1. منوشين يؤكد عدم وجود تفاصيل عن الإصلاحات الضريبية حتى الآن

    قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، أثناء مقابلة أجرتها معه شبكة سي إن بي سي الإخبارية الاقتصادية، إنه لا تتوافر حتى الآن تفاصيل تكفي لإعلان إطار واضح عن المقترحات الحالية للإصلاحات الضريبية. وقال منوشين في مؤتمر صحفي عُقد الاثنين الماضي: "الاقتصاد الأمريكي يحتاج إلى عامين على الأقل حتى يحقق نموا بواقع 3.00%." وأضاف أن "الخفض الضريبي المقترح سوف يكون من أهم عوامل تحقق هذه الأرقام على صعيد النمو"، مؤكدا على أن هناك فرص واعدة أمام الاقتصاد الأمريكي. ولدى سؤاله عن كيفية تعويض ما تفقده وزارة الخزانة الأمريكية بسبب الحفض الضريبي، لم يعط إجابة محددة، لكنه أكد أنه "يمكن تعويض التمويلات التي تتراجع نتيجة للخفض الضريبي من خلال طرق عديدة." وأشار إلى أنه عقد اجتماعات أسبوعية مع أعضاء مجلس الشيوخ أملا في التوصل إلى دعم من الحزبين. وأعلن منوشين الأربعاءالماضي ما توافر لديه من تفاصيل عن تلك الإصلاحات في مؤتمر صحفي، لكن تعطش الأسواق إلى المزيد من التفاصيل كان سببا في تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وهبوط الأسهم الأمريكية. وتضمنت التفاصيبل خفض الضريبة على الشركات إلى 15% مقابل 35% مطبقة في الوقت الحالي، وتراجع الضريبة المفروضة على دخل الأفراد إلى 3% مقابل 7% مع تقليل الحد الاقصى للضريبة إلى 25%.

    إقرأ المزيد

  2. ترامب ينفي وجود تعارض مصالح بين أعماله ورئاسة البلاد ووجود أي علاقة مالية مع روسيا

    أشار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب أثناء المؤتمر الصحفي الذي يعقده في الوقت الحالي، إلى الجدل المثار حول مساعدة روسيا له على الفوز بالانتخابات الرئاسية عبر اختراقات إليكترونية لنظم التصويت واختراقات للبريد الإليكتروني. وقال ترامب إنه لا تربطه بروسيا اي علاقات تجارية أو مالية كرجل أعمال وملياردير يدير واحدة من أكبر مؤسسات الأعمال في الولايات المتحدة. كما أكد أنه لن يكون هناك من هو أكثر حزما منه في التعامل مع روسيا، متسائلا أمام الصحفيين: "هل تعتقدون أن هيلاري كلينتون ستكون أكثر حزما مني في التعامل مع روسيا؟ وهل تعتقدون أن أحد هنا في هذه القاعة سيكةن كذلك؟ ليس لدي أي تعاملات أو قروض ذات صلة بروسيا" وبالحديث عن مخاوف تعارض المصالح المثارة حول الرئيس المنتخب الذي يدير مؤسسة أعمال تشغل مليارات الدولارات، قال ترامب "لقد رفضت عرضا منذ أسبوعين فقط من رجل أعمال كبير في الشرق الأوسط أثناء وجودي في دبي، لكني رفضت، فهل ترون أنه سيكون هناك تعارض للمصالح؟" وأضاف: "أستطيع  إدارة المؤسسات التجارية التي أمتلكها وتولي الرئاسة أيضا في نفس الوقت إذا أردت ذلك، لكني لن أفعل."

    إقرأ المزيد

  3. وزير الطاقة الإيراني يشير إلى وجود طلب لعقد اجتماعٍ طارىء لأوبك

    نقل موقع معلومات قطاع الطاقة التابع لوزارة النفط الإيرانية، إعلان الوزير الطاقة الإيراني بيجن زنغنه، حيث قال إن بعض أعضاء أوبك يتحملون مسؤولية تراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة، مشككاً في أن يسفر أي اجتماع طارئ للمنظمة عن اتفاق. وأضاف رنغنه أنه ينبغي على أعضاء أوبك تحقيق التوازن في إنتاجهم، لتحقيق التوازن في سعر النفط، مشيرً إلى أنه هناك طلب لعقد اجتماع للمنظمة. وقد اعتبر الوزير أنّ الأسعار المنخفضة هي أداة تستخدمها بعض الدول لإلحاق الضرر بدولٍ أخرى.

