1. اليورو يبدأ رحلة جديدة في الاتجاه الهابط

    على مدار الساعتين الماضيتين، بدأ اليورو/ دولار حركة هابطة لينهي رحلة الصعود التي بدأها لثلاثة أيام على التوالي. وهبط الزوج إلى مستوى 1.0728 مقابل مستويات أعلى ارتفع عليها في بداية التعاملات الأمريكية عند 1.0756. وأنهى اليورو تعاملات الاثنين الماضي على ارتفاع عند مستوى 1.0763 مقابل الدولار الأمريكي، ما يشير إلى بداية التراجع في ثاني أيام التداول هذا الأسبوع. ويتلقى الزوج الدعم في الوقت الحالي عند مستوى 1.0719، مع بداية اتجاه صاعد للدولار الأمريكي مدعوما بالتفاؤل الذي يسود الأسواق، والذي صعد بمؤشرات البورصة الأمريكية إلى مستويات قياسية. وقالت دراسة نشرها البنك المركزي الالماني الاثنين الماضي إن الإعلان أو الإشارة إلى إجراءات التيسير الكمي كان سببا في تراجع قيمة العملة الأوروبية الموحدة بواقع 4.7% في 2016.  

    إقرأ المزيد

  2. ترامب يبدأ مؤتمره الصحفي بالحديث عن الاقتصاد

    بدأ الرئيس المنتخب دونالد ترامب باستعراض ما أسماه "أخبار جيدة على صعيد الاقتصاد". وأشار إلى ما أعلنته شركة فيات كرايسلر من ضخ استثمارات جديدة في الولايات المتحدة بقيمة مليار دولار في تصنيع طرازين هامين من شاحنات الجيب الأمريكية داخل البلاد. وأشاد أيضا بما أعلنه من خطط لتوفير مليون فرصة عمل للأمريكيين. ووجه ترامب الأسبوع الماضي انتقادات حادة لصانعي السيارات الأمريكيين الذين يصنعون طرازاتهم في المكسيك. كما هدد شركات سيارات عالمية بفرض ضرائب إضافية على دخول سياراتهم المصنعة في المكسيك إلى الولايات المتحدة.

    إقرأ المزيد

  3. اجتماع لجنة السياسة النقدية يبدأ

    بدأ كبار المسؤولين في البنك المركزي الأمريكي اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي سيمتد على مدى يومين، والذي تميل التوقعات إلى انتهائه دون رفع أسعار الفائدة. ويدرس صناع السياسة رفع أسعار الفائدة للمحافظة على متانة الاقتصاد الأمريكي ومنعه من النمو المحموم. وتوقع 12 بنك أن يبقي مجلس الاحتياطي على أسعار الفائدة دون تغيير بينما توقع عشرة بنوك رفعها. وتشير المراهنات في الأسواق المالية إلى أن واحداً فقط من كل خمسة مستثمرين يتوقع رفع أسعار الفائدة.

    إقرأ المزيد

  4. بعد انخفاض متعدد-الأشهر.. البرنت يبدأ بالتعافي

    بعدما انخفضت أسعار النفط بشكلٍ مفاجىء بنسبة بلغت حوالي 20%، بدأت أسعار خام برنت بالتعافي من أدني مستوياتها التي امتدت لأسهرٍ عدّة، حيث ارتفع الأسعار إلى أعلى من حاجز 50 دولار للبرميل، في الخامس من آب/أغسطس الجاري. وواصلت منظمة أوبك ضخ الخام بمعدلات قياسية في تموز/يوليو الماضي، ولم تظهر عمليات إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أي علامات عن التراجع في التصنيع. وأثار اتفاق نووي تاريخي، توصّلت إليه ايران والقوى العظمى، مخاوف على أسعار سوق النفط، كما أثار قلقاً حول إمكانية أن تؤثّر سلبياً زيادة الطلب على النفط، على أسعار هذا السوق. وفي الثالث من آب/أغسطس، ارتفعت أسعار البرنت بقيمة 35 سنتاً، لتساوي 50.3$ مقابل البرميل الواحد، متعافيةً من أدنى المستويات التي بلغتها خلال الستة أشهر الماضية. وبالإضافة غلى ذلك، ارتفعت عقود الخام الأمريكي 31 سنتاً لتبلغ 46.05 دولار متعافية من أدنى إنخفاض امتدّ على مدى أربعة أشهر. وفي السياق نفسه، قال معهد البترول الامريكي ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت لتبلغ 459.7 مليون برميل، بعدما بلغت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي. وأضاف المعهد أن المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 504 آلاف برميل.

    إقرأ المزيد

  5. الخطاب النصف سنوي ليلين أمام الكونجرس سيبدأ يوم 15 يوليو

    سوق المال - قالت لجنة تابعة لمجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء إن الخطاب النصف سنوي لرئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين أمام الكونجرس سيبدأ يوم 15 يوليو. ويُلزم القانون رئيسة البنك المركزي الأمريكي ان تطلع لجنة البنوك بمجلس الشيوخ ولجنة الخدمات المالية بمجلس النواب على مستجدات السياسة النقدية مرتين في العام. وذكرت اللجنة في بيان لها ان يلين ستخاطب مجلس النواب يوم 15 يوليو بدءاً من الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. وعادة ما يلي هذا الخطاب ظهور في اليوم التالي أمام مجلس الشيوخ.

