1. مبيعات المنازل القائمة الأمريكية تنخفض بنسبة 1.8% في يونيو

    تراجعت مبيعات المنازل القائمة الأمريكية بأكثر من التوقعات في يونيو، ولكنها ظلت في المنطقة التي تتسق مع سوق الإسكان الصحي، وذلك وفقًا لما أظهرته البيانات الصناعية. وصرحت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين بأن مبيعات المنازل القائمة انخفضت بنسبة 1.8٪ لتصل الى 5.52 مليون وحدة معدلة موسميا من 5.62 مليون في مايو. وكان المحللون يتوقعون انخفاض مبيعات المنازل القائمة بنسبة 1٪ إلى 5.58 مليون وحدة في يونيو.

    إقرأ المزيد

  2. زوج الدولار كندي يستقر قرابة أدنى مستوياته منذ 14 شهر

    يسعى زوج الدولار كندي إلى تلقي أي طلبات شراء قرابة أدنى مستوياته الحالية المستقرة عند أدنى مستوى له منذ 14 شهر والتي وصل لها يوم الجمعة. وقد واصل الزوج مسيرة تداولات السلبية بسبب الضعف العام الذي شهده الدولار الأمريكي على خلفية ارتفاع الشكوك المتعلقة بإمكانية تحقيق الأجندة الاقتصادية لإدارة الرئيس الأمريكي دونلد ترامب. وتجدر الإشارة إلى أن بيانات مبيعات التجزئة الكندية التي ظهرت يوم الجمعة وجاءت أفضل من المتوقع لم تدعم تداولات الزوج بشكل قوي ليواصل الزوج تراجعه وصولَا لأدنى مستوياته منذ مايو 2016. ولم ينجح تعافي أسعار النفط بصورة طفيفة في دعم التداولات على الدولار الكندي لتستقر تداولات الزوج داخل نطاق ضيق بواقع 30 نقطة. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة التراجع دون 1.2522 نتوقع الوصول إلى المستوى النفسي 1.2500 وعند كسر هذا المستوى متوقع الوصول إلى أدنى نطاق تداولات منذ مايو 2015 والذي يمثل دعمًا قرابة 1.2460. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة الارتفاع أعلى مستويات منتصف 1.2500 نتوقع الوصول إلى المقاومة المستقرة قرابة 1.2590 ومن ثم قد يصل إلى 1.2620/25.  

    إقرأ المزيد

  3. الذهب يرتد من أعلى مستوياته منذ شهر ولكنه يستقر قرابة 1250

    لم تتمكن أسعار الذهب من الحفاظ على المكاسب التي حققتها في وقت سابق والتي مكنتها من الارتفاع صوب أعلى مستوياتها منذ شهر لتتراجع مجددًا داخل نطاق تداولات سلبي رغم استقرارها أعلى المستوى 1250 دولارًا للأوقية. وقد أدى التعافي الطفيف الذي شهدته الدولار الأمريكي مبتعدًا عن أدنى مستوياته منذ عام إلى التأثير على تداولات المعدن الأصفر. ومع ذلك فإن شهية المخاطرة الضعيفة حول أسواق الأسهم العالمية علاوة على الشكوك السياسية في الولايات المتحدة لا تزال تدعم المعدن الأصفر كونه ملاذ آمن. وتجدر الإشارة إلى أن المتداولين يراقبون عن كثب نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقررة بوقت لاحق من الاسبوع والتي قد تشير إلى أي تلميحات بشأن مدى احتمالية رفع الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة تراجع الأسعار دون 1250 دولارًا للأوقية نتوقع أن تتلقى الأسعار دعمًا قرابة المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم المستقر قرابة 1247 دولارًا للأوقية ومن ثم قد تتراجع الأسعار لتصل إلى الدعم المستقر قرابة 1241. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة الارتفاع أعلى 1256/57 دولارًا للأوقية نتوقع الوصول إلى 1265/67 ومن ثم قد تصل الأسعار إلى المقاومة المستقرة قرابة 1262 دولارًا للأوقية.  

    إقرأ المزيد

  4. اليورو يرتفع بواقع 11% مقابل الدولار منذ بداية 2017

    ارتفع اليورو إلى أعلى المستويات في سنتين الجمعة مع اقتراب نهاية الفترة الأمريكية بعد الاستمرار في تلقي الدعم في الاتجاه الصاعد من تصريحات ماريو دراجي، رئيس البنك المركزي الأوروبي، التي جاءت عقب بيان وقرار الفائدة الأوروبية، والتي جاءت أِبه بتصريحات حافلة بالتفاؤل أدلى بها في يونيو الماضي أعلن البنك المركزي بعدها مباشرة أن الأسواق أساءت تفسيرها. وارتفع زوج اليورو/ دولار إلى مستوى 1.1680 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.1632، وهو أعلى مستوى للزوج منذ يناير 2015. وارتفع اليورو بحوالي 1.8% على مدار أسبوع التداول المنتهي في 21 يوليو الجاري، علاوة على ارتفاع بحوالي 11% حققه اليورو/ دولار منذ بداية العام الجاري. ولم يتمكن الزوج من اختراق مستوى 1.1600 منذ مايو 2016 حتى نجح في ذلك الخميس الماضي بعد المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي.

