 و94.05. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة الارتفاع صوب المستوى 95.41 نتوقع الوصول إلى 95.61 ثم إلى 95.96.  

    إقرأ المزيد

  10. الدولار ين يتراجع وسط عمليات بيع مكثفة على الدولار

    لا تزال الضغوط البيعية مسيطرة على الدولار ين بصورة كبيرة اليوم، لتستقر حاليًا التداولات قرابة المستوياته 111.99. وفي حالة ما استمرت عمليات البيع تجرى على الدولار نتوقع اختبار مستوى الدعم المستقر قرابة 111.67/111.45. وترجع عمليات بيع الدولار الأمريكي على نطاق واسع إلى فشل قانون ترامب للرعاية الصحية مرة أخرى وما يسفر عن ذلك بشأن المخاوف المتعلقة بمدى تمكن إدارة ترامب من تحقيق خط الإصلاح. وفي تلك الأثناء، لا تزال شهادة يلين السلبية بالإضافة إلى بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية السلبية تؤثر على تداولات الدولار بصورة كبيرة. ومن ناحية أخرى، تمكن الين الياباني من تلقى دعمًا ملحوظًا كونه عملة ملاذ آمن وذلك في ظل التراجع الحاد الذي شهدته الأسهم الآسيوية. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة كسر 112 نتوقع الوصول إلى 111.67 ثم قد يختبر الزوج النطاق 111.50/43. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة اختراق المستوى 112.92 نتوقع إعادة اختبار المستوى 114.50.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.