توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:20
  • نيويورك 01:20 م
  • سيدني 05:20 ص
  • لندن 06:20 م
  • طوكيو 03:20 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. وزير الطاقة السعودي لا يستبعد خفضا جديدا للإنتاج في 2017 من قبل أوبك

    قال خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، إن أوبك قد تلجأ إلى المزيد من خفض إنتاج النفط هذا العام، وذلك على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا الخميس. وأضاف: "لا نستبعد خفضا جديدا لإنتاج النفط بعد الخفض الذي اتفقنا عليه في ديسمبر الماضي إذا استمرت الأسعار تحت المستويات المستهدفة." وأكد أن منظمة أوبك خفضت الإنتاج أكثر من مرة في مناسبات سابقة حتى تعزز أسعار النفط العالمية وتحقق استقرار الأسواق. لكنه حذر من أن المزيد من خفض الإنتاج قد يؤدي إلى عجز في المعروض النفطي حول العالم وفشل في تلبية الطلب العالمي على النفط. ويتداول النفط في الوقت الراهن عند مستويات قريبة من 50 دولار للبرميل، وهو ما يعادل أقل من نصف الأسعار العالمية منذ أكثر من عام. وتعرضت أسعار النفط لانهيار بدأ في منتصف 2014 نتيجة لتراجع الطلب العالمي، وتباطؤ الاقتصاد الصيني الذي بدا في أوائل 2015.

    إقرأ المزيد

  2. وزير الخروج البريطاني يريد قواعد بديلة للبنوك بعد الانفصال

    قال دافيد دافيز، وزير شؤون الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، إن بريطانيا تحتاج إلى قواعد جديدة لإدارة القطاع المصرفي تساوي في كفائتها  القواعد الحاكمة للبنوك التي يطبقها الاتحاد الأوروبي. أضاف ان تلك القواعد تفوق أهميتها التوصل إلى اتفاقيات تسمح للبنوك البريطانية بحرية التعاملات في باقي دول الاتحاد، وأنه لابد من اعتراف بريطاني وأوروبي بضرورة التوصل إلى قواعد بهذا المستوى. ويركز المسؤولون من الجانبين في الوقت الحالي على دراسة النموذج البريطني الجيد بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي وكيف تكون التعاملات الاقتصادية، والمالية، والتجارية بين الدولة التي تقترب من الانفصال عن اكبر تكتل سياسي واقتصادي في العالم وباقي دوله. وكان من المتوقع أن تظل بريطانيا عضوا في السوق الأوروبية المشتركة والاتحاد الجمركي الأوروبي للاستفادة من تلك مزايا التكتل الأوروبي المالي والاقتصادي. لكن ماي نفت وجود إمكانية لذلك. وتواجه لندن خطر فقد مكانتها كمركز عالمي للخدمات المالية بعد إعلان تريزل ماي، رئيسة وزراء بريطانيان الثلاثاء الماضي أن إجراءات الانفصال تتضمن إسقاط عضوية بلادها في السوق الأوروبية المشتركة.  

    إقرأ المزيد

  3. وزير المالية المكسيكي: قد يضعف الدولار مقابل البيزو بمجرد تنصيب ترامب

     قال وزير المالية المكسيكي، خوسيه أنطونيو ميد، اليوم الاثنين إنه من المحتمل أن يضعف الدولار مقابل اليزو بعد تنصيب ترامب هذا الأسبوع. جدير بالذكر أن البيزو المكسيكي قد تعرض لسلسة من التراجعات القياسية منذ فوز ترامب في الانتخابات في شهر نوفمبر بسبب المخاوف حول تصميمه على عودة الوظائف التصنيعية إلى الولايات المتحدة التي من شأنها الاضرار بالاستثمارات الخارجية جنوب الحدود.  

    إقرأ المزيد

  4. وزير النفط الإماراتي: مستوى 50 دولار للبرميل أقل بكثير مما تستهدفه عمليات خفض الإنتاج

    قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن مستوى 50 دولار للبرميل أقل بكثير من السعر المستهدف من إجراءات أوبك لخفض الإنتاج من أجل تعزيز الأسعار العالمية. يأتي ذلك بعد أنباء إيجابية عن اتفاقياات جيدة للتوسع في عمليات الخفض ظهرت الخميس الماضي، ما أدى إلى تعافي نسبي في أسعار النفط العالمية. وتراجعت عقود خام النفط الآمريكي اليوم إلى مستوى 52.56 دولار للبرميل الجمعة مقابل أسعار الخميس التي سجلت ارتفاعا إلى مستوى 53.00 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى 55.66 دولار للبرميل الجمعة مقابل 56.00 دولار للبرميل الخميس.

    إقرأ المزيد

  5. وزير المالية المكسيكي: سعر صرف البيزو يعكس توقعات متشائمة للغاية

    قال وزير المالية المكسيكي، خوسيه أنطونيو ميد، اليوم الخميس من إن سعر الصرف في البلاد يعكس توقعات استثمارية قاتمة جدًا، وذلك بعدما وصل سعر البيزو إلى أدنى مستويات تاريخية جديدة مقابل الدولار الأمريكي. وقال ميد في حدث اليوم في مدينة المكسيك: "يعكس سعر الصرف اليوم توقعات متشائمة جدًا عن قدرتنا على جذب الاستثمار،" وقد كسر البيزو، الذي تراجع وسط مخاوف من سياسات الرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب تجاه المكسيك، المستوى 22 بيزو للدولار للمرة الأولى يوم الأربعاء. 