    إقرأ المزيد

  5. تراجع محدود في عدد منصات النفط الأمريكي

    تراجع عدد منصات النفط الأمريكي بواقع منصةواحدة في الاسبوع المنتهي في 22 يوليو الجاري، وفقا لتقارير بيكر هيوز، أكبر شركات خدمات حقول النفط في الولايات المتحدة. وسجلت قراءة الاسبوع الجاري تراجعا إلى 764 منصة مقابل قراءة الأسبوع السابق التي سجلت 765 منصة. كما انخفض عدد منصات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى186 منصة مقابل القراءة المسجلة الأسبوع السابق عند 187 منصة. ولمحدودية الهبوط، ظل النفط عند نفس الحالة السلبية التي ختم بها تعاملات الخميس الماضي مستمرا في التأثر سلبا بتوقعات ارتفاع معدل إنتاج النفط الأمريكي في أغسطس المقبل.

    إقرأ المزيد

  6. النفط يرتفع قبيل اجتماع الأوبك وصدور بيانات منصات الحفر الأمريكية

    رتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة حيث إن النفط الخام الأمريكي في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1%، إذ تطلع المستثمرون إلى بيانات نشاط الحفر الأمريكي في وقت لاحق في فترة التداول وانتظار تجمع منتجي النفط في بداية الأسبوع المقبل. ومن المحتمل ألا تصدر لجنة الرصد الوزارية المشتركة بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وغير الأعضاء ، التي تتمثل مهمتها في رصد الامتثال للاتفاق بخفض الإنتاج، أية بيانات رسمية لتغيير الوضع الحالي في محاولات للحد من وفرة المعروض العالمي عندما تجتمع يوم الاثنين. ومع ذلك، فإن الأسواق سوف تولي اهتماما وثيقا لأي تعليقات على هامش الاجتماع وسط تكهنات بأن السعودية تدرس إجراء تخفيضات إضافية في الإنتاج في حين أن ليبيا ونيجيريا قد تفقد إعفاءها من الاتفاق. كما ستراقب الأسواق البيانات الأسبوعية الأخيرة التي ستصدر من بيكر هيوز عن نشاط الحفر الأمريكي في وقت لاحق من فترة التداول. وفي يوم الجمعة الماضية، أعلنت شركة خدمات الطاقة بأن الحفارات الأمريكية قد أضافت حفارين ليبلغ الإجمالي 765، وهو أعلى عدد منذ أبريل 2015، مما يؤكد القلق من أن الانتعاش المستمر في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة يعرقل جهود كبار المنتجين الآخرين في إعادة التوازن في السوق. وقد حققت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي مكاسب بنسبة 0.45% لتصل إلى 47.13 دولارًا في تمام الساعة 5:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع خام برنت بنسبة 0.49% ليصل إلى 49.54 دولارًا. 

    إقرأ المزيد

  7. النيوزيلندي دولار يسجل أعلى مستوياته منذ 10 أشهر عند منتصف 94.00

    ارتفع النيوزيلندي دولار بصورة ملحوظة للجلسة الرابعة على التوالي، وقد تمكن الزوج بالأمس من اختراق المستوى 0.7400 بسبب عمليات البيع الكثيفة التي تعرض لها الدولار الأمريكي بسبب الارتفاع الحاد في تداولات اليورو دولار عقب المؤتمر الصحفي لماريو دراجي محافظ المركزي الأوروبي. كما يرجع تراجع الدولار ايضًا إلى الهبوط الذي شهدته عائدات السندات الأمريكية ما دعم تداولات النيوزيلندي دولار ليرتفع بأكثر من 150 نقطة مرتدًا من أدنى مستوياته الأسبوعية التي وصل لها يوم الثلاثاء عقب بيانات أسعار المستهلكين الربع سنوية التي جاءت دون التوقعات. وقد يعزو ارتفاع الزوج اليوم إلى تصريحات وزير المالية النيوزيلندي فضلًا عن البيانات المحلية الإيجابية فقد ارتفعت قراءة مؤشر الزوار الوافدين بنسبة 17.3% في يونيو. وعلى الجانب الصاعد وفي الوقت الراهن في حالة تمكن الزوج من اختراق مستويات منتصف 0.7400 نتوقع أن يختبر الزوج أعلى مستوياته في 2016 والذي يمثل مقاومة قرابة 0.7485 قبل أن يصل إلى 0.7500. وعلى الجانب الهابط، يستقر الدعم قرابة 0.7400 وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى الدعم المستقر قرابة 0.7360/55.  