    إقرأ المزيد

  6. مسؤول بمنطقة اليورو: اليونان والدائنون سيبدأون محادثات حول الإصلاحات الاقتصادية اليوم الجمعة

    سوق المال - قال مسؤول بمنطقة اليورو ان اليونان والمؤسسات التي تمثل دائنيها الرسميين سيبدأون مناقشات حول قائمة إصلاحات اقتصادية قدمتها أثينا مساء الجمعة. وعندما سئل لتأكيد أن أثينا أرسلت قائمة بمقترحات إصلاح لممثلي البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية وصندوق إنقاذ منطقة اليورو، رد المسؤول قائلاً: "نعم، فعلوا ذلك. والليلة ستبدأ محادثات بين الحكومة اليونانية والمؤسسات".

    إقرأ المزيد

  7. وزارة المالية: الاقتصاد الألماني يبدأ عام 2015 بأداء جيد

    سوق المال - قالت وزارة المالية الألمانية يوم الثلاثاء أن اقتصاد البلاد إستهل عام 2015 على أداء جيد في الربع الأول وتوجد دلائل تنبيء باستمرار النمو. وذكرت الوزارة في تقرير شهري "المؤشرات الصناعية بجانب التفاؤل بين الشركات والمستهلكين يشير أن الاقتصاد استمر في النمو خلال الربع الأول". وأضاف التقرير أن عدد العاطلين تراجع في الأشهر الأولى من العام في حين عزز انخفاض أسعار النفط الطلب الداخلي. وأعطت البيانات الأخيرة صورة إيجابية لأكبر اقتصاد في أوروبا حيث إكتسب قطاعه الخاص قوة دافعة وتراجعت البطالة كما قفزت مبيعات التجزئة وزاد الإنتاج الصناعي. ولكن هوت الطلبيات الصناعية وتراجعت الصادرات بحدة في يناير لكن من المتوقع ان يعزز ضعف اليورو مبيعات السلع الألمانية في الخارج خلال الأشهر القادمة. وكان قد حقق الاقتصاد الالماني أداءاً قوياً في الربع الأخير من العام الماضي بعدما تفادى بالكاد ركوداً في منتصف 2014، وتتوقع الحكومة ان ينمو بنسبة 1,5% في عام 2015.

    إقرأ المزيد


  8. المركزي الأوروبي سيبدأ برنامج شراء السندات يوم 9 مارس

    سوق المال - قال البنك المركزي الأوروبي أنه سيبدأ برنامجه الجديد لشراء سندات يوم 9 مارس آملاً في ان ضخ سيولة جديدة في الاقتصاد المتعثر لمنطقة اليورو سينعش النمو ويرفع معدل التضخم. وسيشتري المركزي الأوروبي ديون سيادية حتى سبتمبر 2016 على الأقل. وقال ماريو دراغي رئيس المركزي الأوروبي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع البنك في قبرص "سنبدأ يوم 9 مارس شراء سندات القطاع العام المقومة باليورو في السوق الثانوية. وسنستمر أيضا في شراء أوراق مالية مدعومة بأصول وسندات مؤمنة وهو ما بدأناه العام الماضي". وسيبدأ الشراء في وقت تظهر فيه منطقة اليورو علامات على تسارع النمو إذ تفوق مؤشرات اقتصادية رائدة التوقعات منذ ان كشف المركزي الأوروبي عن خطة شراء الأصول يوم 22 يناير. وأضاف دراغي ان تحرك المركزي الأوروبي سيدعم البيانات القادمة. ويعتزم المركزي الأوروبي إنفاق 60 مليار يورو (66,74 مليار دولار) شهرياً على شراء سندات سيادية بجانب بعض أصول القطاع الخاص.

    إقرأ المزيد

  9. قطاع الصناعة الياباني يبدأ العام الجديد بنشاط ملحوظ مع ارتفاع الطلب الداخلي والخارجي

    سوق المال – اظهرت نتائج استطلاع مبدئي يوم الجمعة ان قطاع الصناعة الياباني بدأ العام الجديد بنشاط ملحوظ بفضل ارتفاع الطلبيات على المستويين الداخلي والخارجي, مما يرجح ان الاقتصاد تجاهل موجة ركود في انفاق المستهلكين التي ادت إلى ركود اقتصادي في العام الماضي. وقالت مؤسسة ماركت, التي تُعد الاستطلاع بالتعاون مع مؤسسة جما, ان مؤشرها لمديري مشتريات قطاع الصناعة الياباني ارتفع حسب العوامل المعدلة موسمياً إلى 52.1 نقطة في يناير مقابل 52 نقطة في ديسمبر. وانخفض المؤشر الفرعي لإنتاج القطاع إلى 52.3 نقطة في يناير مقابل 52.5 نقطة في ديسمبر. وارتفع مؤشر الطلبيات إلى 53.1 نقطة في يناير مقارنة مع 52.3 نقطة في ديسمبر. وصعد مؤشر طلبيات التصدير الجديدة في يناير إلى 51.2 نقطة مقابل 51.3 نقطة في ديسمبر. ستعلن ماركت عن نتائج الاستطلاع النهائي لشهر يناير في الثاني من فبراير المقبل.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.