    إقرأ المزيد

  6. وزير المالية الألمانية يؤكد على التزام إيطاليا بقواعد الإنقاذ الأوروبية

    صرح وزير المالية الألماني، فولفغانغ شويبله، اليوم الأربعاء بأنه لا ينتابه أي شك حيال التزام إيطاليا بقواعد الإنقاذ الأوروبية كما وعد وزير الاقتصاد الإيطالي يير كارلو بادوان. فقال شوبيله خلال حدث في برلين: "ليس لدي أدنى شك بأنه سيلتزم بذلك،" وقد أعرب وزير المالية الألماني الأسبوع الماضي عن قلقه حول الخطط الإيطالية لإنقاذ ثالث أكبر بنك في البلاد "مونتي دي باشي دي سيينا" وأكد على ضرورة التزام روما بالقواعد الأوروبية لمثل عمليات الإنقاذ تلك. وفي ذلك الوقت، قال متحدث باسم الوزارة الألمانية بإنه لا يمكن  إعادة رسملة احترازية من جانب الدولة للبنوك إلا من خلال شروط صارمة بما فيها قدرة البنك على سداد الديون عند استحقاقها وأن على الدائنين أن يكونوا أول الناس الذين يتحملون الخسائر. 

    إقرأ المزيد

  7. وزير المالية البلجيكي: سنواصل خطة الإنقاذ اليونانية مع أو بدون صندوق النقد الدولي

    أخبر وزير المالية البلجيكي وكالة رويترز اليوم الأربعاء بأن منطقة اليورو ستواصل خطة الإنقاذ اليونانية مع إشراك صندوق النقد الدولي أو بدونه. قال  يوهان فان أوفرفيلدت  بإن اشتراك صندوق النقد الدولي، الذي قد صرح بإن اشتراكه لن يحدث إلا إذا كانت آخرعملية إنقاذ لأثنيا وتتضمن تدابير تخفيف عبء الديون عن اليونان، سيكون الأفضل، ولكن دول اليورو ستواصل خطة الإنقاذ دونها. وقال الوزير البلجيكي: "باعتبارنا مجموعة اليورو، وباعتبارنا اتحاد نقدي، سيتعين علينا المضي قدمًا بعملية الإنقاذ بأية حال.  ويفضل باشتراك صندوق النقد الدولي، ولكننا سنمضي قدمًا على أية حال،" "وإذا ما أصر صندوق النقد الدولي على القضايا الأخرى عن تلك القضايا التي نعتبرها مهمة داخل مجموعة اليورو، إذًا علينا أن نواجه تبعات ذلك. ولكن ليس هناك أدنى شك من أن وجود صندوق النقد الدولي في جميع النواحي أمر مرغوب فيه تماما وفعالاً." وأضاف فان أوفرفيلدت بأنه على ثقة بأنه سيتم التوصل إلى الحل حتى يتمكن صندوق النقد الدولي من الانضمام إلى برنامج الإنقاذ. هذا ومن المقرر أن تعقد مجموعة اليورو اجتماعها المقبل يوم 26 يناير عندما قال فان أوفرفيلدت إن قضية الإنقاذ ستكون ضمن جدول الأعمال. 

    إقرأ المزيد

  8. وزير النفط الفنزويلي: هناك تثبيتاً فعلياً لإنتاج النفط في أوبك

    قال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو في 1 حزيران/ يونيو، إن هناك تثبيتا فعليا لإنتاج النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حيث لم يسجل الناتج الإجمالي للمنظمة تغيرا يذكر في الأشهر القليلة الماضية. وكان ديل بينو أحد أبرز مهندسي مقترح لتثبيت إنتاج النفط في وقت سابق هذا العام لكن الخطة فشلت بعدما قالت المملكة العربية السعودية إنها لن تشارك في الاتفاق ما لم تكن إيران طرفا فيه.

    إقرأ المزيد

  9. وزير المالية الياباني يدعو الصين إلى الشفافية في اقتصادها

    دعا وزير المالية الياباني تارو أسو الصين، في 2 تشرين الأول/أكتوبر، إلى جعل إدارتها للإقتصاد أكثر شفافية، لتتمكن من مساعدة عملة اليوان بأن تصبح عالمية. وأشار أسو إلى أنّ الإقتصاد العالمي يواجه مخاطر تراجع بسبب حالة عدم اليقين التي تحيط بتوقعات النمو الاقتصادي في الصين.

    إقرأ المزيد

  10. وزير الخزانة الأمريكية يتوقع باستمرار قدرة الولايات المتحدة على الإقتراض

    جدد وزير الخزانة الأميركي، جاكوب لو، توقعاته بأن قدرة الولايات المتحدة على الاقتراض ستستمر حتى أواخر تشرين الأول/ أكتوبر، مشيراً إلى أن الرصيد النقدي لدى الخزانة سيرتفع بشكل مؤقت مع وصول مدفوعات الضرائب في 15 أيلول/ سبتمبر. وحث لو زعماء الكونغرس الأميركي في رسالة إليهم على زيادة سقف الاقتراض للحكومة الاتحادية في أقرب وقت ممكن لتفادي مخاطر غير ضرورية على الأسواق المالية وقطاع الأعمال وثقة المستهلكين والتصنيف الائتماني للولايات المتحدة، مضيفاً أنّ الخزانة ربما تفي مجدداً بهدفها للحفاظ على رصيد نقدي قدره 150 مليار دولار لفترة وجيزة في منتصف أيلول/ سبتمبر. ووضّح لو أنّ الرصيد سيرتفع بشكل مؤقت بعد الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر الموعد النهائي لسداد ضرائب الشركات والأفراد ومن المحتمل أن يتجاوز 150 مليار دولار، ليعود إلى التراجع بعد ذلك.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017