    إقرأ المزيد

  8. إنفاق الأسر في اليابان يرتفع للمرة الأولى منذ فبراير 2016

    من المتوقع أن تظهر بيانات واضحة عن الانتعاش في الإنفاق الاستهلاكي الياباني الأسبوع المقبل، وفقًا لما أوضحه استطلاع للرأي أجرته رويترز.  وتجدر الإشارة إلى ارتفاع إنفاق الأسر في يونيو للمرة الأولى منذ فبراير 2016 في حين أن مبيعات التجزئة ارتفعت للشهر الثامن. فمن المرجح أن تشهد أسعار المستهلكين الأساسية زيادة معتدلة في يونيو بسبب تكاليف الطاقة، ولكن أسعار السلع الأخرى من المتوقع أن تظل دون تغيير، مما يؤكد عدم وجود ضغط تضخمي على الاقتصاد. وأشار الاستطلاع إلى أن الإنفاق الأسري من المتوقع أن ينمو بنسبة 0.6 فى المائة فى يونيو مقارنة بالعام السابق حيث شهدت مبيعات التجزئة ارتفاعا بنسبة 2.3 فى المائة فى الشهر. وقد شهد الاقتصاد الياباني نموًا  للربع الخامس على التوالي في الفترة من يناير إلى مارس، ويرى المحللون أن الاقتصاد يواصل النمو في الربع الثاني من العام. ومن المنتظر ظهور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في منتصف أغسطس. وأوضح الاستطلاع أن معدل البطالة الياباني من المتوقع أن يتراجع بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بنسبة مايو التي بلغت 3.1%، ومن المتوقع أن تصل نسبة المتقدمين إلى الوظائف إلى 1.5%، أعلى نسبة منذ فبراير 1974.

    إقرأ المزيد

  9. الذهب يستقر قرابة أعلى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع

    واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بوتيرة مستقرة نوعًا ما لتصل حاليًا قرابة أعلى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع عند النطاق 1246/47 دولارًا للأوقية لتسجل بذلك مكاسب للجلسة الثانية على التوالي. وقد أدت موجة المبيعات التي شهدها الدولار الأمريكي إلى تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوياته منذ عدة أشهر وهو الأمر الذي دعم بصورة رئيسية التداولات على الذهب. كما يرجع هذا الارتفاع أيضًا إلى تزايد وتيرة المخاوف السياسية العالمية المتعلقة بروسيا وأمريكا، فقد أدت حالة العزوف عن المخاطرة بالأسواق بالإنعكاس بالإيجاب على المعدن الأصفر. وعلى الصعيد الفني، فإن أسعار الذهب تحوم حاليًا بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم وفي حالة مواصلة الارتفاع نتوقع الوصول إلى المقاومة القوية المستقرة قرابة 1257/58 ومن ثم قد تصل الأسعار إلى 1266. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة التراجع دون 1244/43 نتوقع أن تتلقى الأسعار دعمًا قرابة 1240 وعند كسر هذا المستوى من المحتمل الوصول إلى 1235 ثم قد تصل الأسعار إلى الدعم الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم المستقر قرابة 1230.  

    إقرأ المزيد

  10. مؤشر الدولار يتراجع إلى مستويات منتصف 94.00

    فشل مؤشر الدولار في استكمال وتيرة تداولاته الإيجابية بعدما ارتفع إلى قرابة 95.00 ليرتد مجددًا صوب مستويات منتصف 94.00 بسبب تصريحات ماريو دراجي في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب قرار المركزي الأوروبي بالبقاء على معدلات الفائدة وبرنامج مشتريات الأصول دون تغيير. وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الأمريكية فقد تراجع مؤشر فيلادلفيا التصنيعي في يوليو ليسجل 19.5 مقارنة بقراءة يونيو التي بلغت 27.6. بينما تراجعت إعانات البطالة المبدئية بواقع 233 الف على أساس أسبوعي. وعلى الصعيد الفني، تراجع المؤشر وقت كتابة الخبر بنسبة 0.07% ليصل إلى 94.57 وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 94.27 ثم قد يستهدف المؤشر المستوى 94.05. وفي حالة تمكن المؤشر من الارتفاع نتوقع الوصول إلى 95.16 ثم قد يصل إلى 95.67 ومن ثم 96.25.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.