    إقرأ المزيد

  4. لاكر يكرر وجهة نظره بوجود مبرر قوي لرفع أسعار الفائدة في يونيو

    سوق المال - قال مسؤول بارز بالاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة ان مبررات البنك المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو تبقى "قوية" متجاهلاً تأثير قوة الدولار وانخفاض أسعار النفط ومعتبره أمراً مؤقتاً. وجدد جيفري لاكر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، الذي يدعو دوماً لتشديد فوري للسياسة النقدية، وجهة نظره ان كلاً من إنفاق المستهلك وسوق العمل وأوضاع اقتصادية أخرى تحسن كثيراً على المدى العام الماضي. وذكر لاكر في تعليقات معدة سلفاً للإلقاء في حدث ينظمه مركز التكافل العالمي "ما لم تتباعد التقارير الاقتصادية القادمة بشكل كبير عن التوقعات، سيبقى مبرر رفع أسعار الفائدة قوياً في اجتماع يونيو". وكاانت تعليقات لاكر حول السياسة النقدية يوم الجمعة تكراراً لأرائه في كلمة ألقاها يوم 31 مارس.

    إقرأ المزيد

  5. المفوضية الأوروبية تنفي وجود مقترح رسمي بشأن اليونان

    سوق المال - قالت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء أنه لا يوجد مقترحاً رسمياً لحل مشكلات ديون اليونان لكن المحادثات مكثفة قبل سلسلة اجتماعات لوزراء مالية منطقة اليورو وزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسيل. وذكر تقرير لوكالة الأنباء (ام ان اس اي) نقلاً عن مصادر ان المفوضية الأوروبية ستقدم مقترح تسوية والذي بموجبه يتم إمهال اليونان فترة ستة أشهر خلالها تناقش وتتفق على المقرضين على كافة القضايا العالقة وخطة لما بعد برنامج المساعدة. ولكن قالت المتحدثة باسم المفوضية رداً على ذلك "لا يوجد مقترحاً رسمياً لكن المحادثات مكثفة".

    إقرأ المزيد



  6. نعمت شفيق: بنك انجلترا لا يرى دلائل كبيرة على وجود ضغوط تضخم

    سوق المال - قالت نائب محافظ بنك انجلترا نعمت شفيق يوم الاثنين ان البنك المركزي يجب ان يرى دلائل أكثر على تنامي ضغوط الأسعار في الاقتصاد البريطاني قبل ان يرفع أسعار الفائدة من مستوياتها القياسية المنخفضة. وفي مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز، قالت شفيق أنها "لا ترى دلائل كبيرة" على تزايد ضغوط التضخم وانه لا زال هناك ضعفاً في سوق العمل—وتلك التعليقات هي الأكثر صراحة لها بشأن السياسة النقدية منذ تعيينها في أغسطس. وجاءت تعليقات شفيق بعد يوم من تصريح زميلها بلجنة السياسة النقدية إيان ماكفيرتي ان بنك انجلترا يجب ان يبدأ الأن رفع أسعار الفائدة لأن الطاقة الفائضة في الاقتصاد يتم استغلالها بوتيرة سريعة جداً. وذكرت الفاينانشال تايمز ان شفيق قللت من شأن المسوح التي تشير إلى ضغوط أجور في الشركات لأنها "لا تظهر" في البيانات الحقيقية. وأضافت شفيق "يجب ان نرى كثير من البيانات يشير في اتجاه واحد فيما يخص ضغوط الأسعار—خصوصاً الأجور وتكاليف وحدة العمل (قبل رفع أسعار الفائدة). من إجمالي تسعة أعضاء بلجنة السياسة النقدية، صوت فقط مارتن وايل وإيان ماكفيرتي لصالح رفع أسعار الفائدة من مستوى قياسي منخفض قدره 0,5%. وأظهر محضر اجتماع أكتوبر لبنك انجلترا ان أغلب أعضاء لجنة السياسة النقدية كانوا بشدة ضد رفع أسعار الفائدة الأن إذ أشاروا إلى ضعف ضغوط التضخم في الداخل وتباطؤ في منطقة اليورو السوق الأهم لصادرات بريطانيا.

    إقرأ المزيد

  7. نائب محافظ بنك انجلترا: عجز ميزان المعاملات الجارية في المملكة المتحدة لا يمثل "تهديدا وجوديا"

    سوق المال - قال مسؤول بارز ببنك انجلترا اليوم الثلاثاء ان العجز الكبير في ميزان المعاملات الجارية لبريطانيا لا يشكل "تهديداً وجوديا" على اقتصاد الدولة الأخذ في التعافي وهو ما يعود إلى حد كبير للثقة في صناعة السياسة الاقتصادية. وأضاف نائب محافظ بنك انجلترا بين برودبنت في كلمة له ان عجز ميزان المعاملات الجارية قفز إلى 4,5% من الناتج المحلي الإجمالي في 2013 من 1,5% في 2011 وهو ما يزيد بشكل كبير عنه في اي من أزمات العملة التي مرت بها بريطانيا في العقود الأخيرة. وأشار برودبنت ان استمرار تباطؤ الاقتصاد العالمي سيجعل من الأصعب على بريطانيا تحقيق نمو قوي ومتوازن وهو شيء دفع صندوق النقد الدولي للقول هذا الأسبوع ان الاسترليني يزيد عن قيمته بما يتراوح بين خمسة بالمئة إلى عشرة بالمئة. وساعد ذلك ايضا في تفسير سبب توقع بنك انجلترا ان يتباطأ طفيفا معدل النمو الاقتصادي القوي لبريطانيا في بقية عام 2014. وقال برودبنت "لكن الأمر بعيد عن القول ان عجز ميزان المعاملات الجارية يشكل خطراً ما مستقل ووجودي على النمو البريطاني". وتابع قائلا "العامل الأهم هو ان المملكة المتحدة لديها إطار سياسات تحقق بصعوبة لم يكن قائما عندما مرت بصدمات ازمة 1976" مشيرا إلى انهيار الاسترليني في ذلك العام عندما توجهت بريطانيا إلى صندوق النقد الدولي لطلب المساعدة.

    إقرأ المزيد

  8. إجراءات التقشف في أستراليا تنهي وجود 70 مؤسسة حكومية

    سوق المال – قال مسؤولون أستراليون اليوم الاثنين إن تزايد الدين العام وارتفاع معدل عجز الميزانية دفع الحكومة إلى تبني ميزانية تقشفية على النمط الأوروبي الحالي وهو ما سيؤدي إلى اختفاء 70 مؤسسة حكومية سواء بإلغائها تماما أو بدمجها في مؤسسات أخرى وتسريح آلاف الموظفين الحكوميين. يأتي ذلك في إطار جهود حكومة المحافظين برئاسة رئيس الوزراء توني آبوت للوفاء بوعودها الانتخابية باستعادة توازن الميزانية والعودة إلى تحقيق فائض فيها وقال وزير المالية الأسترالي ماتياس كورمان لهيئة الإذاعة الأسترالية (أيه.بي.سي) إن "الحكومة أصبحت أكبر مما يجب وأصبحت مهدرة للمال العام بصورة غير قابلة للاستمرار". وأضاف أنه يوجد الآن أكثر من 1000 مؤسسة حكومية والكثير منها يستحق إما الإلغاء أو الدمج في مؤسسة أخرى. وكان رئيس الوزراء أبوت قد ألغى 23 هيئة استشارية بعد فوزه في انتخابات سبتمبر الماضي. ومن بين هذه الهيئات المعهد الأسترالي للصحة والضمان الاجتماعي ومجلس المشردين. ومن المتوقع أن تشمل خطة الموازنة الجديدة المقرر إعلانها الأسبوع الحالي على عجز متوقع قدره 38 مليار دولار أسترالي (35 مليار دولار أمريكي) كما أنها لن تحدد إطار زمني للعودة إلى تحقيق فائض.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.